أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

أفضل 5 مسارات وظيفية للحاصلين على ماجستير ادارة الأعمال

بواسطة
13651

لاشك أن الطلاب الذين حصلوا على شهادة الماجستير فى ادارة الأعمال ( MBA ) ، قضوا أياماً طويلة ومجهوداً عظيماً – وحتى اموالاً طائلة – للحصول على هذه الدرجة الرائعة والمتميزة فى التعليم ، التى تتيح لهم الاختيار من بين مجموعة واسعة من الخيارات الوظيفية المميزة ..

فى هذا المقال نستعرض معاً افضل 5 مسارات وظيفية يتجه إليها حاملو شهادة الماجستير فى إدارة الاعمال :

مسؤول العلاقات العامة

كل شركة من الشركات المرموقة تكون فى حاجة دائماً إلى من يُدير علاقاتها العامة بالجمهور من ناحية ، وبين الموظفين أنفسهم من ناحية أخرى بكفاءة واقتدار.. دور مسؤول العلاقات العامة يركز بشكل أساسي فى التعامل مع الإعلام فى الظروف المميزة والظروف السيئة للشركة .. فى المواقف الإيجابية والمواقف السلبية ، وذلك من خلال ابداع وتطبيق برامج مميزة للعلاقات العامة تهدف إلى تطوير العلامة التجارية للشركة وتعزيز علاقاتها مع العملاء بأفضل كيفية ممكنة..

الاستثمارات البنكية

يعتبر هذا المسار الوظيفي واحداً من أشهر المسارات الوظيفية التى يُفضل العمل بها حاملي درجة الماجستير فى ادارة الأعمال .. العمل فى هذا المجال يتطلب مهارات اتصال مميزة ، وخبرة كبيرة فى التجارة والأعمال ، وبالتالي تزويد العملاء بكافة المعلومات حول أفضل المنتجات أو الخدمات التى يمكنهم الاستثمار فيها من خلال البنوك ..

ادارة الرعاية الصحية

الواجبات المطلوب آداءها فى مهنة ادارة الرعاية الصحية تتنوع بتنوع حجم المنشأة الطبية ، وحجم المهام المُناطة بمدير الوحدة الصحية أيضاً .. الحاصل على شهادة الماجستير فى ادارة الأعمال يُمكنه العمل فى هذا المجال كمتخصص أو حتى كخبير عام ، فيقوم بمهام التخطيط والادارة والاشراف اليومي على المؤسسة الصحية والموظفين العاملين بها..

استشاري في مجالات الإدارة

الإدارة الناجحة والفعالة فى أي مجال من مجالات الأعمال ، عادة المسؤول عن نجاحها أو فشلها هم الحاصلين على الماجستير فى ادارة الأعمال ، الذين يمكنهم تطوير أي نظام إداري وتحسينه بشكل كبير وفقاً لخبراتهم ومعارفهم الاكاديمية.. مجال الاستشارات الإدارية يعتبر من أكثر المسارات الوظيفية تميزاً بالنسبة للحاصلين على الـ ( MBA ) بسبب رواتبها المُجزية فضلاً عن الوضع الإجتماعي المميز الذي تقدمه.. 

مسؤول شؤون مالية ( CFO )

وهي إحدى أكثر الوظائف رقياً وتميزاً بالنسبة للحاصلين على هذه الدرجة الاكاديمية الرفيعة ، وهي العمل فى مجال ادارة الاعمال المالية والمحاسبة .. مسؤول الشؤون المالية أو ( CFO ) دوره هو دراسة الاعمال التى تم إنجازها ، ودراسة الاعمال الحالية ، ووضع خطط للأعمال المستقبلية بشكل مهنى احترافي يزيد من مستوى المؤسسة المالي وبالتالي يعزز قدراتها فى البقاء في ساحة المنافسة مع الشركات الاخرى..

الخلاصة : حصولك على شهادة الماجستير فى إدارة الأعمال من جهة دولية مرموقة ، سيفتح أمامك بلاشك مجالات واسعة للعمل الوظيفي المميز ..

اقرأ أيضاً :

دراسة ماجستير ادارة الأعمال في المملكة المتحدة

أهـمية ماجستير إدارة الأعمـال (MBA/EMBA) فى تحسين المـهارات الإدارية

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي