أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

نصائح حماية للطالبات اللاتي يدرسن بالخارج

1219

هناك زيادة ملحوظة في أعداد الطالبات العرب  الدارسات في الخارج في السنوات الأخيرة. و غالبا ما تحتاج هذه النساء بعض النصائح و الجهد للبقاء آمنات. هذه نصائح لمساعدك في البقاء آمنة طوال فترة الدراسة

البحث

حاولي أن تتعرفي على ثقافة المكان الذي ستذهبين إليه و طبيعته قبل السفر. فمثلا حاول معرفة ما ترتديه النساء في هذه البلد و كيفية تعامل الرجال مع النساء هناك. يمكنك الحصول على هذه المعلومات من مواقع الانترنت المختلفة أو من الأصدقاء الذين سبق لهم زيارة هذه الأماكن. فبهذه الطريقة ستتمكنين من إرتداء ملابس و حلي مشابهة لأهل البلد مما يساعدك في التأقلم.

كوني حذرة

كوني دائما على علم بما يحيطك و مدركة لما يحث حولك و لكن هذا لا يعني أن تكوني خائفة دائما أو متشككة.

تحضري للأسوأ

تعرفي طريقة عمل الهواتف العمومية في البلد الجديد و استعدي دوما لإستخدامها،ـ فإذا كانت تعمل بالكروت اشتري واحدا أما إذا كانت تعمل بالعملة فاحرصي على وجود بعضها في حقيبتك. كوني دوما على استعداد لحدوث الأسوأ و أملى في حدوث الأفضل.

تصرفي بثقة

إذا أضعتي الطريق أو لم تستطيعي معرفة مكانك أسألي كما لو أنك تعرفين تحديدا أين أنت و لا تظهري اضطرابك أو خوفك. احتفظي بخريطة معك و أسألى امرأة لا رجل عن الإتجاهات.

ارتدي ملابس ملائمة

ارتدي ملابس مماثلة لما ترتديه النساء في البلد الجديد و لا ترتدي ملابس أو حلى لافتة للأنظار أو تبدو ثمينة. إحرصي على إرتداء ملابس محتشمة رغم أن بعض النساء في دول أوروبا و أمريكا و استراليا يرتدون ملابس قصيرة و لكن تجنبي هذه الملابس قدر المستطاع لتجنب الإهتمام غير المرغوب به.

سافري بأمان

اقطعي الطريق بين الكلية و مكان إقامتك برفقة بعض الأشخاص أو شخص واحد محل ثقة. كذلك تجنبي الطرق الجانبية غير الآمنة و السفر في وقت متأخر من الليل. بشكل عام لا تغيري إحتياطات الأمان التي اعتدتي عليها في الهند لكي تسافري بأمان.                                                                                                           

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting