أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

النقل والمواصلات في مدينة لندن

بواسطة
5347

النقل و المواصلات في مدينة لندن

تعد شبكة الأنفاق في لندن واحدة من أعرق شبكات الأنفاق على مستوى العالم ، وأكثرها تطوراً كذلك فى عصرنا الحالي ، وتُعتبر – بالاضافة الى الباص الأحمر الشهير بمدينة لندن -  من أسهل الوسائل لنقل الراكبين حول جميع انحاء المدينة بطريقة مريحة وآمنة وأكثر توفيراً ..وفي هذا المقال استعرض معك بعض النقاط التى ربما تهمك خلال تنقّلك في هذه المدينة العريقة .

بداية ، إذا كنت تخطط لاستخدام الحافلة " الباص " او مترو الانفاق يوميا ، فالأفضل لك اذن ان تحصل على بطاقة تنقل فور وصولك الى مدينة لندن ...اما اذا كنت ستركز على استخدام الحافلة بشكل أكبر في تنقّلاتك ،  فسيكون من الأنسب لك أن تشتري تذاكر الحافلات من مراكز بيعها .

يجب ان تعرف أن مدينة لندن مقسمة الى تسع مناطق مختلفة ، كل منطقة لها بطاقة معيّنة تشير اليها ، وذلك اعتمادا على حسب وجهتك التى ترغب فى الانتقال إليها ،  وكمية المال الذي دفعته لشراء البطاقة ..وتجاوزك للمنطقة المحددة الذي دفعت ثمن البطاقة من أجل الوصول اليها  ، وانتقالك لمنطقة اخرى بنفس الحافلة ، دون أن تدفع أجرها سوف يعرضك لرسوم جزاء..وللحصول على معلومات اكبر عن تذاكر التنقل ، تجدها متوفرة في الموقع الرسمي لهذه الخدمات tfl.gov.uk

وكطالب جامعي ، سيكون لديك الفرصة للحصول على بطاقة تنقل خاصة بالطلاب ، والتي تمكنك من الحصول على خصم  30 ٪ على كل التنقلات التى تقوم بها ..هذه المزية متاحة فقط للطلاب الذين يدرسون مقررات دراسية لا تقل مدتها عن 14 أسبوعا ، وكل ماعليك فقط هو ان تملأ نموذج استمارة عبر الانترنت ، وارفاق صورة شخصية الى جانب دفع الرسوم ، للالتحاق بهذه الخدمة.

ويمكنك شراء جميع بطاقات التنقل بطريقة مباشرة ، من مراكز بيعها في محطات مترو الانفاق او محلات تجارية أخرى متخصصة لبيع هذه البطاقات ، التى تختلف مدد استخدامها من يوم الى شهر ، او حتى الى سنة كاملة.

بعض النصائح المفيدة :

  • تأكد من حصولك على  خريطة للانفاق ، التى من خلالها ستعرف جميع الخطوط والطرق المتصلة ببعضها فى نظام التنقل بالمترو.
  •  سوف يساعدك أيضا الحصول على خرائط الطرق فى المدينة ، عند تنقلك بواسطة الحافلة ..
  •  إذا كان لديك تذكرة تنقّل الى  مناطق معينة وترغب في الانتقال إلى منطقة مختلفة ذات يوم ، يجب عليك أن تشتري تذكرة اخرى خاصة بتلك المنطقة  ، حتى تتجنب دفع رسوم الجزاء ، بسبب انتقالك الى منطقة بدون دفع ثمن التذكرة الخاصة بها.
  •  من الأفضل أيضا أن تحصل على مخطط الرحلات لمعرفة الطرق البديلة للوصول الى وجهتك.
  •  دائما تواجد على  الجانب الأيمن عند استخدام السلالم المتحركة للمترو ؛ لأن الجانب الأيسر يوجد به الممر السريع الذي يخرج من الركاب بسرعة بالغة !

عندما تكون في زيارتك الأولى لمدينة لندن ، ربما ستبدو لك خطوط الانتقال عبر مترو الانفاق معقدة ومستعصية على الفهم ..لا تقلق ..بعد مرور اسبوع او اسبوعين من استخدامه ، سوف تصبح خبيرا فى التعامل معه ، وتتعود تماما على حركة الجماهير التى تسعى للركوب !.. لذلك فلا داعي للقلق وتصرّف بحرية وبساطة ، وتأكّد ان الكثيرين ان لديهم استعداد الكامل لمساعدتك وإرشادك ، إذا طلبت منهم ذلك باللطف واللباقة المناسبة.

اقرأ المزيد حول :

الدراسة في المملكة المتحدة

تكاليف الدراسة في المملكة المتحدة

كما يمكنك الإطلاع على خريطة الجامعات والكليات بلندن ، من هنا

تحرير : Cansu Alemdar

ترجمة وصياغة : عماد أبو الفتوح

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

ألقي نظرة...