أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

المخـاوف الشــائعة من فكـرة " السفر " للكثير من الطلاب

بواسطة
1533

فكـرة السفر تمثل للبعــض أروع شيء فى الحيــاة .. وتمثل للبعض الآخر كابوساً مريعــاً ، يختلط عليه بالأفكــار والإرتبــاك والقدرة على التنظيــم بشكــل صحيح ..

الحقيقة أن هناك الكثير جداً من الأمور المقلقة بالنسبة للطـالب الذي لم يسافر من قبــل حــول السفــر ، نستعرض لك منها خمسة تثيــر هلعك ، وتجعل فكــرة السفــر بالنسبة لك ، سواءاً كنت محبــاً او كارهاً له .. مخيفة !

الخوف الأول : صعـوبة الحصـول على التأشيــرة

التأشيرة ليست أمراً صعبـاً كما تتصــور .. فقط تكون صعبــة اذا لم تكن كل أوراقك المطلــوبة جاهزة ، او لم تكــن موافيــاً لشروط السفــر .. اعرف جيــداً ما المطــلوب منك عمله وتقديمه ، وارتقي بمهاراتك حتى توافى شــروط السفــر .. وستحصل على التأشيــر ةسريعاً جداً !

الخوف الثــاني : عن الامور الماليــة

ليس ضــرورياً ان تبدل العملات فى بلدك .. ليس ضــروريا أيضــاً أن يكون لديك هاجس مستمــر بأنك ستتعرض للســرقة أو الاحتيــال بمجرد وصولك الى البلد المُضيف .. ولكن لا يعنــى هذا الا تأخذ الحذر ايضــا !

الخوف الثــالث : مشـاكل فى الطعــام

ليس صحيحــاً .. الحصـتول على طعــام هي أبسط الأشياء فى أي بلــد أو مكــان تذهب اليه ، سواءاً بالحصول على وجبــات سريعة .. أو شراء المطلــوب من أحد محلات الســوبر ماركت .. ليست أمراً شاقاً أبداً ..

الخوف الرابع :  مشــاكل الإقامة والوصــول الى المسكن

لمــاذا كل هذا القلق ؟ .. تصل الى المطــار .. توقــف سيــارة أجرة ، تعطيــه ورقة بها العنـــوان الذي ستقيــم فيه .. تصــل .. تنقــد سائق الأجــرة المبلغ المطــلوب .. انت وصلت ، انتهت الرحلة !

الخوف الخامس : الخــوف من عدم اتقـان اللغة

فى جميع الحالات التى تسافر فيها ، سواءاً للسياحة أو الدراسة أو العمل أو أي غرض آخر ، فأنت فى النهايـة أجنبي وافد على البــلاد .. ليس مطلوباً منك أن تتقن اللغة بشكــل هائل ، أو ان تتحدثها كأهلها .. فقط مطلوب منك أن تفهم اللغة جيــداً ، وتستطيــع ان تتحدث بشكــل لائق ومفهــوم !

المخاوف كثيــرة .. ولكن الحقيقــة أن معظم هذه المخــاوف ليست حقيقيــة على الاطلاق .. فقط استرخي ، واستمتع برحلتك الدراسية دون منغّصــات لا وجود لها الا فى عقلك !

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي