أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

نصائح السفر للخارج من أجل الدراسة

1575

بعد أن حزمت أمتعتك و تهيأت للسفر و قمت بحجز التذكرة .. حينئذ تظن أنه لم يبق أمامك شيئا ينغي عليك فعله و لكن فكر ثانية!

عليك بوضع كل ما تريده خلال العام و النصف المقبلين بالولايات المتحدة الأمريكية في حقيبتين و تصل حمولة الحقيبة إلى 23 كيلو جراما لا أكثر.

و إليك بعض النصائح التي تساعدك أن تحزم أمتعتك بطريقة مناسبة:

الملابس الرسمية

ضع بدلة رسمية كي ترتديها في أوقات  العمل و المقابلات و ضع معها رابطة عنق و قميصين و سروالين، أما عن الملابس الرسمية ، فضع 4 أو 5 قمصان و لا تبالغ حيث يمكنك شراء الكثير من أمريكا.

الأحذية

لا تضع إلا الأحذية القيمة، يفضل وضع زوج من الصنادل و النعال.

ملابس الشتاء

يختلف الطقس في أمريكا كثيرا عن بلاد العرب حيث تتميز أمريكا بطقسها البارد، لذا لن تغنيك الملابس الثقيلة التي ترتديها في بلدك فلا تضع إلا رداءا واحدا ثقيلا ، و إذا كنت ستسافر في فصل الخريف فيمكنك أن تشتري ملابسك من هناك؛ و للتقليل من الملابس التي تضعها في حقيبتك، يمكنك أن ترتدي ملابس ثقيلة عند السفر!

الملابس الداخلية و الجوارب

عليك أن تضع منها ما يكفيك بحيث لا تضطر إلى غسيل الملابس لمدة أسبوع.

حقيبة جهاز الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب)

من الأفضل أن تشتري جهازا من أمريكا و لكن اشتري حقيبته كي تستفيد ب 7 كيلو جرامات التي يمكنك وضعها في هذه الحقيبة بدلا من اللاب توب.

تأكد من الميزان

من الأفضل أن تقوم بوزن حقائبك في المنزل قبل الرحيل حتى تتأكد من عدم تجاوزك للميزان المسموح به، و عليك أن تقلل عن هذا الوزن 2 كيلو جرام و هذا من باب الإحتياط.

الأطعمة

حاول أن تتصل ببعض الطلاب الذين سبق لهم الدراسة بنفس الجامعة التي ستدرس بها  لتعرف ما ستحتاجه من طعام، هناك ستجد الكثير من المطاعم التي تقدم الوجبات التي تفضلها؛ لذا عليك ألا تضع طعاما إلا ما يكفيك لليوم الأول. فضلا عن ذلك قد يقوم والديك بإرسال بعض الطعام غليك فيما بعد فلا تقلق!

ضع على الأقل 3 أشياء من ملابسك الأساسية في الحقيبة التي ستكون معك على الطائرة تحسبا لتخلف طائرة الأمتعة.

إذا كنت تخطط للعمل بعد الدراسة فمن المحتمل أن تستقر بولاية غير التي تدرس بها، حينذ لن تتمكن من نقل أمتعتك و ستضطر إلى شراء بعض الملابس الجديدة و عليك أخيرا أن تضع في اعتبارك أنه في حالة عملك بعد الدراسة ستحتاج إلى العودة إلى بلدك للحصول على تصريح للعمل.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting