أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

لهذه الأسبـاب تستقطــب أوروبا الطلاب من حول العــالم

بواسطة
2118

ومن منـا لا يرغب فى أن يعيــش فى بيئة أوروبيــة ساحرة ؟!

السفـر الى أوروبا ، والدراسة والاقامة والعمل بها هو أحد أهم الاحــلام لكل الشبــاب من كل الدول والامم والأعراق ، لما قدمته هذه القارة العجــوز الساحرة من نهضــة علمية وانسـانية وصنــاعية للبشــرية ، جعلهــا المنبــع الرئيسي لحركة التطــور العالمي الحديــث ، منذ انطلاق الثــورة الصنــاعية فى بريطــانيا فى القرن الســادس عشــر ..

نستعــرض لك مجموعة من أهم الاسبــاب التى تجعــل دراستك فى إحدى الدول الأوروبيــة فرصة مميـــزة ، وخيــار يتمنــاه الكثيــر من الطلاب حول العــالم !

مركز هام للابتكار وقوة دافعة للتقدم العلمى :

أوروبا ساهمت فى إبتكار كثير من الإبتكارات الفكرية وفى تقدم المجالات التقنية، وأن تصبح على ما هى عليه اليوم. كما أن قارة أوروبا رائدة في مجالات الفنون الحرة، وغيرها ..

التعليم العالى والتدريب المتميـز :

والذي يتميــز بكونه متصلاً بشكل مباشر  بقطاعات الأعمال والصناعة، لتسهيل إكتساب الخبرة العملية، مما يجعلها مكانا رائعا لتوسيع فرص الطلاب الوظيفية، والشركات من مختلف دول العالم تستثمر فى السوق الأوروبية الدولية مما يجعل الخريجين متصلين مباشرة بعالم الأعمال السريع التغير، ودراسة الطالب فى أوروبا تنمى لديه الدوافع الذاتية المستقلة لتحقيق أهدافه الدراسية، والاستعداد للتحديات، والقدرة على التعامل مع المشاكل المختلفة.

أكثر من 6000 مؤسسة للتعليم العالى مفتوحة أمام أى شخص لديه المؤهلات المناسبة للإلتحاق. هذة الإمكانات التعليمية متاحة أمام الطلاب من جميع أنحاء العالم جنباً إلى جنب مع الطلاب الأوروبيين.

رسوم دراسية فى الغالب جيــدة ومناسبة لكافة الطبقـات .. أيضا هناك الكثير من المنح الدراسيــة والمنح المتاحة للباحثين فى الخارج، فأوروبا ترحب بالعقول النيرة من كل أنحاء العالم.

الجامعات الأوروبيــة فى مقدمة الجامعات الدولية، حيث يوجد بالفعل بمؤسسات التعليم العالى الأوروبية أكثر من 100،000 طالب من آسيا وحدها يدرسون فى جميع دول الإتحاد الأوروبى. جميع القوميات يتم تمثيلها فى القارة الأوروبية، ويمكن لأى شخص الدراسة والعيش هناك.

اللغة الانجليـزية كافية للدراسة فى جامعات معظم دول الاتحاد الأوروبى، إلا أن الدراسة فى أوروبا تعطيك فرصة عظيمة لتعلم اللغات. حيث تتعرض للثقافة الأوروبية وتكون محاطاً بناطقين اللغة الأصليين فى كافة التعاملات اليومية.

حياة نابضة :

تتيح لك التعرف على اتجاهات الموسيقى المعاصرة، والرقص، والمسرح. قارة أوروبا مترابطة مع بعضها جيداً عن طريق القطار كما يمكنك أيضا الاستفادة من انخفاض أسعار الرحلات الجوية إلى جميع أنحاء أوروبا.

ثقـافة عالميــة :

على أرض أوروبا يقيــم كافة أنواع الجنسيـات والأعراق والأديـان ، مما يجعلها بوتقة تصهر جميع الحضارات والأفكــار على أرضهـا..

اقرأ أيضـاً :

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

نصائح للمحافظة على صحتك أثناء فترة دراستك فى الخارج

كيف يُمكنك اختيار الجامعة المُناسبة لك بشكل صحيح ؟!

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي