أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

مـلاحظات تؤخذ فى الإعتبار قبل الـسفر للدراسة فى الـخارج

3850

"جهزت كل حقائبى، أنا جاهز للذهاب الآن، أنا الآن أمام  الباب، والوداع أمر صعب"  عبارات قد تكون تتمتم بها بينك وبين نفسك بعد أن جهزت كل شئ للسفر للدراسة، فلقد حصلت على قبول بأحدى الكليات المرموقة، حصلت على التأشيرة، حجزت تذاكر السفر، عبئت كل ماتحتاج إليه ... كل شئ جاهز الآن تقريباً فيما عدا ...

حسـناً.. إذا لم تكن قد إنتهيت من كل شئ فمن الأفضل أن تفكر مجدداً !!!

تعبئة حقيبة ممتلئة بمحتويات من المفترض أنها ستمكث معك لمدة عام ونصف من الدراسة فى الولايات المتحدة كما أنها يجب ألا تتجاوز 23 كيلو جرام للحقيبة، ربما يكون أمر هام مثل مقابلة السفارة للحصول على التأشيرة.

إليك بعض الملاحظات عن كيفية إختيار أغراضك التى ستحتاجها أثناء فترة دراستك فى الخارج.

المـلابس

إحرص على أن تأخذ معك ملابس رسمية قليلة وملابس عادية كثيرة، فبذلة واحدة لإرتدائها فى مقابلات العمل أو التدريب أثناء الدراسة، مع رباط عنق، وقميصان بأكمام كاملة، وزوجان من الجوارب سيؤديان الغرض. باقى ملابسك من الممكن أن تكون ملابس عادية يمكنك أن تأخذ أثنان أو ثلاثة بنطلونات جينز، ومن 4 إلى 5 قمصان كما يمكنك شراء هذة الملابس من الولايات المتحدة.

الأحـذية

إختار أحذية جلدية مناسبة لتأخذها معك، فالأحذية مرتفعة الثمن فى الولايات المتحدة. يمكنك أن تشترى أحذية غير رسمية (كاجوال) فتلك الأحذية رخيصة الثمن بالخارج. يمكنك أن تأخذ معك صندل وخُف، وحذاء وودلاندز للشتاء.

مـلابس الـشتاء

أغلب ملابس الشتاء التى ستأخذها معك من هنا من المحتمل ألا تكون كافية فى الخارج، لأن شتاء الولايات المتحدة بارد جداً. أحرص على أن تأخذ معك معطف ثقيل، وسترة ثقيلة ووشاح إذا كنت تسافر فى فصل الربيع. إذا كنت تسافر فى فصل الخريف يمكنك شراء تلك الأشياء من هناك بمجرد وصولك. درجات الحرارة يمكن أن تعلو وتهبط، ويمكنك أن ترتدى كل ملابسك الشتوية عند الـسفر فهذا كفيل بأن يقلل من وزن حقائبك.

الـجوارب والمـلابس الداخلية

إحرص على أخذ الكثير من تلك الملابس معك فى الخارج لأنها من الممكن أن تكون مرتفعة الثمن فى الولايات المتحدة، كما أن هناك ماركات معينة للملابس قد لاتجدها فى الولايات المتحدة. كما أنك بأخذ كثير من تلك الملابس ستقلل من مرات غسيل الملابس.

حـقيبة الـحاسب المحمول (اللابتوب)

من الأفضل أصلاً أن تشترى حاسب محمول من الولايات المتحدة لأنه أرخص كثيراً هناك. خذ معك حقيبة للحاسب المحمول وإملأها بملابسك وأدواتك، وغير ذلك. الفكرة هى أن تستفيد من السبعة كيلو جرام وهو الوزن المتاح لحقيبة اللابتوب.

تـأكد من الـوزن

أحياناً تجد كل ميزان يقول لك أرقام مختلفة عن الأخر، لذلك إحرص على أن تزن حقائبك أكثر من مرة، ولاتعتمد أيضاً على قراءات الميزان إعتماد كامل، إترك لنفسك مساحة فارغة وإجعل الوزن أخف من الحد الأقصى لأنك بالتأكيد لاتريد أن تلقى ملابسك الزائدة بعيداً أثناء الفحص فى المطار!

أدوات الـطعام والـمطبخ

من الأفضل أن تنسق مع هؤلاء المسافرين معك من بلدك لتوفير إحتياجاتكم كمجموعة، وستجد الكثيرين من الطلاب المسافرين معك. ستجد أيضاً فى الولايات المتحدة الكثير من البهارات وأدوات الطعام، لذلك خذ معك فقط بعض الأرز لتطبخه فى اليوم الأول من وصولك إلى الولايات المتحدة.

قم بتعبئة ملابسك فى ثلاث حقائب وضعهم فى حجرة الأمتعة، تحسباً لفقدان أحد حقائبك فى المطار، فتضمن أنه لايزال لديك ماترتديه. أخيراً من الأفضل أن تأخذ معك أقل قدر من الأمتعة واشترى مايلزمك من هناك، لأن أى زيادة فى الوزن تقوم بدفع عليها غرامة مالية عند السفر من ولاية إلى ولاية أخرى داخل أمريكا.

للـمزيد من الـمعلومات يمكنك قراءة تلك الموضوعات ذات الـصلة

كيف تجد طبيب فى الولايات المتحدة الأمريكية؟

ملامح الحياة فى أمريكا

معلومات عن الثقافة الأمريكية

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي