أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أين يمكنك الدراسة باللغة الإنجليزية؟

بواسطة
6586

إذا كنت ترغب بالدراسة في الخارج باللغة الإنجليزية، فمن الطبيعي أن تفكّر بالدول الناطقة باللغة الإنجليزية مثل أمريكا، بريطانيا، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، وإيرلندا.

إضافة إلى تلك الدول فإنّ هناك عدد من الوجهات الدراسية الأخرى التي توفّر برامج دراسية باللغة الإنجليزية للطلّاب الدوليين.

ألمانيا

في حين أنّ نحو ثلثي الألمان يتحدّثون اللغة الإنجليزية بشكل جيّد، فإنّ الجامعات الألمانية توفّر عشرات برامج الدراسات العليا باللغة الإنجليزية، لكنّها تكاد تكون نادرة عندما يتعلّق الأمر ببرامج المرحلة الجامعية الأساسية.

الدراسة في ألمانيا

 

هولندا

وفقاً لإحصائيات حديثة فإنّ ما لا يقل عن 90% من الهولنديين يتحدّثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ممّا يجعل التواصل مع السكّان المحليين أثناء إقامتك للدراسة أمراً سهلاً للغاية، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الجامعات الهولندية توفّر نحو 2100 برنامج دراسي باللغة الإنجليزية معظمها في مرحلة الدراسات العليا.

الدراسة في هولندا

 

السويد

دولة أوروبية أخرى يتحدّث معظم سكّانها اللغة الإنجليزية بشكل جيّد جدّاً، كما أنّ الجامعات السويدية تُتيح لطلابها نحو 900 برنامج دراسي باللغة الإنجليزية.

الدراسة في السويد

 

سنغافورة

في مدينة صاخبة ومتعددة الثقافات مثل سنغافورة التي تضم مجموعة من الجامعات التي تقدّم مستوى تعليم راقي وتحتل مراتب عالية في التصنيف الدولي للجامعات، فمن المتوقّع أنّ تكون اللغة الإنجليزية إحدى اللغات الرسمية في البلاد، حيث أنّ نحو 75% من الطلّاب وهذا يعني أنّها لغة أساسية أيضاً في الجامعات.

الدراسة في سنغافورة

 

ماليزيا

أصبحت الدولة الآسيوية الخلّابة واحدة من أبرز الوجهات الدراسية وأكثرها شعبية بين الطلّاب الأجانب، حيث شهدت السنوات الأخيرة استثمار الحكومة بقطاع التعليم ومنحه اهتماماً خاصاً، كما قامت بعض الجامعات البريطانية والأسترالية بإنشاء فروع خاصة لها في ماليزيا.

اللغة الإنجليزية هي لغة الدراسة في الجامعات الخاصة والحكومية الماليزية، كما أنّها إحدى اللغات الرسمية الأكثر تداولاً بين السكّان.

الدراسة في ماليزيا

 

هونج كونج

واحدة من المراكز المالية الرائدة في العالم حيث تمتزج الثقافتين الشرقية والغربية، وهناك تُستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع سواء في الحياة اليومية أو في التعليم العالي الذي يعتمد على اللغة الإنجليزية بشكل كبير.

الدراسة في هونج كونج

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...