أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل 5 وجهات دراسية للطلّاب محبّي الأطعمة

بواسطة
384

هل ترغب بالدراسة في الخارج والحصول على تجربة جديدة في تذوّق الأطعمة؟ حسناً، ربما عليك الاطلّاع على قائمتنا التي تضم 5 من أفضل الوجهات الدراسية التي تتميّز بنفس الوقت بمطبخ فريد من نوعه.

روما

لا يمكن إعداد قائمة تتعلّق بالطعام الجيّد دون وجود ممثّل للمطبخ الإيطالي، في حين تحتل العاصمة الإيطالية المرتبة الـ 61 على مؤشر أفضل المدن للدراسة، فإنّ المطبخ فيها يمتلك تاريخاً عريقاً.

في حال قمت بالدراسة في إيطاليا، فإنّنا ننصحك بتجربة طبق سباغيتي الكاربونارا، بيتزا بروتيشيا الرقيقة، وبالطبع الآيس كريم الإيطالي التقليدي.

لندن

رغم أنّ تناول الطعام في المطاعم في العاصمة البريطانية يُعتبر باهظ الثمن، إلّا أنّه قد يكون من الأفضل لك تجربة بعض المأكولات هناك، وخاصة أنّ تنوّع السكّان هناك يوفّر مجموعة كبيرة جداً من الأطباق اللذيذة خصوصاً في الأحياء الآسيوية واللاتينية.

أمستردام

إذا كنت في زيارة للعاصمة الهولندية فعليك أن تحاول تذوّق بعض الأطعمة التقليدية في البلاد، والتي تُعتبر البطاطا المقلية فيها هي الوجبة الشعبية في هولندا حيث من شبه المستحيل أن تجد محل لبيع البطاطا في أمستردام ولا تشاهد العشرات يقفون في الطابور، في حين أنّ الستروب وافل تُعتبر من المعجنات والحلويات الأكثر شعبية هناك.

سيدني

في حين تُعتبر سيدني واحدة من أفضل المدن بالنسبة للطلّاب، فهي كذلك عندما يتعلّق الأمر بالمأكولات اللذيذة وخاصة المأكولات البحرية التي تتميّز بها البلاد.

وكذلك فإنّ أستراليا تتأثر بقوّة بالمطبخ الآسيوي، حيث ستجد في أزقّة المدينة العديد من المطاعم الصينية، الماليزية، الفيتنامية، الكورية، التايلاندية، واليابانية.

لذا فأنت ستكون أمام تجربة لا تعوّض لتجربة عدّة مطابخ مذهلة في وقت واحد.

طوكيو

بالحديث عن الأطعمة الآسيوية، فإنّ العاصمة اليابانية يُشهد لها على أنّها من أفضل المطابخ في منطقة آسيا والمحيط الهادي، حيث أنّ الطعام الياباني التقليدي المتمثّل بالسوشي والمأكولات البحرية والخضروات يحظى بشهرة عالمية.

 

مقالات ذات صلة:

أفضل 10 مدن للدراسة فيها

أرخص 10 مدن للدراسة بالنسبة للطلّاب الدوليين

لماذا الدراسة في أوروبا؟

كيف تختار وجهتك الدراسية؟

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...