أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

حـوار مع مـدير الـتسويق بـكلية لو كوردون بلو

1390

إلتقينا فى هوت كورسس مع الأسـتاذ جنفييف روسو كانج مدير الـتسويق بكلية لو كوردون بلو، وأمدنا بكثير من المعلومات القيمة حول الدورات الدراسية فى الطهى والضيافة، وغيرها من النصائح المفيدة للطلاب.

فى الـبداية، هـل يمكن أن تعرفنا بالهدف الـرئيسى من الـدورة الدراسية؟

إن كلية لو كوردون بلو نيوزيلندا تقدم مجموعة واسعة من المؤهلات الدراسية على كافة المستويات، الشهادات الدراسية، الدبلومات، والدرجات الجامعية، فضلاً عن الدورات الدراسية القصيرة ودورات الماجستير ودورات التعليم المستمر، والطلاب ذوى الحماس الدراسى والرغبة والمهارة يتركون الدراسة قادرين على مباشرة العمل فى بيئات العمل الدولية فى مجال الطعام والضيافة والوصول إلى أعلى الدرجات الوظيفية.

هـل يمكن أن تلخص لنا الأسـاليب الدراسية المتبعة فى الجامعة؟

فى كلية لو كوردون بلو نقدم التدريب بأسلوب مبتكر وعملى ذو صلة بالصناعة. المحاضرات الدراسية تجمع بين أخر الأساليب التقنية فى التعليم، والطلاب يكون لديهم حافز العمل الجماعى لمواكبة ثقافة العمل الجماعى الموجودة والمتبعة فى أكبر المطابخ فى العالم.

مـاهى الـمزايا التى يـحتاجها الطالب لكى ينجح فى الـدراسة؟

الـتحمس للعمل، الـعمل الـجاد، الإبـداع، والإلـتزام.

مـاهى مـزايا الـدراسة فى نيـوزيـلندا للـطلاب الـدوليين؟

إن نيوزيلندا لديها سمعة دولية مرموقة معروفة بالإبتكار وسهولة تأقلم الطالب مع البيئة الدراسية، وتستفيد كلية لو كوردون بلو من تلك المزايا فى تقديم دورات الطهى، فالطلاب فى لو كوردون بلو من المتوقع أن يحصلوا على خبرة دولية فى الـمطاعم والحانات. بالإضافة إلى التجربة الدراسية الممتلئة بالمغامرة والمتعة وتكوين الصداقات المتعددة الثقافات والتى تزيد من قيمة التجربة الدراسية الدولية. كما أن الدراسة والتدريب يعتمدا على منتجات الطعام الطازجة وقت حصادها.

مـاهى النصيحة التى تقدمها للطلاب الدوليين الذين سيلتحقون بكلية لو كوردون بلو؟

أقول لهم إحرصوا على التأكد من تلبية كافة شروط الإلتحاق، وتقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة.

فى إعـتقادك كيف يمكن للطالب أن يستمتع بالتجربة الثقافية من الـدراسة فى الـخارج؟

لكى يتمتع الطلاب بتجربة ثقافية ودراسية فى نيوزيلندا، يجب أن يـأتوا بعقل متفتح، وجاهزين للحياة بطريقة متميزة فى نيوزيلندا.

مـاهى الخيارات المهنية المتاحة للـخريجين الـدوليين فى الـجامعة؟ مـاذا يمكن للـخريجين أن يـعملوا بـعد الـتخرج؟

البرامج الدراسية فى لو كوردون بلو مشهورة بأنها من أفضل البرامج الدراسية التدريبية فى العالم، خريجين لو كوردون بلو تستطيع أن تراهم يعملون فى أفضل مطاعم وفنادق العالم. فالخريجين لديهم مجموعة متنوعة ورائعة من الفرص المهنية فى مجال الطهى متاحة أمامهم، مثل العمل كطاهى طبخ، أو العمل كطاهى حلويات، مدير مطعم، مدير أطعمة ومـشروبات، مدير أحداث دولية، تسويق طعام، والكتابة فى مجالات الطهى والأطعمة، وغيرها الكثير.

على مدار المائة عام الماضية كلية لو كوردون بلو خرجت الكثير من الخريجين المشاهير فى هذا المجال، مثل ديون لوكاس، جوليا شيلد، نانسى سيلفرتون، ناتالى دوبرى، إيريك برومبرج وبروس برومبرج، جيادا دى لورينتيس، جاستون أكوريو، يوتام أوتولينغى، مينج تساى، وغيرهم الكثير.

كـيف تـعد الـدورة الـدراسية الـطلاب للـحياة الـمهنية، أو الـدراسات العليا؟

مؤهلات لو كوردون بلو الدراسية تجعل الطلاب يبدأون رحلة ملهمة من التميز والإبداع والإبتكار، وإثقال المهارات الشخصية التى تمكن الطلاب من الإستمرار فى النجاح وترويض الصعوبات المهنية، تمنح الدراسة الطلاب منفذ للدخول إلى أشهر المؤسسات فى العالم فى مجال الضيافة وإعداد الطعام.

الدراسة فى لوكوردون بلو ستغير من حياة الـطلاب، كما أنها لن تغرس فيهم أساسيات المطبخ الفرنسى فقط لكن أيضاً ستمنحهم القدرة على التنظيم والثقة بالنفس.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي