أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

4 درجات اكاديمية لها مُستقبل مُشــرق

بواسطة
1196

كل مؤسسة تعليمية فى الغالب تمنح عشرات الشهادات الاكاديمية فى تخصصات مُختلفة ، بهدف إمداد السوق الوظيفي بكوادر من الخريجين ذوي التدريب المميز نظرياً وعملياً ، والقدرة على الإبداع والإبتكار بشكل متجدد..

ولكن ، وفى ظل هذا العصــر الذي نعيشه ، أوضحت الدراسات الميدانية فى مجالات التعليم والأبحاث ، أنه ثمة بعض المجالات بعينها يُمكن وصفها بأنها لديها مستقبل مشرق فى السوق الوظيفي ، وأنها ستقدم لحامليها الكثير من الفرص فى كافة المجالات..

نستعرض معاً بشكل سريع هذه الدرجات الاكاديمية الأربعة المميزة :

شهادة إعتماد في المساعدة الطبية ..

مُساعد طبي مُعتمد ( Certified Medical Assistant ) وظيفته الأساسية توفير الرعاية الصحية المطلوبة للمرضى فى المستشفيات ، والتمريض فى المنازل بشكل مُستمر .. ومع التقدم العالمي فى مستويات الاعمار والشيخوخة ، أصبح لحاملي هذه الشهادة أهمية قصوى ، واولوية فى التوظيف فى كافة القطاعات الطبية .. وبأجــر مُجزي للغاية..

زمالة فنية فى الطب البيطري

أصبحت صناعة رعاية الحيوان فى العالم كله متنامية بشكل كبير جداً ، وأصبح لها مُتخصصوها التى تتعطش لهم الأسواق بشكل كبيــر جداً ، وتمنحهم مميزات هائلة فى الأجــور والصيت الإجتماعي..

حصولك على شهادة ( فني بيطري ) سيجعلك قادراً على إيجاد وظيفة مميزة فى العديد من دول العالم ، خصوصاً الدول التى تهتم بحقوق الحيوان بشكل أساسي.. وبأجــر يقدر بحوالي 30 ألف دولار سنوياً..

بكالوريوس فى الهندسة الحيوية الطبية..

تخصص يعتبر إلى حد ما جديد ومميز ، ويتوسع علمياً وأكاديمياً وتطبيقياً بشكل كبير جداً ، يجعله من أفضل التخصصات التى تلقى قبولاً فى الاسواق الوظيفية فى الوقت الحالي ، والتي سيزيد الإقبال عليها – بلا شك – فى المستقبل القريب ..

تعتبر الهندسة الحيوية والطبية أنها أسرع مسار وظيفي بين العامين 2008 إلى 2018 ، بزيادة 72 % فى نسبة الأشخاص الذين يعملون ويتخصصون فى هذا المجال شديد الأهمية..

الماجستير فى الإستشارات :

بعكس ماهو معروف ، ليس عليك ان تحصل على درجة الدكتوراة فى علم النفس مثلاً حتى تصبح متخصصاً فى الاستشارات ..يمكنك أن تحصل على درجة الماجستير فى الاستشارات ، والعمل كمستشار متخصص فى المجال الذي تراه مناسباً لك ، بمتوسط أجر مابين 30 ألف إلى 90 ألف دولار سنوياً..

إذا لم تكن قد قررت بعد ماذا تدرس ، فضع فى إعتبارك هذه الدرجات الاكاديمية الاربعة .. واجري بحثاً موسعاً حول كل تخصص من هذه التخصصات ، التى ربما تشكل القفزة الكبرى فى حياتك الأكاديمية والتعليمية والوظيفية..

اقرأ أيضاً :

نصائح سريعة لمرحلة مابعد التخرج

هل ينبغي أن يحصل الطالب على وظيفة أثناء الدراسة فى الخارج ؟

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي