أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل 3 وجهات دراسية للطلّاب الدوليين عشّاق الموسيقى

بواسطة
711

لم يعد قرار الدراسة بالخارج متعلّقاً بسمعة الجامعة الأكاديمية أو قوّة البرنامج الدراسي فحسب، بل أصبح يأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل الأخرى مثل اللغة، أسلوب الحياة، تكاليف المعيشة، رسوم الدراسة، الطعام، والطقس.

في حال كنت مهووساً بالحفلات والمهرجانات الموسيقية العالمية، فإنّنا نقترح عليك أبرز 3 وجهات دراسية تُتيح لك جودة تعليم عالية وتجربة موسيقية فريدة.

ملبورن

تُعتبر ملبورن واحدة من أفضل الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين، ودائماً ما تُصنّف كواحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش وفقاً لمجلّة الإيكونوميست.

باعتبارها إحدى عواصم الموسيقى الحيّة في العالم، فإنّ ملبورن تستضيف نحو 62 ألف حفل موسيقي سنوياً، حيث أنّ صناعة الموسيقى الحيّة في العاصمة الأسترالية تدر نحو مليار دولار في السنة الواحدة.

اقرأ أيضاً: الدراسة في أستراليا

اقرأ أيضاً: تكاليف السكن والمعيشة بالنسبة للطلّاب الدوليين في أستراليا

 

شيكاغو

إذا كنت مهووساً بموسيقى الجاز، البلوز، أو السول فإنّ شيكاغو قد تكون المدينة الأنسب بالنسبة لك، وهي المدينة التي صنّفها موقع QS في المرتبة الـ 30 ضمن قائمة أفضل المدن بالنسبة للطلّاب الدوليين.

اقرأ أيضاً: الدراسة في أمريكا

اقرأ أيضاً: أفضل 5 مدن للدراسة في أمريكا

 

مونتريال

غالباً ما يُشار إلى هذه المدينة الناطقة بالفرنسية على أنّها "العاصمة الثقافية" لكندا، وتستضيف سنوياً عدد من أبرز الاحتفالات الموسيقية العالمية، وأبرزها مهرجان مونتريال للجاز والذي يُعتبر أكبر مهرجانات موسيقى الجاز في العالم.

من جهة أخرى، فإنّ مونتريبال دائماَ ما تُصنّف كواحدة من أفضل المدن بالنسبة للطلّاب الدوليين.

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن مدينة مونتريال الكندية

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد