أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

وجهة دراسية : مقاطعة ويلز

بواسطة
8161

وجهة دراسية : مقاطعة ويلز

دعنا نتفق مبدئيا أن أكثر ما يهم الطالب على الاطلاق قبل أن يبدأ رحلته الدراسية بالخارج ، هو أن يحدد الوجهة الدراسية التى سيختارها للدراسة ، والتى ستحدد مستقبل حياته الوظيفي أو الأكاديمي..من أين ستبدأ إذن ؟ ..وما هي الوجهة التى ستختارها ؟..استعرضنا سويا عدة وجهات دراسية في المملكة المتحدة ، وأنا الآن أرافقك لإعطائك نظرة عامة على وجهة دراسية هامة اخرى تقع في نطاق المملكة المتحدة ، وهي مقاطعة : ويلز !

ويلز تقع في غرب المملكة المتحدة ، بين أيرلندا وإنجلترا ..والتنقل منها وإليها فى منتهى السهولة ، حيث يستغرق ساعتين تقريبا بالقطار من وإلى لندن ...ومقاطعة ويلز فى الأساس لديها ثقافتها وعاداتها الخاصة المستقلة ، بل ولها أيضا لغتها الخاصة المختلفة عن اللغة الانجليزية ، وهو الامر الذي يضيف لها عوامل جذب اضافية أكثر من غيرها.

نواحي الجذب :

  •  القلاع : إذا كنت شغوفا بالتاريخ الذي شهده وطنك الجديد " ويلز " ، وانبهرت بقلعة أو قلعتين مررت بهما فى طريقك ..فلابد أن تعرف ان ويلز بها أكثر من 600 قلعة شاهقة وعريقة ، تفتح أبوابها للآلاف من السياح والزائرين سنويا ...يمكنك زيارة قلعة كارديف وان تحتسي قهوتك هناك ،  وتتناول الخبز الويلزي اللذيذ !...يمكنك أيضا أن تتابع بشغف العروض التى تمثل قصص دان براون في سعيه للعثور على الكأس المقدسة فى ويلز من خلال زيارتك لقلعة ديناس بران أو " قلعة الغراب "  بالانجليزية...صدقني ، ستعيش التاريخ من جديد بمجرد أن تضع قدمك فى احدي هذه القلاع العريقة !
  •   المتحف الوطني فى ويلز : يمكنك زيارة المتحف الوطني فى ويلز وان تتعلم المزيد حول التاريخ الثري والمشرّف لهذه الأمة ...والأجمل من ذلك : أن دخولك لهذا المتحف الضخم مجانا ولن يكلفك أية مبالغ !
  •  قرية بورت ميريون : وهي قرية شعبية سياحية تقع فى مدينة جوينيد فى شمال مقاطعة ويلز ..الكثير جدا من الأفلام والعروض التلفزيونية تقام في هذا المكان الساحر.

الأنشطة :

أما إذا كانت زيارة القلاع والمتاحف ليست هي الهواية التى تتحمس لها ، وتجدها مملة...فمقاطعة ويلز لديها الكثير جدا من الانشطة الخارجية للطلاب المتحمسين الذين يحبون المغامرة مثلك !

  •  القفز من المرتفعات : تعد من أكثر رياضات المغامرة اثارة وتشويقا ، حيث يمكنك أن تجرب القفز من خلال المرتفعات العالية إلى مسطح مائى ...يمكنك ممارسة هذه الرياضة فى ساحل بيمبروك شاير الخلّاب
  •  تسلق الجبال : وخصوصا في حديقة سنودونيا الوطنية ، التى  تحتوي على 100 بحيرة و90 قمة جبيلة ، تقدم لك مزيجا من الشواطئ والمرتفعات تستطيع أن تستمتع بها الى اقصى درجة ، وستكون تجربة لن تنساها حتما !
  • الغوص فى المستنقعات : وهي واحدة من أشهر الرياضات التى تتميز بها مقاطعة ويلز ، حيث يتنافس متسابقان على السباحة فى مسطح مائي ويفوز من يستطيع أن يقطع المسافة فى وقت أقل ..يمكنك أن تستخدم الزعانف في هذه المنافسات كي تعطيك مزيدا من الدفع ، حتى تصل فى وقت اقصر !

المدن الويلزية الكبرى :

تتميز مقاطعة ويلز أيضا بمدنها الصاخبة والمثيرة مثل كارديف العاصمة Cardiff  وأكبر المدن الويلزية ..إلى جانب مدن أخرى مثل نيو بورت و سوانسي ...وكارديف نشأت أصلا كميناء مزدهر ، لأنها تقع في خليج كادريف وتعد واحدة من أكبر الموانئ فى العالم ...والميناء يعتبر الآن مركزا شعبيا اساسيا للحياة الليلية والترفيه ، ويوجد بها استاد الألفية – أحد أهم معالم المدينة –  الذي يرحب بحوالى مليون ونصف زائر سنويا منذ بدء تشغيله فى العام 1999 .

ومن ناحية أخرى فمدينة " سوانسي Swansea "  تقع فى جنوب ويلز ، وتتميز بكونها مدينة بحرية أصيلة تضم أغلبية سكانية ناطقة باللغة الويلزية ...واخيرا مدينة " نيوبورت Newport " التى تعد ثالث أكبر مدينة فى ويلز ، وتعرف أيضا بأنها مدينة رياضية من الطراز الأول ، وموطنا لفريق الرجبي ، الذي تعد رياضة محبوبة للغاية فى ويلز..

ويلز تعد أيضا مقراً للجامعات البريطانية العريقة مثل : جامعة بانجور ، وجامعة أبيرست ويث وجامعة كادريف الى جانب جامعة ويلز ونيوبورت

الإقامة والمواصلات :

يوجد في ويلز جميع أنواع المعيشة والسكن ، بداية من المعسكرات البسيطة إلى الفنادق الفاخرة ، مرورا بالشقق التى يمكن تأجيرها بمشاركة مجموعة من الأصدقاء فى الاقامة بها ..بالطبع كل واحد من هذه الخيارات يعتمد عليك وعلى ميزانيتك ..

وترتبط مقاطعة ويلز بشكل ممتاز مع باقى ارجاء المملكة المتحدة ، لذلك يمكنك التنقل بالسيارة أو بالحافلة او بالقطار ، من ويلز الى كافة أنحاء بريطانيا ، ومنها الى اوروبا اذا رغبت فى جولة اوروبية فى عطلة نهاية الأسبوع .

ويلز مقاطعة ساحرة، ويمكن للجميع الاقامة والدراسة بها ، وتحتوى على الكثير جدا من الاماكن الشيقة والنشاطات التى تنتظر منك أن تكتشفها خلال فترة وجودك في المملكة المتحدة ، لذلك فلا تضيع الفرصة بزيارتك لها خلال دراستك.

المزيد من المعلومات حول الدراسة في المملكة المتحدة ، اتبع الروابط الآتية :

 الدراسة في بريطانيا | لماذا الدراسة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا

تكاليف الدراسة في انجلترا

دراسة اللغة في بريطانيا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي