أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

الآفاق الوظيفية لتخصّص الفنون المسرحية

بواسطة
219

إذا كنتَ قادراً على الجمع بين مواهبك الإبداعية وشهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية فهو يعني أنّك ستستطيع الدخول سريعاً في سوق العمل بفضل الدمج بين المواهب الشخصية التي تمتلكها مسبقاً والخبرة العملية التي اكتسبتها لاحقاً.

فما هي أبرز الوظائف التي قد يشغلها شخص حاصل على بكالوريوس في الفنون المسرحية؟

ممّثل

واحدة من أكثر المهن تنافسية في مجال المسرح والفنون، ولكي ينجح فإنّ الممّثل يجب أن يتمتّع بموهبة كبيرة وقدرة على تجسيد الشخصيات والتفاعل مع الجمهور، بالإضافة إلى قدرة عالية على أداء لغة الجسد وابتكار الشخصيات.

مؤدي مسرح موسيقي

واحدة من المهن الشاقة والعاطفية حيث يتطلّب من المؤدي أن يكون ماهراً في الغناء والتمثيل والرقص، وكون مثل هذا العمل يتطلّب الكثير من الموهبة والعاطفة، فإنّه يحتاج إلى الكثير من الجهد والتعب والتحدّي لكسب المزيد من الخبرة وبناء الثقة وتطوير المهارات التي تمتلكها مسبقاً.

مدير مسرح

يعمل مدير المسرح بشكل وثيق مع جميع المعنيين لإنشاء عرض مسرحي، كما أنّه المسؤول عن الأداء العلمي والإبداعي لكل من السيناريو الدرامي والعلامة الموسيقية منذ بداية العرض حتى نهايته.

مدير فنّي

تكمن المهمّة الأساسية للمدير الفنّي في تنظيم الأنشطة والحفلات والمهرجانات، وفي الغالب يعمل لصالح عدد من المنظمات المختلفة مثل المسارح والمتاحف والمهرجانات السنوية، ويتطلّب منه أن يمتلك مهارات إدارية وتنظيمية وقدرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

إذا كنت مهتمّاً لإدارة وتنظيم مثل تلك المناسبات والنشاطات فإنّها قد تكون مهنة مناسبة لك.

مقدّم بث مباشر

عادة ما تكون عروض البث المباشر هي الوجه العام لمحطّات التلفزيون أو إذاعات الراديو، حيث أنّ طريقة تقديم المعلومات بطريقة جذّابة والتفاعل مع الجمهور، لذا فإنّ مثل تلك المحطّات تعمل بجدٍ لإيجاد مقدمّي بث مباشر ذوو كاريزما مميّزة وموهبة فريدة.

مدرّس فنون أدائية

إذا كنتَ ترغب في استخدام حبّك للفنون في تحفيز وإلهام الشباب وتخريج المواهب الشابّة، فإنّ مهنة التدريس في هذا المجال تُعتبر حالياً من المهن المجزية، لكن بالمقابل عليك أن تملك مؤهل عالم في التدريس بالإضافة إلى امتلاك الثقة بالنفس والقدرة على التفاعل مع الطلّاب.

 

 

مقالات ذات صلة:

مؤشر أداء الجامعات في توظيف الخريجين

5 أخطاء كفيلة بتدمير سيرتك الذاتية

أفضل 10 وظائف في أمريكا

5 أمور تضمن لك الحصول على وظيفة مرموقة بعد التخرّج

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد