أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

الفرص الوظيفية لتخصص التصميم الداخلي

بواسطة
3688

التصميم الداخلي فى مُجمله فن إبــداعي .. يحتاج إلى معرفة قوية به ( كصناعة ) من ناحية ، فضلاً عن بعض الدراسات عن البناء من ناحية أخرى، بالإضافة إلى معرفة قوية بالفنون الإبداعية بشكل عام ..

وعلى حسب المشروع الذى تعمل به، ستحتاج إلى تقديم موجز مفصل عن العمل للعميل، وتحديد المشاكل المحتملة، والتكيف مع الضوابط الجغرافية للموقع وأى ضوابط أخرى، ومتابعة العمل بالموقع، كما أن وجود دراسة أكاديمية قوية ستساعدك على العمل بشكل إحترافى.

تشمل برامج التصميم الداخلي الدراسية مهارات عديدة متعلقة به مثل فن الأثاث المنزلى والديكور الداخلي، والإضاءة، والتشجير، وديكورات التشجير الداخلية، وجميع الدراسات المرتبطة مهنياً بالتصميم الداخلي ، مثل : المنسوجات ، التصميم المكاني ، تصميم المناظر الطبيعية ، التصميم التكنولوجي ، التصميم ثلاثي الأبعاد ، وغيرها..

الفرص الوظيفية :

شركات التصميم :

يمكنك العثور على فرص عمل في العديد من الشركات المشهورة التصميم الداخلي أثناء دراستك ، والتى فى المعتاد تتلقف الطلاب أو الخريجين بشكل سريع جداً لتأهيلهم لسوق العمل والإستفادة من خبراتهم وتخصصهم النادر فى هذا المجال..

شركات التصميم المعماري :

يجد مُتخصصو التصميم الداخلي فرصاً وظيفية مميزة فى مكاتب وشركات التصميم المعماري بشكل كبيــر ، ويحوزون اهتمام ورعاية كبيــرة تؤهلهم للحصول على أفضل المناصب ، والترقية السريعة .. فضلاً عن الرواتب المُجزيــة

المشروعات الخاصة :

عادة ما يميل قسم كبير من طلاب تخصص التصميم الداخلي إلى إنشاء مشروعاتهم الخاصة ، بإعتبار ان هذا التخصص فى مُجمله تخصص إبداعي وليس تطبيقي ، فيحتاج الخريج إلى تطبيق رؤاه الشخصية والإبداعية فى مجال التصميم الداخلي بشكل مُستمر .. الأعمال الخاصة فى هذا التخصص غالباً تكون مميزة ومربحة جداً..

الخلاصة : بمجرد تخرجك، فإن التصميم الداخلي يتحول إلى مهنة مرضية للغاية حيث ستتمكن من الحصول على العديد من الفرص العملية لتعزيز وإستثمار مهاراتك فى هذا المجال..

اقرأ أيضاً :

نبذة عن تخصص المُحاسبة .. المقرر الدراسي والفرص الوظيفية

الفرص الوظيفية لتخصص الكيمياء

الفرص الوظيفية لتخصص الجرافيكس

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي