أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات أساسية

نصــائح لتحصـل على أعلى الدرجــات أثناء مشوارك الدراسي

بواسطة
3050

المراجعة الفعّالة

أهم مايقوم به الطلاب قبل الاختبــارات هو مراجعة المواد الدراسية .. الجميع يراجع دروسه ، ولكن مع ذلك يتفــوق بعض الطلبة ، ويحصــل بعض الطلبة الآخرين على درجات دراسية ضعيفة .. لماذا ؟ .. ما الســر ؟

الســر ان الطلاب المتفوقين يقومون بالمراجعة بشكــل فعَّال وصحيح .. والمراجعة الصحيحة هي المراجعة المُنظمة المُجدولة ، والتى يقوم من خلالها الطالب بتقسيــم المنهج الدراسي لجزئيات صغيــرة يسهــل على العقــل فهمها وحفظها..

التدريب .. الطريق للكفاءة

هو أهم شيئ فى مرحلة المراجعة على الاطلاق ، لأنه يهيئك لتلقى الاسئلة فى الاختبــار .. ويجعلك تضع عينيك وتركيزك على أهم الجزئيــات فى المنهج الدراسي.. لذلك ، الطالب الذي يحقق اعلى الدرجات فى الاختبــار غالباً هو الطالب الذي استطــاع أن يخــوض أكبر قدر من التمرين والتدريب على الاسئلة فى مختلف المواد الدراسية..

التحضيــر والوصول

يجب عليك ان تصــل إلى مقــر الاختبـــر قبل إنطلاقه بســاعة على الأقل ، للتهيــؤ ولكي تكون جاهزاً نفسيــاً لتلقى الأسئلة .. ويفضــل أن تأخذ معك زجاجة ميــاه صغيـــرة معك إلى قاعة الإختبــار خصوصاً فى الاختبــارات التى تستغرق فتــرات طويلة..

أثناء الاختبــار

اقــرأ الاختبــار كله أولا ، وحدد الاسئلة التى سوف تستغرق اجابتها وقتــاً طويلاً ، وابدأ بســرعة فى وضع خطة لإجــابة الاسئلة الاكثــر سهولة أولاً ثم الأكثــر صعوبة .. حاول ان تبــدأ بكل الاسئلة التى تضمن لك حصولك على درجــات بشكل سريع وسهــل .. واترك الأسئلة الصعبة او الطويلة فى النهاية .. واعطها وقتها فى الإجابات النموذجية وفقــاً لإدارتك لوقت الاجابة..

اعتــنِ بنفســك !

من الطبيعي ان تشعر بالارهاق والضغط فترة الاختبــارات .. ولكن يجب أن تراقب نفسك جيداً ، والا تتــرك نفسك تشعر بالضغط المبالغ فيه بشكــل قد يضــر بصحتك .. وتذكر دائمــاً ان الاختبــار يُمكن تعويضه ، وأن المادة الدراسية لن تستفيــد منها شيئــاً إذا تسببت فى الإضــرار بنفســك أو شعــورك بالإحبـــاط والإكتئــاب ..

خذ الموضوع ببســاطة ، واستمتـــع قبل كل شيئ

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي