أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

5 وظائف مختلفة قد تكسبك حياة المشاهير!

بواسطة
4189

أكثر خمس وظائف مختلفة قد تكسبك حياة المشاهير!

 بقلم أحمد محمد فتح اللّه

5- السياسى

" السياسة هى مستنقع من القذارة"، غالباً ما تتردد هذه العبارة بقوة فى آذاننا كلما بدأ احدهم فى وصف عالم السياسة فى وقتنا الحالى.على الرغم من هذا، فإن السياسى الصادق يلقى تبجيلاً من المجتمع و تتم معاملته كما لو كان ملكاً... تُمكّنك السياسة من إدارة النظم بكفاءة و أن تعمل على إصلاح مواطن الخلل.ما يزال لدى البيئة السياسية التى أُفسدت متسعاً لأصحاب القلوب المخلصة الراغبين فى العمل وسط الناس و مع الناس و من أجل الناس.

4- الكاتب

يقوم نسبة كبيرة من سكان هذا العالم بالكتابة!.يومياً يسجلون مختلف الحسابات الشخصية، و الحكايات و الأشعار و القصص و السير الذاتية و اليوميات الشخصية.على الرغم من هذا الحجم الكبير الذى تشغله عملية الكتابة من حياتنا، إلا أن الجزء السئ من الأمر هو أن قطاعاً كبيراً من هذه الشريحة يرى الكتابة كنوع من الهواية و ليس من المفترض أن تؤخذ على محمل الجد.

في الواقع هذا النوع من العمل فقط لمن يمتلك شجاعة أن يفرد جناحيه ليدرك بعدها أن السماء ملكه.تعتبر الكتابة وظيفة الحالمين ، ولكن ما قيمة الحياة بدون أحلام؟.أيضاً يستطيع الكاتب فى الواقت الراهن أن يتسبب فى صنع ضجة فى عالم النشر يكسب على أثرها مبالغ خرافية.

تتجاوز الكتب الحدود الجغرافية و تدفع الناس إلى توسيع أذهانهم و أن يفكروا فى قضايا مهمة.تبرهن الكتب دوماً على كونها أفضل صديق للإنسان و رفيق وحدته.تمثل الكتب نافذة حقيقية على روح الكاتب، لذلك ضع قلبك و روحك فى هذه الوظيفة الساحرة و ستساعدك هى بالمقابل على تسلق سلم النجاح.

3- بائع المزاد العلنى

هل تخيلت نفسك بائعاً للتحف بأفضل سعر تم تقديمه؟ إن كانت الإجابة بنعم، فمرحباً بك فى عالم المزادات العلنية.هل أنت مفتتن بهذه الفنون التى لا يعرف عنها الكثير، لكنك تتردد فى أن تخطو خطوتك الأولى و تشق لنفسك طريقاً فى أرض بكر غير معروفة؟

تعتبر المزادات فى حد ذاتها عالماً مغلف بالذهب، فهى نموذج من الأعمال التى أثبتت نفسها أكثر مما تتصور.فى عام واحد، نما سوق المزادات الفنية بالهند أكثر من عشرة أضعاف و قفز من خمسة ملايين إلى ما يزيد عن الخمسين مليون فى عام 2004.تنطوى عملية المزايدة على الكثير من الجهد الشاق فى جمع و جلب تشكيلة من البضائع تتباين بين كونها أعمال فنية أو مجوهرات أو عقارات أو مقتنيات أثرية ليتم عرضها فى الأسواق العالمية.

توفيرك للمنتجات الأصلية و قيامك بالبحث الجيد عنها و بناءك للمصداقية يعد من أصعب الأمور، لكنها كذلك أموراً لا يمكنك التخلى عنها نظراً لكونها جزءاً بالغ الأهمية فى هذه الوظيفة.تزدهر هذه الأعمال نتيجة الاهتمام المتنامى للناس بالمقتنيات النادرة و بالأسواق العالمية، كل ما عليك هو أن تركز على هذا الاهتمام و أن توجهه نحو تحقيقك لمزيد من الأرباح.

2- متسلق الجبال

هل تجد نفسك منسجماً عبر التعامل مع مؤسسات الحياة المدنية؟ أن كنت إجابتك بنعم، فهذا بالتأكد لأنك لم تعط الفرصة لحبك للأماكن المفتوحة و الاستسلام للمغامرة التى يدعوك لها قلبك.نضمن لك أنك لن تندم على قرارك و لو للحظة.توفر لك الجبال تجربة مريحة بالغة المتعة تساعدك على الاسترخاء و الهدوء حيث تضفى عليك تأثيراً تصالحياً بين جسمك و قلبك و ذهنك وتردد حولك أصداء صوت توحدك مع الكون و اندماجك مع ذراته.نداء إلى كل محبى المغامرات، استعدوا لرومانسية الجبال!

1-ذوّاق

إن كان عالم النكهات و الروائح يأسرك و يشغل اهتمامك أكثر من أى شئ آخر فى العالم، فإن هذا هو الخيار الوظيفى المثالى بالنسبة لك حيث سيكون بإمكانك التعامل مع نكهات شهية و غنية لا توقفها الحدود الجغرافية بين البلدان.ليس هذا فحسب، حيث تمنحك هذه المهنة الممتعة رخصة لتصول و تجول فى هذا العالم الساحر و أطباقه الشهية التى ستدغدغ غدد تذوقك و تعطيك تجربة غير مسبوقة.عليك أن تقوم بتقييم الأطعمة و تقدم لقراءك رؤية صادقة و تفصيلية عن عالم الغذاء و الوصفات الغذائية و المطاعم.ستغمرك بهجة لقاء أناس جدد و تفخر بكونك ممثلاً لوطنك فى الملتقيات العالمية.أثق أن هذه الوظيفة ممتعة كلعبة قطار الملاهى الأفعوانى إن كنت محباً لتذوق الطعام من مختلف المناطق و تتوق لتجربة أصناف متنوعة من الأطعمة.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

ألقي نظرة...