أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

الآفاق الوظيفية لتخصّص الفنون

بواسطة
328

إذا كنت تجد نفسك مبدعاً وموهوباً فإنّ كل ما تحتاجه هو شهادة بكالورويوس في الفنون الجميلة حتّى تتمكّن من الحصول على مهنة جيّدة، وسواء اخترت التخصّص في الفنون الجميلة أو تاريخ الفن فإنّ الآفاق الوظيفية تبدو ذات مستقبل مشرق.

فما هي أبرز تلك المهن التي قد يشغلها الشخص الحاصل على بكالوريوس في الفنون؟

فنان تشكيلي

لا يمكن لأي شخص أن يعمل كفنان تشكيلي محترف إذا لم يمتلك الموهبة والشغف والتفاني، حيث يحتاج إلى الكثير من الثقة بالنفس والقدرة على التحمّل، ويمتاز هذا المسار الوظيفي بأنّه تنافسي للغاية خاصة بأنّه مرتبط بالإبداع والإصرار جنباً إلى جنب.

مصوّر فوتوغرافي

دائماً ما يستخدم المصوّرون مجموعة من المعدّات لالتقاط الصور الفوتوغرافية التي ترتبط بمجالات معيّنة أبرزها الحفلات والمناسبات، التصوير الإعلاني، التصوير الصحفي، التصوير الفوتوغرافي الحر، وعروض الأزياء.

ومع وجود الكثير من منصات تبادل ونشر الصور على الإنترنت، فإنّ هذه المهنة تعتبر من المهن الأكثر تنافسية في هذا المجال.

الرسوم المتحركّة

يتطلّب إنتاج فيلم قصير من الرسوم المتحركّة الكثير من الجهد والإمكانيات التقنيّة الإبداعية الناجمة من تضافر جهود فريق عمل قادر على إنتاج المؤثرات البصرية بأبهى حلّة، كما أنّ الحصول على ماجستير في الرسوم المتحركّة قد يكون مفيداً جدّاً لمن يرغب بالخوض في هذا المجال.

مصمّم جرافيكس

ببساطة فإنّ مصمّم الجرافيكس مسؤول عن خلق تصاميم تمتلك تأثير مرئي عالي المستوى، ويعمل مصمّم الجرافيكس على تطوير الأفكار والمفاهيم الإبداعية معتمداً على حسّه الإبداعي وبرامج التصميم الجرافيكي على الكمبيوتر مثل "الفوتوشوب".

مدرّس فنون

إذا كنتَ ترغب في استخدام إبداعك وعاطفتك لتحفيز وإلهام الشباب لتطوير مواهبهم في مهدها فإنّ مهنة تدريس الفن تبدو مجزية، لكنّك في المقابل تحتاج إلى الحصول على مؤهل تعليمي يسمح لك بالتدريس في المدارس الأساسية والثانوية، كما يجب أن تتحلّى بالثقة وقدرات عالية في التواصل مع الطلّاب.

 

 

مقالات ذات صلة:

مؤشر أداء الجامعات في توظيف الخريجين

5 أخطاء كفيلة بتدمير سيرتك الذاتية

أفضل 10 وظائف في أمريكا

5 أمور تضمن لك الحصول على وظيفة مرموقة بعد التخرّج

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد