أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية - يجب قراءته

6 طرق مميزة لطلبات التقدم لوظيفة

8573

يفترض أن يجذب طلبك للعمل إهتمام رئيسك المستقبلي، و لكن هذا أصبح أمر  صعب التحقيق عندما يأتي طلبك وسط مئات الأوراق و الطلبات الأخرى، و لهذا فإن طلب المساعدة من المختصين هو الطريق الصحيح الذي سيساعدك في كتابة الطلب. و رغم أن هناك طريقة رسمية لتقديم الطلب غير أن هذا لم يمنع بعض المبدعين من تصميم طريقة أخرى لجذب الإنتباه إلى طلباتهم.

إذا كنت تبحث عن أفكار لتحسين طلب توظيفك أو كنت ترغب في معرفة ما قد يفعله بعض الأشخاص للحصول على فرصة، إليك أفضل الطرق للحصول على وظيفة

  1. الطريق المباشر

أرادت ليندسي بلاويل الحصول على فرصة عمل كمدير إعلامي لجامعة متشجن، فبدلا من أن تقوم بتقديم طلب توظيف تقليدي قامت بإنشاء موقع إلكتروني و وضعت فيه سيرتها الذاتية بطريقة مبتكرة و جذابة كما أضافت فيديو موجه إلى ليزا رودجر نائب مدير الجامعة. لم تحظ ليندسي بالعمل و لكنها حظيت بفرصة مقابلة شخصية.

  1. إستخدام وسائل التواصل المختلفة

قام جرامي أنثوني و هو ممارس علاقات عامة برفع فيديو تفاعلي على موقع يوتيوب به  كل المعلومات الوظيفية الخاصة به من خبرات سابقة و مهارات. بجانب الهدف الأساسي من الفيديو و هو عرض بيانات أنثوني المهنية أظهر الفيديو مهارة أنثوني في إستخدام التقنيات الحديثة، حصل أنثوني على عمل بفضل هذا الفيديو التفاعلي.

  1.  الصدق

يفضل بعض أصحاب الأعمال خطابات العمل التي تظهر صدق و شغف الشخص بهذا العمل أكثر من إهتمامهم  بطلب منمق، فقد حصل شخص غير معروف على فرصة تدريب في وول ستريت بفضل خطاب قصير صادق شمل خبراته الحقيقة و أظهر شغفه بهذا المجال.

  1. تصميم بسيط قد يساعد كثيرا

إستغلت أليس لي مهارات التصميم لديها و قامت بتصميم موقع تفاعلي توضح فيه سيرتها الذاتية. لم يكن موقع أليس سببا في حصولها على عمل في انستجرام فقط و لكن أدى أيضا إلى شراكة مع شركة أخرى بعد حديثها مع كوي كيفن سيستروم.

  1. إستخدام المنتج نفسه

أحيانا كل ما عليك إضافته إلى سيرتك الذاتية هي إظهار معرفتك بالمنتج الذي تقدمه الشركة التي ترغب في العمل بها. فقد قامت هانا فان بإستخدام برنامج لعمل شرائح العرض عند تقديم سيرتها الذاتية لشركة تصميم شرائح عرض. حاز تصميم فان على إعجاب أصحاب العمل و قاموا بتوظيفها.

  1. إستخدام الإعلانات لصالحك

قام الكثير منا بالبحث عن اسمه على جوجل على الأقل مرة واحدة، ربما يكون ذلك بهدف عدم إستغلال أحدهم اسمنا بطريقة غير مشروعة. استفاد أليك براونستن من هذه الفكرة حيث ربط اسمه بإعلانات عن المخرجين المبدعين. و كذلك قام بربط اسمه بأسماء بعض المخرجين بحيث يظهر إعلانه عند بحث أحد المخرجين عن نفسه على جوجل.

كان نص إعلان براونستن هو " البحث عن اسمك في جوجل ممتع، كذلك توظيفي أمر ممتع أيضا". أدي إعلان براونستن إلى حصوله على عمل في Y&R New York, و قد كلفه الإعلان 6 دولارات فحسب!! أليست فكرة رائعة!!!!

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting