أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل 3 وجهات دراسية للطلّاب عشّاق كرة القدم

بواسطة
1142

لم يعد قرار الدراسة بالخارج متعلّقاً بسمعة الجامعة الأكاديمية أو قوّة البرنامج الدراسي فحسب، بل أصبح يأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل الأخرى مثل اللغة، أسلوب الحياة، تكاليف المعيشة، رسوم الدراسة، الطعام، الطقس، وحتّى كرّة القدم.

في حال كنت مهووساً بكرة القدم وترغب بمعايشة أجواءاها الحماسية أثناء دراستك في الخارج، فإنّنا نقترح عليك أبرز 3 وجهات دراسية تجمع بين شغف كرة القدم وتعليم عالي الجودة.

البرازيل

من المعروف أنّ البرازيليين مهووسون بشيء أسمه كرة القدم، ووفقاً لدراسة أُجريت مؤخراً فإنّ عمليات البحث التي يتم إجرائها على الإنترنت عبر محرّك جوجل تنخفض بمقدار النصف خلال مباريات كرة القدم العادية في الدوري البرازيلي.

إضافة إلى كونها منبعاً للمواهب الكروية وموطناً لأعرق أندية كرة القدم في أمريكا اللاتينية والعالم، فهي تُعتبر وجها دراسية ممتازة بفضل جودة التعليم التي توفّرها الجامعات البرازيلية والتي دائماً ما تحتل مراتب عالية ضمن التصنيفات المتعلّقة بأفضل جامعات العالم.

إنجلترا

وفقاً لاستطلاع أُجري قبل فترة قصيرة، فإنّ المواطن الإنجليزي يقضي ساعتين و22 دقيقة كل أسبوع في مشاهدة مباريات كرة القدم، بالإضافة إلى 3 ساعات و21 دقيقة في مناقشة نتائجها.

ولا يختلف اثنان أنّ أندية كرة القدم الإنجليزية تُعتبر من أعرق الأندية على مستوى أوروبا، كما أنّ أندية مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، وليفربول تُعتبر من أندية كرة القدم الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، فإنّ بريطانيا (إنجلترا، ويلز، اسكوتلندا، وإيرلندا الشمالية) احتلّت مؤخراً المرتبة الثانية خلف الولايات المتحدّة كأكثر الوجهات الدراسية جذباً للطلّاب الأجانب، ودائماً ما تُصنّف الجامعات البريطانية ضمن أفضل المؤسسات التعليمية على مستوى العالم.

إسبانيا

لا يمكن الحديث عن شغف وعشق كرة القدم دون الحديث عن إسبانيا التي تحتضن اثنان من أعرق أندية كرة القدم في العالم وأكثرهما شعبية، أتحدّث بالطبع عن ريال مدريد وبرشلونة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ إسبانيا تُعتبر من أبرز الوجهات الدراسية في أوروبا، كما أنّ مدينتا برشلونة ومدريد بالتحديد تحتضان 5 من أعرق الجامعات في البلاد.

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن التقديم لمنحة تشيفنينغ

أفضل 4 مدن للدراسة في بريطانيا

5 أسباب تجعل من ويلز وجهة دراسية ممتازة

3 تخصصات عليك دراستها في بريطانيا

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...