أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات السكن

حجز سكن طلابي في الولايات المتحدة: معرفة كل ما تحتاج إليه

هل أنت مستعد لخوض رحلتك للدراسة في الولايات المتحدة؟ الرجاء الإطلاع على هذا الدليل لمعرفة كل ما تحتاج إليه بشأن حجز السكن الطلابي في الولايات

بواسطة
1832

بمجرد استلامك خطاب القبول بالجامعة والموافقة على التأشيرة الخاصة بك، يتبقى أمامك العثور على مكان للسكن فيه بالولايات المتحدة. ومع وجود الكثير من الخيارات قد يبدو الأمر محيرًا، ولكننا هنا من أجل تقديم المساعدة! ولقد أوضحنا العملية بشيء من التفصيل لمساعدتك في اتخاذ القرار الذي يحقق مصلحتك.

 

أنواع السكن

يوجد حوالي 20 مليون طالبًا مسجلاً في الكليات والجامعات المنتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وجميعهم بحاجة إلى مكان للسكن فيه. وجدير بالذكر أن خمس الطلاب الأميركيين يعيشون في المنزل مع والديهم أثناء الدراسة، ولكن هذا الخيار لا يكون متاحًا لعدد 900,000 طالبًا دوليًا في البلاد. وتتضمن أنواع مساكن الطلاب الأكثر انتشارًا قاعات إقامة أو شقق مشتركة أو غرف خاصة أو شقق فردية تديرها الجامعة.

 

 

السكن داخل الحرم الجامعي

 

يفضل العديد من الطلاب العيش في عنابر سكنية، وخصوصًا خلال السنة الأولى من المرحلة الجامعية. وتوجد القاعات عادةً في الحرم الجامعي، مما يعني أنك لن تضطر للتنقل لمسافات بعيدة للوصول إلى مكان الدراسة أو المكتبة. وعلى الأرجح، ستشارك زميلاً أو زميلان (من نفس الجنس) في غرفة، مع إمكانية الوصول إلى الحمامات المشتركة، فضلاً عن الغرف المشتركة حيث يمكنك المذاكرة أو الاسترخاء.

 

توفر بعض الجامعات منطقة مطبخ مشتركة حيث يمكنك الطهي لنفسك، وتوفر بعض الجامعات الأخرى خدمة الوجبات المقدمة في الكافيتريا.

 

يعد حجز غرفة للسكن أمرًا بسيطًا. يمكنك عادة أن توضح ما تفضله بشأن السكن على موقع الويب الخاص بالجامعة التي اخترتها، وفي بعض الحالات، يمكنك اختيار زملاء الحجرة أو الاشتراك في خدمة مطابقة زملاء الحجرة. وكقاعدة عامة، بمجرد أن تدفع تأمين الحجز، فإن الجامعة ستوفر مكانًا لك.

 

 

الشقق المشتركة

 

يقرر طلاب آخرين السكن في شقة مشتركة بدلاً من العنبر السكني. ويعد هذا هو المكان الذي تشارك فيه شقة بأكملها أو منزل مع طلاب آخرين، ويتضمن مطبخًا مشتركًا وأحيانًا يكون الحمام مشتركًا. وبما أنه سيكون لديك غرفة نوم خاصة بك، سوف تحصل على مقدار من الخصوصية أكبر مما تمنحه لك العنابر، ولكنك لا تزال قادرًا على تكوين صداقات كثيرة مع زملاء السكن.

 

اعتمادًا على نوع السكن الذي ستقيم فيه، يجب ألا يكون بعيدًا جدًا عن جامعتك.

 

سيكون لدى معظم الجامعات قاعدة بيانات أو وظيفة بحث على موقعها الإلكتروني للسكن خارج الحرم الجامعي التي يمكن أن تساعدك في العثور على هذا النوع من السكن.

 

 

المنازل الخاصة

 

تعد الشقق الخاصة خيارًا جيدًا للطلاب الذين يفضلون العيش بمفردهم. سواء اخترت استوديو أو شقة بغرفة نوم واحدة، يمكنك الاستمتاع بخصوصية العيش في المكان الخاص بك. ويكون هذا الأمر شائعًا خصوصًا بين الطلاب البالغين، وقد يكون خيارًا أيضًا للأزواج الذين يحضرون إلى الكلية سويًا.

 

 

أشياء تؤخذ في الاعتبار

عند اختيار السكن الطلابي الخاص بك، هناك عدة أشياء يجب أن تأخذها بعين الاعتبار.

 

المسافة إلى الجامعة

 

تأكد دائمًا من التحقق من مدى بُعد السكن الطلابي عن الجامعة. وبما أن قيادة السيارة في كل مكان أمرًا شائعًا في الولايات المتحدة، فإنه ليس مستغربًا أن تكون أماكن السكن الطلابي موجودة في موقع بعيد قليلاً. وفي حين أن بعض الجامعات توفر خدمة الانتقال بحافلات للطلاب المقيمين بمساكن خارج الحرم الجامعي، إلا أن التجول دون سيارة قد يكون صعبًا في بعض الأحيان، وخاصة إذا لم تكن وسائل النقل العام مثالية. قبل اتخاذ قرار بشأن السكن الخاص بك، ينبغي التحقق مما إذا كانت هناك وسائل نقل عام متوفرة في المنطقة، ومعرفة السكن الذي يقع على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، وما إذا كانت هناك أماكن لوضع الدراجات في الموقع.

 

 

الإيجار

 

عادةً ما تكون مدة إيجار شقة في الولايات المتحدة سنة أو ستة أشهر. وفي بعض الحالات، يمكنك الاستئجار على أساس شهري، ولكن على الأرجح يؤدي ذلك إلى رفع سعر الإيجار، ويمكن لمالك العقار أن يطلب منك إخلاء العقار دون إخطارك مقدمًا. عندما تحجز مع Student.com، يمكنك الاختيار من بين مدد إيجارية مختلفة. يمكنك الاستفسار عن ذلك من مستشار الحجز للمزيد من التوضيح.

 

 

تأمين الحجز

 

عادةً، سوف يطلب منك دفع تأمين حجز قيمته تعادل قيمة إيجار شهر واحد. وطالما كانت المنشأة بحالة جيدة عند إخلائها (وبعبارة أخرى، طالما أنك لم تكسر أو تتلف أي شيء!)، ستسترد هذا المبلغ بالكامل في نهاية إقامتك.

سكن مفروش أو غير مفروش

غالبًا ما يكون سكن الطلاب في الولايات المتحدة غير مفروش. ويعد هذا أمرًا جيدًا لأنه يعني أنه يمكنك إضفاء الطابع الشخصي تمامًا على سكنك الجديد من اليوم الأول، على الرغم من أنه يكون أكثر صعوبة على الطلاب القادمين من الخارج.

 

 

تحقق أولاً مما إذا كان السكن مفروشًا بالكامل من عدمه باستخدام أيقونات المرافق على الموقع الإلكتروني Student.com. من ناحية أخرى، فإن بعض المساكن تكون مزودة بكل ما تحتاجه، من الأواني والمقالي وأغطية الفراش، من أجل سلاسة الانتقال.

 

الأجهزة

تعرف قبل الانتقال على الأجهزة الموجودة بالغرفة أو الشقة، على سبيل المثال فرن، أو موقد، أو غسالة أطباق، أو غسالة ملابس. يمكنك رؤية ما هو مدرج على صفحات المنشآت بموقع Student.com.

 

 

الخدمات

 

من الأهمية بمكان أن تعرف ما هي الخدمات، إن وجدت، المتضمنة بالفعل في الإيجار. عندما تكون الفواتير متضمنة في الإيجار، لن يكون هناك داعي للقلق بشأن الاستحمام لفترة طويلة بعد التمرين الضخم، أو السهر لمشاهدة الأفلام مع الأصدقاء! ومن ناحية أخرى، تكون متأكدًا من أن رسوم الغرفة في متناول ميزانيتك فيما يتعلق بكل شيء إضافي - من التدفئة، والمياه، والكهرباء، ووصلات التلفاز والإنترنت، والقمامة، والصرف الصحي.

 

 

السلامة

 

من أجل راحة بالك (وراحة بال الأباء!)، تعرف على مزايا السلامة المتوفرة في المنشأة وحاول الاستفادة منها. وعادة ما يرد ذلك في وصف المنشآت وفي أيقونات المرافق. وتحتوي الكثير من مساكن الطلاب في الولايات المتحدة على دوائر تلفزيونية مغلقة في الأماكن العامة، وبوابات دخول مؤمنة، وفريق أمني في المتناول وفقًا للمعايير. وهذا سيجعلك تشعر بالأمان عند العودة من الدراسة إلى السكن بعد حلول الظلام أو إذا كنت قد تأخرت بالخارج مع الأصدقاء.

 

 

حجز مكان الإقامة

 

يعد حجز مكان إقامتك مع Student.com، السوق العالمية الرائدة في مجال السكن الطلابي، عملية سهلة وخالية من المتاعب. ومع توفر أسرة في أكثر من 200 بلدة ومدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ستكون متيقنًا من العثور على المكان الذي يناسبك.

 

يمكنك البحث حسب نوع مكان الإقامة الذي تبحث عنه - مثل شقة كاملة، أو غرفة مشتركة، أو غرفة خاصة، أو استوديو أو غرفة بحمام داخلي – وترتيب النتائج حسب قربها من جامعتك. ويمكنك فرز النتائج وفقًا للسعر حسب الميزانية الخاصة بك. ببساطة أدخل المعايير الأكثر أهمية بالنسبة لك، ثم انتقل إلى الخيارات المختلفة المدرجة.

 

بالإضافة إلى الوصف التفصيلي لكافة المنشآت، ستجد صورًا للغرف، والمناطق الخارجية، والمرافق المشتركة. وجدير بالذكر أن وسائل الراحة مقدمة في قائمة بيانية في المتناول، مما يُسهل مقارنة ما هو متاح عبر المنشآت المختلفة. وتكون بعض المنشىت ذات امتيازات فاخرة مثل حمامات السباحة على غرار المنتجعات، وملاعب كرة الطائرة الرملية، وصالات الألعاب الرياضية في الموقع.

 

بمجرد اختيارك لغرفة أو شقة، استخدم زر الاتصال بخبير لإدخال البيانات الخاصة بك. وسوف تُرسل هذه البيانات إلى مستشار الحجز الذي سيتصل بك بلغتك المفضلة لإتمام عملية الحجز. يمكنك العثور على التفاصيل الكاملة عن طريقة العمل من هنا.

 

بالنسبة للطلاب الدوليين، قد يكون العثور على مكان للسكن قبل الوصول إلى الولايات المتحدة أمرًا صعبًا لأنك لن تستطيع الإطلاع على المنشأة مسبقًا، ومن ثم اختيار خدمة إقامة موثوقة مثل Student.com يمكن أن تشكل عاملاً مساعدًا بدرجة كبيرة مع التأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة لتفادي التعرض لمواقف صعبة.

 

---

 

Student.com هي الشركة الرائدة عالميًا في توفير سكن الطلاب بدون أي رسوم.

لدينا غرف ومنازل في مدن أكثر من أي شركات آخرى - يمكنك الاختيار من بين أكثر من 600000 غرفة بالقرب من آلاف الجامعات في جميع أنحاء العالم.

هذا يعني أننا نساعدك على اختيار غرفة مناسبة لاحتياجاتك. وبعد ذلك، نتولى جميع الإجرائات.

والآن يمكنك الفوز بشهر إقامة مجاني في منزل الطلاب المثالي!

 

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.