أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

أمور يجب عليك أن تفعلها و أخرى يجب عليك تجنبها عند التقديم للدراسة عبر الانترنت

888

التقديم للدراسة في الخارج أصبح أسهل كثيرا بفضل إستخدام بوابات التقديم عبر الإنترنت. و لكن يظل الإحتفاظ بتركيزك أثناء التقديم أمر هام جدا. فقد يعطل غياب أحد المعلومات أو الخطأ بها عملية التقديم أو حتى إلغائها تماما. فيما يلي مجموعة من الإرشادات التي تساعدك عند التقديم عبر الإنترنت.

إحرص على وجود كل المستندات الهامة بجوارك

فبهذه الطريقة لن تتعطل عملية التقديم للبحث عن هذه الأوراق. كذلك كن حريصا على جمع كافة الوثائق مثل الشهادات التعليمية السابقة و نتائج إختبارات اللغات و غيرها مما تجده في قائمة الأوراق المطلوبة قبل التقديم بوقت كافي و لا تنتظر حتى إقتراب موعد إنتهاء التقديم.

إملأ إستمارة البيانات مع والديك

إشراك والديك في هذه المرحلة هام جدا. فهم لديهم خبرة أكبر و سيساعدونك في ملأ البيانات بشكل صحيح. كما أن مشاركتهم ستقلل من شعورك بالتوتر و القلق.

إحفظ عملك دائما

هناك إمكانية حفظ البيانات التي قمت بكتابتها أثناء التقديم بعد كل مرحلة. من الهام إستخدام هذه الخاصية كل خمس دقائق لأنها ستمكنك من العودة في وقت لاحق لإستكمال التسجيل. هذه الخاصية ستجنبك فقدان المعلومات التي قمت بإدخالها في حال عطل جهاز الكومبيوتر أو إنقطاع إتصال الإنترنت.

لا تستخدم الفيسبوك أثناء التسجيل

لا تستخدم أي من مواقع التواصل الإجتماعي أو التسوق أثناء التسجيل. كذلك لا تقم بمشاهدة التليفزيون أو أحد الفيديوهات على الإنترنت فهذا سيشتت تركيزك و قد يتسبب في تسجيل البيانات الهامة بشكل خاطئ و يزيد من الوقت الذي ستتغرقه عملية التسجيل.

أكتب بيانات تسجيل الدخول

إستخدم كلمة مرور يسهل تذكرها و لكن يصعب على الآخرين معرفتها. ليس عليك إبتكار كلمة مرور لكل موقع و لكن إستخدم كلمات مرور متشابهة ثم قم بكتابتها. ستوفر هذه الخطوة الكثير من الوقت و المجهود الذي قد تفقده إذا نسيت كلمة المرور.

إكتب إجابات مطولة بإستخدام برنامج كتابة مايكروسوفت

إستخدم برنامج كتابة مايكروسوفت لكتابة إجاباتك المطولة عن الأسئلة في إستمارة الإلتحاق لتجنب فقدها عند حدوث أي مشكلة فنية خلال التسجيل و كذلك للتحقق من الإملاء و قواعد الكتابة و غيرها. كذلك تجنب إرسال نفس الإجابة لكل طلبات الإلتحاق و لكن قم بالإجابة بشكل مفصل لكل مؤسسة تقوم بالتقديم بها.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting