أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

3 تطبيقات تعليمية يجب أن تحتفظ بها على هاتفك المحمول

بواسطة
2484

فى عصرنا الحالي ، أصبحت الهواتف الذكية رُكناً اساسياً من أركان الحياة ، التى من الممكن أن يستفيد بها حاملها فى العديد من الامور الحيوية المهمة ، وليس فقط مُجرد إجراء المُكالمات واستقبالها ، وتسلية وقته ببعض التطبيقات..

لذلك ، بدلاً من إلقاء واستقبال المكالمات والرسائل النصية وقضاء الوقت فى الألعاب ، لماذا لا تقوم بتحميل هذه التطبيقات الثلاثة المفيدة ، التى ستُساعدك حتماً فى الجانب التعليمي مهما كانت دراستك !

التطبيقات الآتية مُخصصة للهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل ( أندرويد ) .. وسنتعرض لمقالة أخرى لأهم التطبيقات التعليمية المُخصصة للهواتف التى تعمل بنظام iOS..

التطبيق الأول : Remember The Milk

Price: Free

Size: 3.3 MB

Version: 2.0.8

Approximate download time: Less than 30 seconds

Minimum Operating System: Android 1.5

اقتناءك هذا التطبيق سيذكرك دائماً بقائمة المهام المطلوب منك آداءها يومياً وبشكل مُستمر يجعلك قادراً على الإلمام بكل الأهداف الدراسية فى اليوم .. ويُمكنه أيضاً ان يُذكرك بموعد شرب اللبن قبل النوم كذلك ، إذا كنت تعتبر هذا الأمر مُهم فى حياتك !

التطبيق الثاني : Wikidroid for Wikipedia

Price: Free

Size: 369.7 KB

Version: 4.1

Approximate download time: Less than 10 seconds

Minimum operating system: Android 2.1

بالتأكيد انت قد عانيت مراراً من محاولاتك لتقريب أو تصغير أو تكبير الشاشة عندما تقرأ مقالاً مُعيناً عبر الهاتف الجوّال .. أليس كذلك ؟ .. أنت الآن بتنزيلك هذا التطبيق لست مُضطراً أن تكون فى هذه المُعاناة بعد الآن ، فتطبيق ( الويكيدرويد ) يُمكّنك من تصفح مقالات الموسوعة الحرة ويكيبيديا بشكل مميز وسريع وبواجهة مُريحة للعين أثناء القراءة..

التطبيق الثالث : CamScanner

Price: Free

Size: 8954 KB

Version: 1.6

هذا التطبيق هو من أكثر تطبيقات ( النسخ ) تنزيلاً فى عالم الأندرويد .. ببساطة يُمكنك أن تنسخ النص أمامك ، وتحوّله إلى ملف PDF أو JPEG ثم تقوم بتخزينه فى التخزين السحابي .. أو طباعته.. ويُمكنك أيضاً أن تضع له كلمة سر خاصة بك ..

إذا كُنت تعرف تطبيقات تعليمية أخرى مميزة ، فضعها فى التعليقات وشارك بها الجميع حتى يستفيد غيرك..

اقرأ أيضاً :

الخطوات المثالية للبحث عن أفضل جامعة بالنسبة لك

أمور هامة لا تنساها قبل أن تدرس بالخارج

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي