أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

5 نصائح لطلّاب الجامعات الجدد

بواسطة
3515

العديد من الطلّاب بدؤوا دراستهم الجامعية مؤخراً والكثير منهم يستعدون لدخول الجامعة خلال الأشهر القليلة القادمة، إذا كنت من أولئك الطلّاب ستجد في هذا المقال بعض النصائح التي يوجّهها الطلّاب القدامي إليك.

الآفاق الوظيفية

قبل أن تلقي نظرة حول نسب النجاح في تخصصك عليك أن تبحث أكثر عن الآفاق الوظيفية والمهنية، عليك أن تكوّن فكرة شاملة وواضحة عن الاختصصات والمجالات التي يمكنك العمل فيها بعد التخرّج، لتقوم خلال فترة دراستك بتطوير مهاراتك التي يتطلبّها ذلك النوع من العمل.

وازن بين دراستك وحياتك الاجتماعية

قضاء كل وقتك في الدراسة قد تدخلك في حالة من الكآبة لذا عليك أن تجيد إدارة وقتك بشكل صحيح، وهذا يعني أنّه عليك أن توازم حياتك بين حياتك الجامعية وعلاقاتك الاجتماعية.

اغتنم الفرصة في تعلّم أشياء جديدة

كونك طالب جامعي فأنت أمام فرصة كبيرة لتطوير نفسك واكتساب الكثير من المهارات، فحينها ستكون قادراً على تعلّم لغة أو لغتين بشكل جيّد جداً وخصوصاً إذا كنت طالباً دولياً يدرس في الخارج.

لا تستسلم للضغوط

خلال سنوات الجامعة، ستتعرّض للكثير من الضغوطات ومحاولات الإحباط سواء من زملائك أو أساتذتك أو حتّى من المجتمع المحيط بك، إيّاك أن تستسلم لذلك وكن أكثر ثقة بنفسك.

اطلب المساعدة عندما تحتاجها بالفعل

إذا واجهتك بعض الصعوبات في فهم بعض المواد فلا بأس أن تطلب المساعدة من المحاضرين أو الزملاء، وبالتأكيد فإنّ شخصاً ما سيطلب مساعدتك عندما يكون بحاجة لمعلوماتك.

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن أوجه الاختلاف بين اختباري توفل وآيلتس

4 عوامل خذها بالاعتبار عند التفكير بالدراسة في الخارج

كيف تختار تخصّصك الدراسي؟

معلومات ونصائح لإعداد رسالة توصية ناجحة

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...