أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

نصائح صحية لفترة الإختبارات

بواسطة
1577

نحن فعلياً الآن فى وقت الإختبارات ، أو على مشارفها .. وبالتأكيد الكثير جداً من الطلاب يمرون بأوقات عصيبة ، تتضافر فيها جهود المذاكرة مع الضغوط العصبية ، مع قلق الإمتحانات .. لتكون السبب فى كثير من الأحيان إلى تراجع مستوى الطلاب فى الاختبارات ، على الرغم من كفاءتهم فى التحصيل العلمي..

نستعرض هنا مجموعة نصائح صحية ، ستساعدك حتماً فى التخلص من أية ضغوط عصبية أثناء فترة الإختبارات ، وتجعلك جاهزاً نفسياً وعصبياً فى التعامل مع هذه الفترة وتجاوزها بأفضل طريقة ممكنة ، تضمن لك الحصول على الدرجات الدراسية التى تعبر عن مستواك الحقيقي فى الدراسة طوال العام..

طعام صحي ..

خلال فترة الإختبارات ، حاول أن تبتعد تماماً عن الأطعمة السريعة .. الحقيقة انها تغذيك وتشعرك فعلاً بالشبع ، ولكنها دائماً ستشعرك بالخمول بعد تناولها ،ورغبتك فى القيلولة أو النوم لعدة ساعات .. هذه الساعات من الممكن أن تحقق فيها الكثير من المجهود فى المراجعة !

حاول أيضاً ان تقلل بقدر الإمكان من المشروبات المنبهة المليئة بالكافيين كالقهوة والشاي .. لابأس بتناول هذه المشروبات ، ولكن لا تزيد من كميتها بشكل ربما يسبب لك مشاكل صحية ، وربما يؤثر على تماسك أعصابك فيما بعد .. تذكر دائماً أن صحتك أهم من أي أمر آخر !

مارس الرياضة ..

من وقت لآخر ، حاول ان تمارس الرياضة مهما كان حجم المذاكرة والمراجعة كبيرا.. ممارستك لرياضة خفيفة بين أجزاء مختلفة من المنهج الذي تراجعه ، سيحسن من نشاط دورتك الدموية ، وبالتالي سيرفع من مستوى تركيزك وانتعاشك العقلي والنفسي ، عندما تعود للمذاكرة من جديد..

نوم كافي..

الكثير جداً من الطلاب يقللون جداً من ساعات نومهم فترة الإختبارات ، ظناً منهم أن هذا يوفر الوقت للمزيد من الاستذكار .. ولكن ليس معنى ذلك أبداً ان تقلل ساعات نومك فى الليل إلى حد يؤثر على تركيزك طوال فترة الاستذكار..

حاول أن تضبط ساعات نومك مابين 68 ساعات يومياً .. وتذكر انه كلما كان عقلك نشيطاً مستيقظاً ، نال نصيبه الكافي من النوم .. كلما كان تحصيلك الدراسي أسرع وأكثر كفاءة..

اقض بعض الوقت بالخارج..

عندما يكون لديك متسعاً كافياً من الوقت ، بدلاً من ان تقضيه فى حجرة المذاكرة .. لابأس ابداً من تبديل ملابسك والخروج للتنزه قليلاً .. فقط كن متأكداً من التوقيت ، والوقت الذي ستقضيه بالخارج ، حتى يُمكنك العودة سريعاً بنشاط وحيوية أكبر.. وبدء جولة أخرى من المذاكرة..

طعام صحي .. ممارسة الرياضة الخفيفة بشكل مستمر .. نوم كافي .. خروج من وقت لآخر .. هذه العناصر الصحية الأربعة كفيلة بأن تجعلك أكثر تركيزاً فى فترة الإختبارات ..

بالتوفيق للجميع .. نتمني لكم النجاح الباهر..

اقرأ ايضاً :

نصائح سريعة لمرحلة مابعد التخرج

هل ينبغي أن يحصل الطالب على وظيفة أثناء الدراسة فى الخارج ؟

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي