أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

برامج التأهيل للإلتحاق بالدرجة الجامعية فى الخارج

بواسطة
798

لاشك أن الدورات التدريبية التى تعقدها الجامعات ، تُمكّن الطلاب من ملء الفراغ بين المهارات الشخصية الذي يمتلكها من ناحية ، والمهارات المطلوبة للتجاوب سريعاً مع مقررات الدراسة فى الكلية والجامعة الذي تمّ اختيارها للدراسة فيها..

هذه المقررات تعمل على مساعدة الطالب فى النجاح سريعاً فى الحياة الأكاديمية الجامعية ، والتأقلم معها بأفضل كيفية ممكنة ، مما يتيح له مساراً وظيفياً باهراً ، يقوم على أساس تميّزه فى نيل الدرجة الجامعية..

الحقيقة أن هذه الدورات التدريبية ، تكون ذات أهمية قصوى بالنسبة للطلاب الدوليين تحديداً ، الذين يكونون فى حاجة لرفع مستواهم فى اللغة الإنجليزية بشكل خاص ، وتنمية مهاراتهم العملية واللغوية والتنظيمية ، للتفاعل سريعاً مع نظام الدراسة فى الكلية أو الجامعة بشكل أسرع ، قبل أن تبدأ بشكل فعلي..

إذا أمكنك اجتياز برنامج إعداد الطلاب الدوليين فى أى جامعة ، ستكون قادراً وقتها على دراسة التخصص الدراسي الذي ترغب فيه ، وبالتالي أيضاً منحك تسهيلات أكبر فى إجراءات استخراج التأشيرة ..

هناك 3 أسباب رئيسية ، من أجلها تم تصميم الدورات التدريبية لتأهيل الطلاب الدوليين لدراسة الدرجة الجامعية ، تشمل :

  • قضاء سنة كاملة لرفع مستواك فى اللغة الإنجليزية حتى يكون مماثلاً لمستوى أقرانك ، بمجرّد البدء فى الدراسة الجامعية الفعلية .. في هذه الحالة لن تشعر بالمشقة أو الصعوبة فى التحصيل العلمي ، ويمكنك البدء فى المذاكرة والتفاعل مع الزملاء والأساتذة فوراً ..
  • خلال هذا البرنامج التدريبي ، ستتعلم كيفية الإنغماس فى الوسط الأكاديمي ، وبالتالي بمجرّد بدء الدراسة الفعلية للدرجة الجامعية ، ستكون جاهزاً للتعامل مع متطلبات المرحلة الأكاديمية ، وأسلوب التدريس فى الكلية.
  • بعد الانتهاء من هذا البرنامج ، ستكون فرداً من مجتمع الجامعة منذ اليوم الأول للدراسة الجامعية ، وستكون متكيّفاً مع التعددية الثقافية المحيطة بك فى الحرم الجامعى ، مما يتيح لك تواصلاً أكبر مع الزملاء والمدرسين والأساتذة ، وتفاعل أكبر فى محيط الحرم الجامعي وخارجه..

 للمزيد من المعلومات :

خيارات وظيفية بعد الدراسة فى الخارج

الدراسة فى الخارج والصدمة الثقافية

فى نيوزيلندا : استخراج التأشيرات للطلاب العرب " أكثر سهولة "

كيف تختار المقرر الدراسي الأنسب لك ؟!

كيف يمكنك الحصول على منحة دراسية ؟

GRE اختبار قياس القدرات 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي