أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

مزايا للدراسة فى اسكتلندا

8066

المملكة المتحدة هي واحدة من الوجهات الدراسية الأكثر شهرة فى العالم للطلاب الدوليين؛ والسبب الرئيسى لتلك الشهرة هو تعدد الخيارات السياحية المتاحة؛ بالإضافة للبنية التحتية الممتازة للمواصلات، وعدد لا يحصى من عوامل الجذب السياحى والمناظر السياحية، فالمملكة المتحدة مكان رائع حقاً للسياحة، وبيئة ممتازة للدراسة؛ ونحن فى هذا المقال نلقى معاً نظرة على أحدى بقاع الأضواء السياحية فى المملكة المتحدة وهى إسكتلندا.

بالنسبة الطلاب الدوليين الذين وصلوا للتو إلى المملكة المتحدة، فإن لديهم العديد من الأمور لعملها فى أيامهم أو اسابيعهم الأولى مثل:

بعد الانتهاء من تلك الأمور السالفة الذكر، وإندماجك فى روتين الحياة اليومية وبدأت الأحساس بأنك فى المنزل، فإن هذا هو الوقت الأمثل لتبدأ بالتفكير فى القيام برحلة لمشاهدة باقى أنحاء البلاد.

الإقامة فى اسكتلندا

إن المملكة المتحدة واحدة من البلدان الأكثر جمالاً فى العالم، فبها مجموعة كاملة من الأنشطة وعناصر الجذب المتاحة لك. كما أن هناك الكثير من الطرق للسفر بداخل البلاد بأسعار رخيصة جدا، لذلك يمكنك أن تفعل كثير من الأمور على حسابك كطالب. كما أن الإقامة فى فندق صغير (Hostel) فى متناول الجميع في كل من إنجلترا واسكتلندا، وفى معظم الأماكن، ويمكنك الحصول على سرير بأقل من 10 جنيه استرلينى للشخص الواحد، فى الليلة الواحدة.

قمة الجذب

اسكتلندا بلد يقع فى أقصى الطرف الشمالى من الجزر البريطانية؛ فهناك، المشهد الأسكتلندى الذى يمكن القول بأنه الأكثر إثارة وروعة فى بريطانيا. كما أن هناك مدن كبرى مثل جلاسكو وأدنبره وأبردين، حيث يمكنك زيارة المهرجانات الرائعة والمعالم الشهيرة مثل قلعة أدنبره.

اسكتلندا تتميز أيضاً بالمواقع الرائعة للحياة البرية الاستكشافية، فهناك مجموعة متنوعة من المواقع الطبيعية، وأيضاً الحيوانات التى تعكس الحياة البرية، مثل نسور البحر، والغزلان ويمكنك ان ترى أيضاً القرش يتشمس فى جولة بالقارب من جزر سكاي!.

أنشطة للطلاب

إذا كنت تريد أن تمدد ساقيك وتنهض فى هواء الجبل، يمكنك تجربة السير إلى قمة جبل بن نيفيس (Ben Nevis) (وهو أعلى جبل فى المملكة المتحدة) بمدينة فورت ويليام، أو الذهاب لصيد سمك الماكريل من البحر الساحر فى بالاشوليش ((Ballachulish.

قد ترغب أيضاً فى تجربة السحر والغموض فى المناظر الطبيعية الوعرة فى اسكتلندا، من خلال اتباع خُطى هارى بوتر والقفز على قطار فورت ويليام في طريقه إلى ملاييج (Mallaig) والذى يمكنك رؤيته ومعرفة معلومات عنه من هنا.

يجب أن تكون على علم بأن الطقس فى اسكتلندا يتغير بسرعة جدا من مشمس ودافئ لرطب جداً وبارد جداً، لذلك تأكد من إحضار ملابس ثقيلة معك، حتى فى فصل الصيف.

خلال مواسم الذروة السياحية (يونيو إلى سبتمبر) وخصوصا خلال المهرجانات الكبرى مثل "مهرجان Hogmanay" أو مهرجان أدنبره، الفنادق تمتلئ بسرعة كبيرة، لذلك يجب التأكد من الحجز مقدماً. كما يمكنك السفر الى اسكتلندا بالاتوبيس أو بالسيارة أو بالقطار أو عن طريق الرحلات الجوية الداخلية، ولكن من المستحسن الذهاب براً، فهذا يسمح لك أن ترى المناظر الطبيعية حيث تمر وسط المرتفعات فهى حقاً تجربة لا تنسى.

نتمنى أن تكون تلك المعلومات مفيدة لك أخى الطالب ويمكنك التعرف أكثر على الجامعات فى إسكتلندا وأيضاً على الجامعات فى المملكة المتحدة.

كتبها Nuannat Simmons

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي