أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

الشركات الأكثر جذباً للطلّاب الجامعيين

بواسطة
835

 

وفقاً للتقرير الذي نشرته مؤسسة Universum المتخصّصة بالأبحاث، فإنّ جوجل هي الشركة الأكثر جذباً بالنسبة للأشخاص الذين حصلوا على شهادات عليا في تخصصات الهندسة، الإدارة والأعمال، تكنولوجيا المعلومات.

إلى جانب جوجل، فقد أبرز التقرير شعبية شركات التكنولوجيا والشركات المالية وشركات الخدمات والبنوك بالنسبة لطلّاب الإدارة والأعمال، حيث كانت شركات مثل أبل، جولدمان ساكس، مايكروسوفت، إيه واي، وجي بي مورغان هي الوجهات الأكثر شعبية بالنسبة لأولئك الطلّاب عندما يتعلّق الأمر بالبحث عن عمل.

وتمّ جمع البيانات التي استخدمها الموقع في إعداد التقرير على مدى 12 شهراً في 12 من أكبر الاقتصاديات في العالم وهي: أستراليا، كندا، البرازيل، الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، إيطاليا، اليابان، روسيا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدّة. واعتمدات على آراء نحو 267 ألف طالب حول الشركات التي يتطلّعون للعمل بها.

وأظهرت الأبحاث أنّ هؤلاء الخريجين يبحثون بالدرجة الأولى عن التوازن بين العمل والحياة في الوقت الذي يتعرّض فيه الموظفين لمزيد من الضغوط مع إمكانية التواصل مع الشركات عبر البريد الإلكتروني بشكل دائم.

في حين احتفظت جوجل بالمرتبة الأولى في هذه القائمة، يمكننا أن نلاحظ أنّ البنوك والشركات بدأت تنافس الشركات التقنية في جذب المواهب في كليّات الأعمال والإدارة، الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه شركات الطاقة التقليدية بفقدان جاذبيتها لصالح شركات الطاقات المتجددة مع انهيار أسعار النفط والغاز خلال الأشهر القليلة الماضية.

كما أنّ شركات صناعة السيارات ما زالت تحتفظ بجاذبيتها الخاصّة باستثناء شركة فولكس فاجن الألمانية التي يبدو أنّها ما تزال تعاني من فضيحة انبعاثات الغاز.

يمكنك الاطّلاع على كامل التقرير عبر هذا الرابط.

 

مقالات ذات صلة:

 

لماذا العمل في المنظمات غير الربحية؟

نصائح تساعدك على إتقان لغة أجنبية

فوائد الدراسة في بلد متعدّد اللغات (كندا وماليزيا مثلاً)

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...