أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

القرار الشاق المتمثل في مغادرة المنزل

بواسطة
620

إن هذا المقال يتعلق بأخذ القرار للذهاب الى بلد اخرى و البدء بحياة جديدة , و الذي كتبته محررة أمريكا اللاتينية لموقع المقرر التعليمي, اليخاندرا.
لقد كنت بالعشرين من عمري عندما غادرت بلدي للذهاب الى لندن. عادةً في كولومبيا المرء لا يغادر فى اوائل العشرينات, يعيش مع اهله خلال دراسة الجامعة إلا إذا تم الانتقال فى مدينة اخرى. في أيامنا هذة, أصبح من أكثر شيوعاً إنتقال الطلاب الى الخارج و البدء بحياة جديدة في ثقافات مختلفة جداً. لقد كنت قد إنتهيت من شهادتي عندما إتخذت قرار الدراسة في الخارج, و بالرغم من حقيقة أن لدي شهادة جامعية, كنت على علم بأن تحدي المعيشة فى بلد آخر, و تحدث لغة مختلفة ستكون من أصعب التحديات فى حياتى. أنا فعلت ذلك على أىة حال, قد يكون هذا القرار مؤرق للغاية, و لكنه أيضاً تحديا و مليئ بالمكاسب! العيش و التفاعل مع الناس من مختلف أنحاء العالم أصبح ليس فقط لكسب حياتي الشخصية و لكنه أيضاً رصيداً لأى موظف أو عمل.

بعض الجوانب التى تخوفت منها عند مغادرتي كانت إذا كان لدى المال, أين سوف أعيش, و ما إذا كنت أستطيع تحمل ضغط تعلم لغة جديدة. لقد أثبتت الخبرة أن ليس أى من هذه المواضيع سهل و لكن بالتأكيد من الممكن حلها. هنا بعض النصائح لك لرحلة التخطيط :

1. المال : لقد جئت من خلفية ليست ثرية جدا و قلقي الرئيسي كان الحصول على ديون هائلة التي لن أتمكن أو والدي من تحملها. انني إتدخرت بعض المال من العمل ولكن على طريقي وجدت العديد من المنظمات بحيث كانوا على استعداد للمساعدة. وقدم المجلس الثقافي البريطاني (britishcouncil.org) بعض النصائح من حيث الميزانيات والحصول على حقوق التمويل. أيضا ، كثير من الناس لا يعرفون أن المنظمة الدولية للهجرة (iom.int) ترعى الطلاب مع 50 ٪ من أسعار تذاكر السفر عند السفر كطالب وتقوم بشراء التذكرة من خلال شركة الطيران. يمكنك اختيار فرع بلدكم لرؤية ما إذا كان هذا ينطبق عليك ، ولكن على الأقل هذا هو الحال في كولومبيا.

2. الإقامة : مكان للعيش لأول أسبوعين في لندن قام بتنظيمه مدرسة اللغة الإنجليزية. أتيحت لي الفرصة للقاء طلاب آخرين من مدرستي والذهاب إلى الدراسة معهم في الصباح في حين تعلمت خريطة المترو! (راجع: tfl.gov.uk). وأنا ممتنة جدا مع السيدة ميسكل التي استضافتنا واستيقظت كل صباح للتأكد من فطورنا. ولكن بعد ذلك اضطررت الى البحث عن مكان للمغادرة. لقد وجدت معلومات مفيدة للغاية في gumtree.com. ومع ذلك ، كن على علم بأن هذا موقع مفتوح للجميع وبعض الناس ذوخبرة أكثر من غيرهم. استخدم هذا الموقع للحصول على معلومات عن متوسط الأسعار في المنطقة التي تريد العيش بها فضلا عن الصفقات التي تحصل في كل عرض (أي فواتير شملت ، عدد الناس ، وشروط العقد). دائما تأكد من الحصول على تفاصيل الاتصال من الشخص المسؤول عن السماح والتحدث معهم حول أي استفسارات لديك. لا ترسل أي أموال أو شيكات في مرحلة متقدمة ، أو أود أن أقترح ليس قبل الإنتقال فى المنزل! وقد تم الكثير من الناس ضحايا الاحتيال ، لا تخافوا ، فقط يجب أن نكون حذرين للغاية. إذا لم تكن متأكدا من هذا ، حاول الحصول على المشورة من زملائك مع المزيد من الخبرة أو السلطات في المدرسة أو الجامعة ، هم دائما سعداء للمساعدة.


3. اللغة : وقبل مغادرت كولومبيا ، نصح أفضل صديق لي عدم الحصول على راحة في المستوى الذي بدأت فيه ومحاولة النقل لمستوى أفضل في أقرب وقت وأنا مستعدة. هذه هي نصيحة أمررها لكم جميعاً. أصبحت إجادة اللغة مفتاح الحصول على وظائف أفضل بالنسبة لي كطالبة. إستمروا بالتدريب فى ثقافة البلد:إستمع إلى الراديو ومشاهدة التلفزيون ، قراءة الصحيفة (راجع bbc.co.uk/radio4 معلومات واضحة جدا وسهلة الفهم والاستماع للممارسة) ... قد لا يفهم كله في بداية ولكن كل هذه المصطلحات الجديدة ستلتزم في الجزء الخلفي من عقلك وسترى أن المفردات الخاصة بك سوف تتحسن مع الوقت.

4. آمل أن تجد هذه المعلومات مفيدة. عموماً لا بد لي من الاعتراف بأن هذا قد كان الضوء على حياتي وانا سعيدة جدا من تمكني من جمع الشجاعة لحزم حقائبي ومغادرة راحة المنزل من أجل تحقيق تجربة جديدة شخصية. انا متأكدة انكم لن تأسفوا لذلك أيضاً!

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.