أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

كيف تحصل على الماجستير من الخارج بدون مغادرة باب بيتك؟

44976

الدراسة فى الخارج حلم لكثير من الطلاب قد يتمكن البعض من تحقيقه بينما يستمر الأخرون فى الحلم، وكثير من الطلاب يأملون فى الـسفر إلى إحدى الوجهات الدراسية المرموقة من أجل الإلتحاق بجامعاتها والحصول على درجة الماجستير التى تفتح لهم أفاقاً وظيفية جديدة وعالم مهنى ملئ بالفرص.

فى ظل التطور التكنولوجى وثورة تكنولوجيا المعلومات التى نعيشها لم يعد هناك شئ صعب، وسهلت التكنولوجيا الكثير على الطلاب، ومن ضمن الخيارات الدراسية المتاحة لدراسة الماجستير فى الخارج خيار يجعل الطالب يدرس درجة الماجستير فى إحدى الجامعات الدولية المرموقة بدون أن يترك وطنه أو يتكبد مصروفات سفر باهظة.

كـيف ستحصل على الـماجستير بدون جامعة ؟

إن موقع هوت كورسس يقدم الفرصة المثالية للطلاب العرب للدراسة فى الخارج، سواء بالطريقة التقليدية أو عبر تقنيات التعلم عن بعد المختلفة التى ساهمت بشكل كبير فى تغيير أنماط التعلم فى العالم، وصنعت طفرة واضحة فى مجال التعليم الدولى، فأصبح من الممكن الآن أن يدرس طالب الماجستير وفقاً لظروفه الخاصة ويحصل على شهادة الماجستير دون الحاجة للسفر إلى مقر الجامعة، وذلك من خلال الدراسة عبر الإنترنت حيث توجد برامج دراسية كثيرة متوافرة فى مجالات دراسية مختلفة فى أشهر جامعات العالم.

مـعلومات عن الـدراسة

هناك الكثير من البرامج والدورات الدراسية فى الكثير من المجالات الدراسية عبر الإنترنت، وتمنح شهادة الماجستير التى تمنح لطلاب الدراسة التقليدية، لكن إذا قررت دراسة الماجستير عبر تقنيات التعلم عن البعد فهناك الكثير من المعلومات الضرورية والإعتبارات التى من المهم أن تضعها فى إعتبارك.

الدراسة عبر الإنترنت بما تشملها من تقنيات متنوعة للتعلم عن بعد تزود الطالب بكل مصادر المعلومات والوسائل الدراسية التى يحتاجها للحصول على درجة الماجستير، فالمحاضرات الدراسية متاحة بشكل متزامن (أى يتلقى الطالب المحاضرة وقت إلقائها) أو مسجلة أى يتلقاها الطالب بشكل غير متزامن، كما يمكن للطالب الحصول على المعلومات من المصادر الدراسية الإلكترونية المختلفة التى تتيحها الجامعة عبر الإنترنت مثل المكتبة، والمنتديات الطلابية والفيديوهات التفاعلية وغيرها.

الدراسة تتم بالكامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بالطالب دون أن يحتاج الطالب للسفر للجامعة أو الكلية والإنخراط فى الدراسة التقليدية،وربما هذا مايفتقده الكثير من الطلاب أثناء دراسة الماجستير عن بعد، التفاعل المباشر مع زملائهم ومقابلتهم وجهاً لوجه، فالطالب يدرس بمفرده وكل عالمه الدراسى يتركز داخل شاشة الكمبيوتر.

أيضاً بعد قبولك فى برنامج دراسة الماجستير عن بعد فى إحدى الجامعات أو الكليات المرموقة، فالطالب مسئول بصورة كاملة عن تنظيم وقته، وإعداد مهامه الدراسية بمفرده وتقديمها فى الموعد المحدد.

درجات الماجستير عن بعد

درجات الماجستير متاحة فى الكثير من المجالات الدراسية التى يمكن دراستها عبر الإنترنت، من أكثر تلك المجالات الدراسية إنتشاراً فى الأوساط الطلابية مجالات إدارة الأعمال، العلوم الإنسانية، دورات اللغة الإنجليزية، ودراسات وأداب اللغة الإنجليزية. وغيرهم الكثير.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي