أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

ما هي أهم فوائـد الدراسة بالخــارج ؟

بواسطة
29390

الدراسة بالخارج ربما تمثل للبعض أولوية قصــوى ، وتمثل للبعض الآخر تحديـاً حقيقيــاً ورفض غير مبــرر .. فمثلها مثل أي شيئ آخر ، لها العديد من المميــزات ، والعديد من العيــوب أيضاً ..

ولكن قيمة المميــزات التى تعود على الطالب الذي يدرس بالخارج ، وما ينعكس عليه من تطـور اكاديمي وثقافي وتعليمي ووظيفي ، لا يُمكن بأي حال من الاحوال مقارنته ببعض السلبيــات التى من الممكن ان يتعرض لها .. والتى يكون لها – غالباً – حلولاً ناجعة ، نركز عليها بشكل دائم فى Hotcourses  ..

دعونا نذكــركم بأهم الفوائد التى تعود على الطالب الدولي ، من وراء الدراسة بالخـارج ، في اي تخصص دراسي :

تجـــربة دراسيــة جديدة ..

عندما تنتقل للدراسة فى بــلد آخر غير بلدك ، فبالتأكيــد سوف تحصل على خبرات لا حصـر لها فى التعامل مع الاشخاص بمختلف جنسياتهم وأعراقهم وثقافاتهم ، ويمنحك مميــزات اجتماعية وتفاعلية من الصعب ان تحصل عليها أثناء دراستك في بلدك ..

لا يقتصــر الامر على الجوانب الشخصية فقط ، بل تمتد لتشمل خبــرات تعليمية ودراسية جديدة ومختلفة تماماً فى ادواتها وأفكارها عن النظام الدراسي فى وطنك .. كل محاضرة او درس أو تطبيق عملي أو ورشة عمــل فى الجامعات الدولية ، ستتــرك أثراً كبيــراً فى إدراكك التعليمي وتحصيلك الدراسي..

 التطويـــر الشخصي

تجربة الدراسة فى الخارج لا تقتصــر فقط على التعليم المميــز ، أو النواحي الثقافية والاجتمــاعية الى ستتشبع بها من وراء التعامل مع كافة الجنسيــات والأعراق المختلفة .. بل ستمتد ايضاً إلى تطويــر شخصيتك من كافة النواحي ، بما فيها ادارة الوقت والتنظيم المالي وترتيــب مكان الاقــامة ، والتخطيط المستمــر لكافة لليــوم والاسبوع والشهـــر ..

بعد اجتيــاز هذه التجــربة ، ستجد نفســك أكثر تنظيماً وتركيــزاً وادراكاً للكثيــر من الأمور ، لم تكن تهتم بها أثناء الدراسة فى وطنــك ..

سيــرة ذاتيــة مميـــزة

أسواق العمــل حول العالم أصبحت بلاشك أكثــر تخصصاً وصعــوبة فى إيجــاد الوظائف بالنسبة للخريجين .. أما بالنسبة للحاصل على درجة أكاديمية من جامعة دوليــة فى الخارج ، فمن المؤكد انه سيكون له اولوية كبــرى فى سوق الوظائف فى أي مجـــال .. باعتبــاره يحمل شهادة دوليــة عالمية ، تشيــر إلى حصوله على تعليم متميــز ، راعى الجوانب النظرية والعمليــة والتطبيقية ، ووضع التدريب المستمــر على قمة اولويــاته ..

متعـــة السفــر وأنت فى مقتبــل العُمـــر !

الدراسة بالخارج تعطيــك مايشبــه الرخصة غير الرسميــة للسيــاحة فى البلد الذي تدرس به كيفما تشــاء .. كل عطلة اسبوعية يمكنك قضاءها فى مكان جديد مختلف ، وتستمتع بالتنــزه والترفيه فى بلدك الثاني ، والحصــول على تجارب ثقافية وسياحيــة وإنســانية بلا حدود ، طوال فتــرة دراستــك ..

السفــر يفتِّح مداركك ورؤيتك للحيــاة والثقافات والعادات المختلفــة .. مما يجعل التجــربة التى تحصل عليها من وراء السفــر فى حد ذاته ، تجــربة غنية وثرية ومميـــزة لن تنســاها طوال حياتك ، خصوصاً انك تخوضها فى سن صغيــرة ..

هناك الكثيـر جداً طبعا من المميـــزات الأخرى التى تعود عليك من وراء تجــربة الدراسة بالخارج .. إذا كنت تــرغب فى المــرور بهذه التجــربة الشيقة التى ستغيــر الكثير من مفاهيم حياتك وثقافتك إلى الأفضل بلا شك ، فقم بالخطــوة ، وإبدأ فى تجهيــز نفســـك لإجتيــاز هذه التجــربة الممتعة ..

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي