أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

السفر إلى الخارج / ستيودنت يونيفيرس (STUDENT UNIVERSE)

احصل على خصم ترويجي خاص: يمكنك توفير 25 دولار عند حجز رحلة دولية بمجرد استخدام الرمز الترويجي GOA25. انقر هنا للحصول على الخصم اليوم.

بواسطة
609

مقدمة حول الخدمات المقدمة من موقع ستيودنت يونيفيرس (Studentuniverse) ، ومدى مساعدتهم في ترتيب السفر إلى الخارج ...

GOA25احصل على خصم ترويجي خاص: يمكنك توفير 25 دولار عند حجز رحلة دولية بمجرد استخدام الرمز الترويجي 

حجز الرحلة:

 

 

 

1) البحث وحجز الرحلات

 

- استخدم موقع StudentUniverse عند حجز رحلتك. فهم يفاوضون على الأسعار مع شركات الطيران التي لا تتغير بقدر ما يفعلون على مواقع حجوزات التذاكر – تبدو الأسعار كخط مستقيم من أسعار السوق.

- ابدأ البحث قبل 60-90 وذلك لأن الأسعار تزداد بعد هذا الإطار الزمني. إذا لم تحجز حتى اللحظة الأخيرة، فسوف تدفع مبلغ كبير مقارنة بالمبلغ الذي ستدفعه إذا ما حجزت بشكل مسبق.

- بدل مواعيد المغادرة والوصول وذلك باستخدام خاصية الحجز المرنة، والتي تسمح لك بالمقارنة بين الرحلات قبل 3 أيام وبعد المواعيد التي وضعتها في خانة البحث. وبشكل عام، غالبا تكون الرحلات المغادرة يومي الثلاثاء والأربعاء أقل تكلفة، وغالبا ما تكون الرحلات المغادرة يوم الجمعة والأحد أكثر تكلفة، وغالبا ما تكون الرحلات المغادرة يوم الاثنين والخميس والسبت متوسطة السعر.

- كن مرنا في مواعيد المغادرة والوصول ، لأنك في كثير من الأحيان سوف تجد أن الرحلات غالبا ما تكون رخيصة في الصباح الباكر، أو في وقت متأخر من الليل أو في فترات الفجر القصوى. يمكنك ضبط هذه الأوقات باستخدام أداة البحث.

- كن استبقيا في اختيار اليوم والوقت للمقارنة بينهما. وكقاعدة عامة، غالبا ما تكون الأسعار في فترة ما بعد الظهر في يوم الثلاثاء رخيصة، لذلك يجب أن ننظر خلال ذلك الوقت لمعرفة ما إذا تغيرت تلك أسعار.

- قد يكون السفر أثناء العطل مخادع ، ولكن الطريقة الوحيدة للحصول على رحلات رخيصة هو السفر في يوم العطلة ذاتها. فالسفر في عيد الشكر أو عيد الميلاد بدلا من السفر قبل عد أيام يوفر عليك المئات من الدولارات.

- إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت للمقارنة بين الرحلات، يمكنك الاشتراك في خدمة تنبيهات الأسعار حتى تتعرف على الأوقات التي تنخفض فيها الأسعار. مع خدمة تنبيهات الأسعار ، سوف تكون قادرا على تحديد الفترة والوجهات التي تفضلها ، وسوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني عندما تصبح تذاكر السفر متاحة وبأرخص الأسعار.

 

2) قبل المغادرة

 قد لا تكون مستعدا تماما لكل ما ينتظرك في الجهة التي ستسافر إليها، ولكن يجب التأكد من هذه النصائح لتكون مستعدا لذلك في وقت مبكر!

 - احصل على جواز سفر جديد أو جدد القديم ، وتأكد من ترتيب جميع الأوراق اللازمة للسفر.

- تابع أخبار صرف العملات. قد تندهش من كمية المبالغ التي سوف تنفقها.

- تابع الأخبار المتعلقة بالجهة التي ستقصدها.

- يجب أن تكون جميع الأوراق الخاصة بك حول الرحلات وخط سير الرحلة في متناول اليد في المطار وأثناء الرحلة.

- اخبر عدة أشخاص حول المكان الذي ستصل إليه ،  وكيفية التواصل معك أثناء وجودك في ذلك المكان خشية حدوث أي حالة طارئة.

 - تأكد من تأمين جميع المواد والرحلات ومكان الإقامة وخط سير الرحلة قبل أن يغادر.

- استعلم من البنك الذي تتعامل معه حول أسعار المعاملات الخارجية ، ثم حدد بنك محلي قريب من الجامعة الأميركية التي ستدرس بها.

  

3) تحزيم الأمتعة 

 

لقد جهزت كل الطلبات، وحجزت التذاكر الخاصة بك، وحددت المكان الذي سوف تعيش فيه. ولكن، ماذا يتوجب عليك إحضاره ؟

لابد أنك تريد اصطحاب كل ممتلكاتك الثمينة معك إلى المنزل الجديد الخاص بك، ولكن الحقائب الثقيلة والمتعددة تعني المزيد من الرسوم. لذلك، ينصح بضرورة اخذ أمتعة خفية، وشراء الضروريات في بلدك الجديد.

 بمجرد أن قررت أهم الأشتات التي ستأخذها معك، فقد حان الوقت لتحزيم الأمتعة. ضع الأشياء الثقيلة (مثل الأحذية والكتب، والملابس) في الجزء السفلي من الحقيبة ، والتي يعادل الوزن عندما يتم وضع الحقيبة على الميزان. ضع ملابسك على شكل قطع صغيرة الحجم بدلا من طيها. وهذا سوف يزيد من المساحة (ومنع الملابس من التجعيد) ، ويساعدك على تنظيم حقائب بشكل أفضل. ضع الجوارب والملابس الداخلية داخل الأحذية التي وضعتها في الحقيبة، والتي غالبا ما يتم وضعها في الجيوب الجانبية من الحقيبة للمحافظة المساحة. ارتدي العديد من الملابس عند السفر للحد من وضعه في الحقيبة، وتخيف الوزن.

وزن حقائبك قبل أن تغادر إلى المطار. إذا لم تتمكن من وضع كل شيء في حقائبك ، ولا يمكنك ترك بعض الأشياء الهامة ، قم بشحنها. كما يمكنك وضعها في حقيبة اليد الخاصة التي تحملها. في حقيبة اليد الخاصة، ضع أشياء هامة مثل الدواء، والمال، ووثائق السفر والمفاتيح.

لمساعدتك ، قمنا بتجميع قائمة من الأشياء الهامة، والتي قد لم تعيرها اهتماما:

- محول كهربائي

- أكياس حفظ المساحة

 

- شامبو جاف

- منشفة

- قناع للعين / سدادات أذن

- أدوات نظافة للسفر

- حقيبة سفر متوسطة الحجم

- محفظة

حقيبة ظهر / حقيبة كتب

زجاجة مياه متينة / فنجان قهوة  

- وجبات خفيفة من بلدك

- نسخ من جميع الوثائق المهمة

- عملات

ولكن ، الأهم من هذا كله، هو أن تكون الحقيبة خفيفة عند السفر! تحزيم سعيد!

4) نصائح خاصة بالرحلات الطويلة

سواء كانت هذه المرة الأولى للسفر إلى الخارج، أو لديك الخبرة الكافية في السفر، فالسفر إلى الولايات المتحدة يطلب رحلة مرهقة جسديا وعقليا للوصول إلى هناك. قمنا بإنشاء قائمة من النصائح للمساعدة في تخفيف مشاق الرحلة الطويلة ، وجعل رحلتك مريحة قدر الإمكان. استلقي، استرخي والتمتع بالرحلة!

 

قبل الرحلة

الأشياء الضرورية:

- مطهر لليدين

- مرطب للوجه 

- زجاجة مياه فارغة

- وجبات خفيفة مع نسبة عالية من البروتين وقليل من الملح

- جوارب أو نعال ريشي أو صوفي

- وسادة دائرة للرقبة

- قناع للعين وسدادات للأذن

- سماعات منع الضوضاء

- وسائل للترفيه (لاب توب، آي باد، القارئ الإلكتروني، الخ) وشاحن محمول

- قلم لتعبئة النماذج  والطلبات

الملابس التي ينصح بارتدائها:

- ملابس فضفاضة ومريحة

- أحذية يمكن خلعها بسهولة

- ارتداء ملابس عديدة استعدادا لتغيرات الطقس ودرجات الحرارة خلال الرحلة

- وشاح الكبيرة يمكن استخدامه كبطانية

- تجنب الجوارب الضيقة التي تحد من حركة الدم

 

كيفية تحضر نفسك:

- جهز قائمة تشغيل الأغاني التي سوف تساعدك على النوم

- قبل السفر بعد أيام ، عود نفسك على النوم  لتكون أقرب إلى توقيت البلد المسافر إليها

- اشحن جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك بالكامل

- خذ فيتامين C ، وفيتامين ب المركب لتعزيز الجهاز المناعي

- تناول وجبة صحية قبل الرحلة

- استخدم المرحاض الحق قبل الرحلة

 

أثناء الرحلة:

- إذا كان ذلك ممكنا، اختر مقعدا في الجزء الأمامي أو الخلفي  للحصول على مزيد من المساحة للساقين

- نشط الدورة الدموية عن طريق المشي إلى الحمام بشكل متكرر

- استخدم المطهر لتنظيف مقعدك

- اشرب قليلا من الماء كل ساعة، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين لمنع الجفاف

بعد الرحلة:

- اشرب الماء قدر المستطاع لترطيب الجسم

- امشي في الهواء الطلق لكي تمدد الجسم ، وتنشط الدورة الدموية ، وتحصل على الهواء النقي

 

5) البحث عن مكان الإقامة

مع عروض موقع  StudentUniverse يمكن أن تذهب أبعد من ذلك وتحصل على أقصى استفادة من وقتك في الخارج. ستجد كل الموارد التي تحتاجها لتحقيق الاستفادة القصوى من رحلتك القادمة هنا. كعضو (العضوية مجانية) سوف تحصل على عروض سفر خاصة من شركائها بما في ذلك الرحلات الطلابية، الفنادق الرخيصة، جولات سياحية، والأنشطة، وأكثر من ذلك.

 

الرحلات الطلابية

 يتفاوض موقع StudentUniverse  مع أكثر من 70 شركة طيران للحصول على خصومات خاصة للطلاب لأن مجموعة الطلاب هي مجموعة مميزة. قارن الرحلات المتاحة باستخدام أداة البحث لتحدد الرحلة التي تكون ضمن حدود ميزانيتك. ليس هناك فائدة في حياتك أجمل من السفر بحرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وبأسعار مناسبة لاستكشاف وجهات جديدة، وذلك حاول الاستفادة من هذه العروض في حجز الرحلات الداخلية!

 

  

الفنادق الرخيصة

إن استكشاف الولايات المتحدة أيضا رخيصة وذلك بفضل عروضنا المقدمة على الفنادق. يوفر الأعضاء ما يصل إلى 40٪ من سعر الغرف التي يحجزونها! لذلك تعرف على المزيد من المدن الأمريكية والأمان الجديدة دون تجاوز ميزانيتك الخاصة.

 

البرامج السياحية

يريح موقع StudentUniverse  الطالب من التخطيط للجولات والبرامج السياحية. حيث يخطط خبراء محليين جميع خطوط الرحلات، وتشمل العديد منها الغذاء والسكن. المغامرات المجموعة هي خيار كبير للطلاب الذين يرغبون بالأنشطة الخارجية والرحلات النشطة التي تسمح بالاستفادة القصوى من كل دقيقة. يمكنك أيضا الحصول على فرصة لقاء المسافرين الذين يشاركونك نفس التفكير، والذين قد لا تلتقي بهم إذا ما خططت الرحلة بنفسك. تعتبر جولات المتنزهات الوطنية في أميركا طريقة رائعة لاستكشاف عجائب الدنيا الطبيعية في الولايات المتحدة!

 

الأنشطة

هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في جميع أنحاء الولايات المتحدة، سواء كان ذلك خلال الرحلة الكبيرة المقبلة أو في فناء المنزل. من جولات المدينة والحانات وغيره من الأماكن التي يستحق الطلبة مشاهدتها والقيام بها. تساعدك شراء الأنشطة بشكل مسبق الحصول على أسعار مخفضة لا يمكنك عادة الحصول عليها عند شراء نفس النشاط على الفور. مشاهدة معالم المدينة واشتراكات المدينة تعتبر خيارا رائعا لاستكشاف المعالم البارزة في المدينة الجديدة!

 

تأمين السفر

لا تعرف أبدا ما يمكن أن يحدث عند السفر إلى الخارج، لذلك فمن المهم أن تحمي نفسك. تأمين السفر المقدم من موقع StudentUniverse  يمنحك راحة البال ، مع العلم أنهم يوفرون لك الحماية الكاملة. سوف يساعدوك قبل وأثناء وبعد رحلتك، مهما كانت هذه الأنشطة كبيرة أو صغيرة. على من تتصل إذا حدثت بعض الأمور الطارئة؟ ؟

6) الاستعداد للعودة

بعد أن أنهيت فصلا دراسيا أو عاما كاملا في الولايات المتحدة ، حيث تعلمت اللغة، وتعلمت الثقافة المحلية، وشهدت بعض المشاهد المذهلة جدا، وحددت وجهة نظرك عن نفسك وعن العالم. فالفخر لك طالما حققت أقصى استفادة من وقتك في الولايات المتحدة الأمريكية! والآن بعد أن اقتربت نهاية الدراسة ، وأنت من المقرر أن تسافر عائدا إلى بلادك قريبا ، ومتحمس لرؤية عائلتك بعد أشهر من الفراق. انظر إلى خزانتك والهدايا التذكارية التي قد جمعتها خلال وجودك في الخارج. كيف لي أن أضع كل هذا في حقائبي؟

بدء التخطيط

تتطلب عملية تحزيم الأمتعة التخطيط والوقت. لا تبدأ قبل ساعتين من موعد إقلاع الطائرة! فسوف تحتاج إلى الكثير من الوقت لكي تحزم وتعد تحزيم قبل الانطلاق.  قبل بترتيب الأشياء في حقائبك قبل عدة أيام من موعد السفر. كما تحتاج إلى بعض الوقت لتنظف غرفتك أو الشقة، وان تقرر كيفية وضع كل الأشياء الهامة في حقائبك.

لحسن الحظ، تحزيم الأمتعة عند العودة أسهل من التحزيم قبل السفر إلى مكان الدراسة. بدلا من أن تفكر في الأشياء التي تريد أخذها، سوف تكر في كيفية حزم الأمتعة، وما الذي تحتاجه ولا تحتاجه. يمكنك تخزين بعض الأشياء الخاصة بك في جامعتك أو في وحدة التخزين خارج الحرم الجامعي إذا ما كنت بحاجة إليها مرة أخرى للفصل الدراسي التالي. تسمح معظم شركات الطيران الدولية حقيبتين يصل وزنهما إلى 70 كجم. كما تغرم تلك الشركات المسافرين بالرسوم الباهظة إذا ما تجاوزت حقائبهم حد الوزن المسموح به، لذلك خذ ذلك في عين الاعتبار كذلك.

 

نصائح حول تحزيم الأمتعة

أولا وقبل كل شيء،قرر ماذا تريد أن تترك: فإنه من المستحسن أن تترك أشياء مثل الشامبو والصابون ومواد التجميل الأخرى. تأخذ هذه الأشياء مساحة لا لزوم لها في حقائبك ، وأنت من المؤك بحاجة إلى أخذ جميع الضروريات معك عند العودة. إذا كنت ترتدي قميصا أو زوج من الأحذية، قم برميهم خاصة إذا ما كنت قد ذهبت للتسوق من المتاجر الأمريكية ، واشتريت زوجا جديدا من الأحذية لتحل محلها. لا تبقي أي شيء ليس ضروريا.  

لمزيد من النصائح حول كيفية تحزيم الأمتعة، يرجى الرجوع إلى بند 3: " تحزيم الأمتعة " للتذكير حول كيفية زيادة مساحة حقيبتك، حيث والمكان المناسب للأشياء الصغيرة، وماذا تفعل إذا كان هناك شيء ليس له مساحة في حقيبتك.

          خذ قسطا من الراحة، واحجز العرض الخاص

يعتبر موقع StudentUniverse  موقع عالمي رائد في مجال حجز تذاكر السفر للشباب والطلاب مع عروض وخصومات على الرحلات والفنادق والجولات السياحية والسفر الجماعي.  يتم التفاوض على الأسعار والشروط مع شبكة من الشركاء العالميين من الطراز العالمي خصيصا للمجموعة الطلابية.

لحجز  إحدى العروض الطلابية الخاصة، يتحقق موقع StudentUniverse  من حالتك الطلابية أولا. تعتبر عملية التحقق هذه تلقائية، ولكن في بعض الأحيان يحتاج الموقع إلى رؤية جدول الدراسة، ونسخة من بطاقة هوية الطالب أو وثائق أخرى للمساعدة في التحقق من حالة الطالب الحالية. تعتبر العضوية مجانية. بالإضافة إلى أنها لا تتطلب من الأعضاء شراء بطاقة هوية الطالب على عكس الشركات الأخرى.

في كل عام، يقدم موقع StudentUniverse  للآلاف من الطلاب والشباب فرص للذهاب بعيدا بمصاريف أقل. يحصل الطلاب خصوما تكبيرة من سعر التذاكر بالإضافة إلى سعرها المخفض مسبقا ، فضلا عن الرموز الترويجية. فهم يساعدون الطلاب الأجانب في السفر إلى الولايات المتحدة، واستكشاف بلدهم الجديد، والعودة إلى بلدانهم أثناء فترات الإجازة ما بين الفصول الدراسية ، والعودة في نهاية الفصل الدراسي.

هل تفكر في حجز رحلتك عبر موقع   StudentUniverse؟ نتمنى لك حظا سعيدا! يمكنك توفير 25 دولار مقابل رحلة دولية عبر استخدام الرمز الترويجي: GOA25 **

                                                                                      

اتجاه واحد

الجهة المقصودة

المكان

$294*

ميامي

سانتا كروز

$317*

بوسطن

لشبونة

 

 

$361*

 

نيويورك

 

مدينة غواتيمالا

 

$430*

 

سان فرانسيسكو

 

سيول

 

 

$554*

 

لوس أنجلوس

 

أوكلاند

 

* يشمل السعر الإجمالي الضرائب والرسوم. تستند هذه الخصومات على البحث الذي تم في آخر 14 يوم للرحلات ذات الاتجاه الواحد إلى الولايات المتحدة للأشخاص المغادرين من بين 2015/06/01 - 2015/08/31.

شروط الرمز الترويجي GOA25: يمنحك رمز الترويج خصم بقيمة 25 $ عند شراء (1) تذكرة طيران من خلال موقع StudentUniverse.com  صالحة للرحلات ذات الاتجاه الواحد للأشخاص المغادرين من خارج الولايات المتحدة إلى الولايات المتحدة. لا يسري هذا العرض على الفنادق، والأنشطة، ورسوم القطارات، والتأمين، وتأجير السيارات أو الرحلات المحجوزة مسابقا. يقتصر رمز الترويج على الاستخدام لمرة واحدة فقط لكل شخص. الأعضاء المشتركون فقط مؤهلون للشراء. يمكن للأعضاء الجدد فقط استخدام هذا الرمز الترويجي. لا يمكن الجمع بين الكوبونات / الخصومات مع أي عرض آخر. لن يتم تطبيق الخصم على الضرائب والرسوم.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.