أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

5 أسباب تدفعك لإنشاء مدونة عند الدراسة بالخارج

1082

نحن نعلم أن الدراسة بالخارج مثيرة جدا مع كل مكان جديد تزوره و كل طبق جديد تتناوله و كل شخص جديد تقابله. قد تبدو فكرة المدونة غير ضرورية  لتسجيل الأحداث و لكن هذه 5 أسباب تدفعك لإنشاء مدونة خلال فترة دراستك بالخارج.

  1.  سيكون لديك العديد من الصور و القصص التي تود مشاركتها مع أسرتك و أصدقائك في بلدك. سيساعدك هذا في إطلاع والديك على ما يحدث معك و سيكونون على علم بأنك سعيد و بأمان.
  2. إذا لم تدون ما يحدث معك فقد تنسى التفاصيل الصغيرة التي حدثت. قد تظن أنك لن تنسى أياً من التفاصيل التي تمر بها و لكنك ستنسى؛ غير أن تدوين اللحظات المميزة التي تمر بها خلال فترة الدراسة هو ما سيساعدك على تذكرها دائماً.
  3. ستبدو رائعاً. فمن منا لا يرغب في أن يظهر و هو مستمتع بوقته و يبدو بأفضل حال؟
  4. ستتاح لك فرصة عرض مهاراتك في الكتابة و التصوير. يتيح لك التدوين تدريب مهاراتك الإبداعية التي قد لا تعرف بوجودها. فالتدوين فرصة رائعة لإظهار إهتمامك بالكتابة و التصوير. و من يعرف ربما تظهر مدونتك في مواقع التعلم في الخارج.
  5. الإحتفاظ بمدونة  قد يدفع طلاب آخرين للدراسة في الخارج.  فلا يعرف العديد من الطلاب متعة الدراسة بالخارج و سيكون من الرائع إطلاعهم على هذه الفرصة الرائعة و ربما تشجعيهم لتجربتها.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting