أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

أكثـر المشـاكل الصحيـة التى تواجـه الطـالب الدولي

بواسطة
1402

لا يوجد أســوأ من المرض .. ولا يوجــد أســوأ من ان يُصــاب الطالب الدولي أثناء رحلته الدراسية بالخــارج بأمــراض ترهقــه ، وتقلل من تــركيــزه وتحصيله العلمي ، واستمتــاعه بالتجــربة الدراسية التى يمــر بها..

يمكن بسهــولة ان يقى الطــالب نفسه من التقــاط الامــراض ، بإتبــاع الوسائل المعــروفة من الوقاية منهــا .. الا اننــا نركز هنــا على أكثــر الممــارسات التى يرتكبها الطلاب ، ويمكن من خلالها تعرضهم للمــرض ..

نـزلات البــرد / الانفلــوانــزا

من أكثــر الاضرار الصحية شيـوعا بين الطلاب الدوليين ، خصوصاً العرب الوافدين من المنطقة العربية الدافئــة الى الدول التى تتميــز ببرودة الطقــس .. مما يصبــح التعرض لنزلات البــرد والانفلــوانزا أمراً طبيعيــاً !

كن حريصـاً دائمــا على ارتداء الملابس الملائمــة لمناخ البــلاد التى تعيش فيها ، وكن متابعـاً جيداً للأخبــار الصحية ، فى حال انتشــار أي مرض أو فيــروس فى فتــرات الدراسة ، فى الجامعة أو فى المنطقة التى تعيش فيها..

مشـاكل الاسنــان

مشــاكل دائمة يتعرض لها الجميــع .. ولأن أطبــاء الاسنــان فى كل دول العالم يكلفــون مبالغ كبيــرة ، فينصــح بالذهاب لطبيب الاسنــان فى بلادك قبــل السفــر لعمــل كشــف كامل ، وإصــلاح أي مشــاكل .. ذلك سيوفر عليك الكثير من الوقت ، والألم ، والمصــاريف فى الخارج !

الأمراض الموسميــة

التى ربمــا يُصــاب بها الطالب الدولي لإختــلاف الأماكن والمنــاخ وطبيعة الجـــو..

فى جميــع الحالات ، سواءاً الاصابة بامــراض موسمية معتــادة ، أو التعرض لأي مشكــلات صحيــة طارئة أو مزمنة ، يجب على الطالب أن يتوجه فوراً الى المشفــى ، والحصــول على الرعاية الصحيــة المقــررة له بأســرع وقت ممكــن ..

نتمنــى لك دوام الصحــة !

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي