أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

دراسة اللغة الإنجليزية | حوار مع احدى المدرسات

3925

التقت محررة هوت كورسز مع ليز بورتر (Liz Porter) أحد محاضرى اللغة الإنجليزية بكلية الملك فرانسيس لدراسات اللغة الإنجليزية بالمملكة المتحدة؛ ووضحت لنا الكثير من الخصائص التعليمية لدراسة اللغة فى سياق الحوار التالى.

س: ما هى الأهداف الرئيسية للدراسة؟

الهدف الرئيسى هو تحسين القدرة اللغوية للطلبة للتحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية، فالدراسة تتضمن التركيز على التحدث والاستماع. من خلال التركيز على التعبيرات اليومية الإنجليزية العامية، وأيضاً النطق، فضلا عن قواعد اللغة والمفردات، وتهيئة الطلاب للمارسة الفعلية مما يكسبهم الثقة فى استخدام مهاراتهم اللغوية في مواقف واقعية.

س: كيف تلخصين محتوى المنهج الدراسى وأساليب التدريس الخاصة بك؟

تركز الدورة الدراسية على المهارات اللغوية الأساسية؛ التحدث والاستماع والقراءة والكتابة، جنباً إلى جنب مع المفردات، والقواعد، والنطق. فنحن نستخدم المنهج القائم على التواصل، وبالتالى فالفصل الدراسى المثالى يشمل المناقشة وقيام الطلاب بالتدريس، وقراءة مواد أصلية أو مشاهدة مقاطع فيديو.

س: ما هى المميزات التى يحتاجها الطلاب للنجاح؟

الطلاب بحاجة دائمة إلى تحسين لغتهم الإنجليزية، سواء في القاعة الدراسية أو خارجها، وأن يتميزوا بتفتح الذهن، والاهتمام بمعرفة الثقافة البريطانية وثقافات الدول الأخرى، والعمل بسعادة مع أشخاص آخرين، وأن يكون الطالب حريص على تحقيق أهدافه الدراسية.

س: ما هي النصيحة التي تعطيها للطلبة الذين يتقدمون بطلبات للالتحاق؟

الدراسة متاحة لكل من تجاوز سن السادسة عشر، والدراسة أيضاً ذات فائدة لمن يريد تعلم اللغة الإنجليزية في بيئة مهنية ودية؛ حيث تم التركيز على جعل الدراسة متنوعة وخلاقة بقدر الامكان.

س: ما هي الخيارات الوظيفية المتاحة للخريجين من الدورة الدراسية؟

إن اجادة الطالب لمستوى جيد فى اللغة الإنجليزية هو ميزة كبيرة عندما تبحث عن وظيفة فى أنحاء كثيرة من العالم. بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما يتخرج الطلاب من الدراسة، ليس فقط بمهاراتهم اللغوية المتقدمة، ولكن أيضاً مع الثقة الكبيرة الناتجة من العيش فى بلد ناطق بالإنجليزية، والتعامل مع تحديات وصعوبات الحياة اليومية بالإنجليزية؛ أيضاً الدراسة فى بيئة متعددة الجنسيات تعطى الطلاب وعي ثقافى. وتلك المهارات تكون ذات قيمة كبيرة يمكن تطبيقها فى مجالات مختلفة من العمل.

س: كيف يمكن للدراسة إعداد الطلاب للعالم الوظيفى أو الاستمرار فى مزيد من الدراسة؟

العديد من الطلاب يأخذون دورات اللغة الإنجليزية العامة قبل دراسة مزيد من الدورات مثل الـFCE أو CAE، مما يمنحهم شهادة فى اللغة معترف بها، أو كدراسة تحضيرية لإختبار الـIELTS، إذا كانوا يرغبون في الدراسة في جامعات المملكة المتحدة.

أخى الطالب لمعرفة مزيد من المعلومات عن إجادة اللغة الإنجليزية يمكنك قراءة مقالتنا عن إجادة اللغة الإنجليزية،

ولمزيد من المعلومات حول امتحان اللغة الإنجليزية IELTS، تستطيع قراءة مقالتنا فى عن الامتحان فضلاً عن تجربة احد الطلاب مع الامتحان.

كما تستطيع معرفة المزيد عن دورات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من هنا.

كتبتها Alejandra Diaz

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي