أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

لماذا الدراسة في ايرلندا الشمالية

بواسطة
3566

لماذا الدراسة في إيرلندا الشمالية ؟

تنقسم أيرلندا الشمالية الى ست مقاطعات ، موزعة على مناطق صغيرة نسبيا..المكان الذي نبدأ منه استكشاف هذا البلد الساحر ، هو العاصمة الثقافية والتاريخية " بلفاست " ، التى تعد الآن واحدة من أكثر الوجهات السياحية الرئيسية فى القارة الاوروبية ، حيث تضم عددا هائلا من المتاحف والمباني الفيكتورية الراقية ، وتضم مجموعة من أرقى مناطق التسوق على مستوى بريطانيا كلها .

ويمكنك استشكاف بعض معالم التاريخ فى ايرلندا فى غرب بلفاست ، حيث المناطق التى كانت الأكثر تضررا فى أوقات الاضطرابات السياسية ، والتى أصبحت الآن في أوقات السلم ، تضم مجموعة كبيرة من آثار هذه الفترة التاريخية ، وتحتوي أيضا على جداريات مدهشة صنعها سكان هذه المناطق.

خارج المدن الإيرلندية ، ستجد نفسك في مساحات هائلة من اللون الأخضر ، ومحاطا بمناظر طبيعية خلّابة يتميز بها الريف الإيرلندي العريق..ناهيك عن الجبال العملاقة المكسوة بالثلج التى يصعب على من رآها أن ينساها بسهولة..الطالب الذي ساقه حسن حظه للدراسة في ايرلندا سيتمتع بوقته طوال فترة دراسته في هذه البلاد ، الى جانب الإفادة الثقافية والتاريخية الكبيرة التى سيحصل عليها ، خارج إطار الدراسة.

ومن المميزات الكبرى فى ايرلندا الشمالية ، التى تضيف لها مزايا اضافية حقيقية ، تلك الشهرة التى اكتسبها سكانها بدفئهم وترحابهم الشديد للزائرين ، وحبهم للطرفة وعدم التكلف ..وسواء كنت تخطط لقضاء على الاقل 3 سنوات للدراسة في هذه البلاد ، أو تخطط لزيارة البلاد لأسابيع قليلة خلال دراسة لمقرر معين ...فالبلاد ستسقبلك بعدد من المعالم والاحداث لا يحصى ، وسيكون عليك ألا تضيع أي لحظة لاستكشاف الجديد الذي لا تخلو منه ايرلندا.

أبرز أحداث  2010 في أيرلندا الشمالية :

مهرجان بلفاست لكتابة الاغاني :

هذا المهرجان يستمر لمدة خمسة أيام ، ويكون عامرا بورش العمل والندوات والحفلات الموسيقية التي تضم أكثر من 100 من كتاّب الاغاني حول العالم أجمع  ، يتوجهون نحو بلفاست الساحرة لتجربة أفضل ماكتبوه من أغاني وألحان

مهرجان الالوان :

وهو مهرجان يستمر لمدة سبعة أيام ، يتميز بالمشاهد المثيرة وآداء مبهر فى السيرك الشعبي ، وعادة مايكون الإقبال عليه من قبل العائلات ، لأنه يشمل عروض السيرك والموسيقى.

مهرجان مورون العالمي للمشي :

وهو المهرجان الذي يقدم شيئا يهواه الجميع ..المناظر الخلابة في منطقة مورون خلال رحلة مشي ممتعة..وتختلف انواع المشي لتناسب جميع مستويات اللياقة البدنية ، والقدرة على المشي فى الطرق المنخفضة في الأودية ، أو الاماكن المرتفعة في الجبال والمرتفعات.

التعليم في أيرلندا..عراقة وجودة :

تمتلك أيرلندا الشمالية مجموعة من المدراس والكليات والجامعات التى لها احترام كبير على المستوى الدولي ..فهي واحدة من أكثر بلاد العالم اهتماما بجودة التعليم والارتقاء بكافة عناصره ، سواءا فى نواحى التدريس والأبحاث وغيرها..فيحصل الطالب المتخرج في الجامعات الإيرلندية على مؤهلات عالية معترف بها فى بريطانيا واوروبا والعالم اجمع ، كواحدة من أفضل النظم التعليمية الدولية.

يوجد فى البلاد جامعتان أساسيتان ..جامعة كوينز في بلفاست ..وجامعة ألستر التى تنتشر كلياتها المختلفة في عدمة مدن مثل لندنبيري وانتريم وبلفاست...وهناك ايضا مدارس ممتازة فى اللغة الانجليزية بعضها مخصص للطلبة الدوليين ، وتتميز انها في متناول الجميع من حيث الجودة والكفاءة والرسوم الدراسية .

توفر الجامعات الإيرلندية كافة المقررات في جميع التخصصات وجميع الدرجات التعليمية ..وتوفر أيضا العديد من المنح الدراسية لمساعدة الطلبة من كافة أنحاء العالم على الدراسة في اراضيها ، والاستفادة بجودة التعليم بها ..إلى جانب أن المعاهد والمدارس والعديد من المؤسسات التعليمية الأخرى ، توفر مقررات دراسية قصيرة فى مجالات معينة ، ودورات تدريبية احترافية والعديد من الشهادات المهنية المتنوعة ..وكلها معتمدة ومعترف بها من كافة دول العالم

للمزيد من المعلومات حول الدراسة فى ايرلندا ، يمكنك تتبع الروابط الآتية :

الفيزا الى ايرلندا

الدراسة في ايرلندا | التكاليف و الدراسة

الدراسة في الجامعات الإيرلندية

دراسة اللغة في ايرلندا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي