أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أجمل 5 مدن للدراسة فيها

بواسطة
2073

عند اختياره وجهة معينّة للدراسة في الخارج، فإنّ الطالب الدولي يأخذ جمالية الوجهة الدراسية المحتملة في الحسبان، حيث أنّ الثقافة البصرية ستكون مدهشة عند انتهاء البرنامج الدراسي.

في هذه المادة، جمعنا لكم 5 من أجمل المدن الدراسية والتي تحتضن كلّ منها جامعة واحدة على الأقل من الجامعات الرائدة على مستوى العالم.

أدنبرة - بريطانيا

رغم أنّها مدينة صغيرة نسبية لا يكاد يصل عدد سكّانها إلى 500 ألف نسمة، فإنّ العاصمة الاسكوتلندية تُعتبر واحدة من أبرز الوجهات الدراسية في بريطانيا وأكثرها جاذبية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ جامعة أدنبرة العريقة التي يعود تاريخها إلى 400 سنة ماضية تُعتبر أفضل جامعة في الدولة البريطانية الصغيرة، وصُنّفت مؤخراً في المرتبة الـ 17 ضمن أفضل جامعات العالم.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن التقديم لمنحة تشيفنينغ البريطانية

اقرأ أيضاً: 4 أسباب تدفعك للدراسة في اسكوتلندا

 

كوالالمبور - ماليزيا

تحظى العاصمة الماليزية باهتمام معظم الطلّاب الدوليين بسبب تكاليف المعيشة المنخفضة فيها مقارنة بالوجهات الدراسية الأخرى، بالإضافة إلى كونها تقدّم مزيجاً مدهشاً بين الحضارة الآسيوية والثقافة الغربية.

في  حين تستضيف كوالالمبور 7 من أرقى جامعات البلاد، فقد صُنّف في المرتبة الـ 47 ضمن أفضل المدن للدراسة فيها.

اقرأ أيضاً: 3  تخصصات عليك دراستها في ماليزيا

اقرأ أيضاً: أفضل 10 جامعات في ماليزيا

 

استوكهولم - السويد

تأسست العاصمة السويدية عام 1252 كموقع للدفاع عن شبه الجزيرة ضد قراصنة بحر البلطيق، حيث تجد المدينة غنيّة بالقصور والكاتدرائيات التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر.

وفي حين تُعتبر المعيشة في استوكهولم باهظة التكاليف نوعاً ما، إلّا أنّها توفّر للسكان معيشة ذات مستوى عالي، كما أنّها تحتض اثنتان من أعرق الجامعات السويدية.

اقرأ أيضاً: الآفاق الوظيفية في السويد

اقرأ أيضاً: ماجستير إدارة الأعمال في السويد

سيدني - أستراليا

وفقاً لمجلة QS فإنّ سيدني تُعتبر واحدة من أفضل 5 مدن للدراسة فيها، وفي حين تُعتبر دار الأوبرا واحدة من أكثر الأماكن جاذبية في سيدني، فإنّ المدينة تستضيف سنوياً عشرات الفعاليات والمهرجانات الثقافية والموسيقية.

تحتضن سيدني 31 جامعة مصنّفة أبزرها جامعة سيدني، جامعة نيوساوث ويلز، وجامعة ماكواري.

اقرأ أيضاً: تكاليف السكن والمعيشة في أستراليا

اقرأ أيضاً: دراسة الصيدلة في أستراليا

 

فانكوفر - كندا

براعة التخطيط الحضري في فانكوفر جعل منها واحدة من أعلى المدن كثافة سكانية في أمريكا الشمالية، ووقوعها بالقرب من جبال نورث شور جعل منها مدينة أخّاذة بشكل لا يُصدق.

من أبرز الجامعات التي تحتضنها فانكوفر جامعة فيكتوريا، جامعة سايمون فريزر، وجامعة كولومبيا البريطانية والتي تُعتبر ثالث أفضل جامعة في البلاد.

تعرف أكثر عن الوجهة المفضلة لك من هنا

اقرأ أيضاً: الآفاق الوظيفية في كندا

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...