أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

نبذة عن دراسة طب الوخز بالأبر

5120

فى السنوات الأخيرة ظهر تخصص طبى جديد بدأ يدهش العالم بإستخداماته ونتائجه فى تسكين الألم، طب الوخز بالأبر، أو كما يعرف بالطب الصينى أصبح دراسة طبية تدرس فى الجامعات ويقبل عليها الطلاب، وتقدم كثير من الجامعات مؤهلات دراسية فى طب الوخز بالأبـر.

نحن فى هوت كورسس تحدثنا مع الأستاذ أيان أبليارد، محاضر طب الوخز بالأبر فى جامعة لندن ساوز بنك لنعرف منه المزيد حول هذة الدراسة.

فى الـبداية ماهى الـفائدة التى تـعود على الـطالب من الحصول على درجة جامعية فى الطب الصينى؟

طب الوخز بالأبر هو مجال دراسى واسع يتضمن الفلسفة الصينية والثقافة الصينية والطب الحيوى، والطب الصينى هو مجال طبى مثير ومبتكر يساعد على علاج الكثير من الحالات المرضية.

مـاهى المهارات التى يكتسبها الطالب بعد دراسة دورة طب الوخز بالأبـر؟

دورة طب الوخز بالأبر تزود الطالب بالعديد من المهارات العملية والمعرفة النظرية عن الطب الصينى، كما أن الطالب يكون أمامهم الفرصة لإكتساب خبرة عيادية شاملة لدعم دراستهم النظرية، وأيضاً لتزيد من فرص توظيفهم فى المستقبل.

نحن فى جامعة لندن ساوز بنك لدينا برنامج الدراسى فى الطب الصينى يتعرض لممارسات الطب الصينى التى تقدم للمرضى بالفعل، ونهدف فى البرنامج الدراسى إلى التركيز على تقنيات وأساليب طب الوخز بالأبر وأيضاً دعم الطلاب بالفهم والمعرفة الشاملة بعلوم الطب الحيوى الغربية، ومناهج البحث الطبى حتى يكونوا أطباء محترفين فى المستقبل.

الدورة الدراسية تشمل أيضاً دراسات فى الثقافة الصينية، ودراسات فى اللغة الصينية حتى يحصل الطلاب على دراسة شاملة للطب الصينى، والدورة الدراسية فى الجامعة تقدم فى عطلات نهاية الأسبوع كما يوجد دورات بدوام جزئى، بحيث تناسب الدورات كل فئات الطلاب.

مـاذا يمكن أن يجذب الطالب الراغب فى دراسة طب الوخز بالأبر للدراسة بجامعة لندن ساوزبنك؟

إن جامعة لندن ساوز بنك تعمل بالتنسيق مع مؤسسة كونفوشيوس للطب الصينى التقليدى (CITCM)، وتلك الشراكة تسمح لنا بمنح الطلاب فرص دراسية متميزة ومنح دراسية فضلاً عن أن دراسة الطب الصينى بالجامعة تزودهم أيضاً بالمعرفة عن الثقافة الصينية.

البرنامج الدراسى يقدمه محاضرين ذوى خبرة وممارسين لطب الوخز بالأبر من مؤسسات تعليمية صينية وغربية، مما يجعل البرنامج شاملاً للعديد من أساليب التدريس المختلفة.

البرنامج الدراسى يقدم أيضاً تدريب عملى فى عيادة الجامعة، حتى يتمكن الطلاب ممارسة طب الوخز بالأبر بطريقة عملية، وممارسة أساليب الطب الصينى على المرضى؛ والدورة الدراسية معتمدة من قبل المجلس البريطانى لإعتماد الطب الصينى (BAAB).

مـاهى الصفات الواجب توافرها فى المتقدم للدراسة؟

نحن فقط نبحث عن الطلاب الذين لديهم الرغبة والحماس اللازم لدراسة الطب الصينى والإستمتاع بممارسته فى علاج  الناس.

مـاهى المجالات الوظيفية التى يسلكها أغلب الخريجين؟

كثير من الخريجين يفتحون عيادات خاصة للعلاج بطب الوخز بالأبر، الخريجين يمكنهم أيضاً العمل فى التدريس أو فى مجال البحث الطبى.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...