أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عامة

لندن المدينة الأكثر جذباً للزوار في 2014

بواسطة
1025

وفقاً لتقرير أصدره مؤشر ماستر كارد مؤخراً فقد استعادت العاصمة البريطانية لندن مكانتها باعتبارها الوجهة المفضلة للسياح بالتزامن مع توقعات بنمو عدد الوافدين إليها بنسبة 8% خلال العام الجاري.

وتقدر الدراسة التي أعادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نشرها فإن العاصمة البريطانية ستجذب خلال العام الحالي 18.7 مليون دولار سينفقون ما مجموعه حوالي 19.3 مليار دولار، في حين من المتوقع أن يزور العاصمة التايلاندية بانكوك 16.4 مليون زائر لن ينفقوا أكثر من 13 مليار دولار.

وجاءت العاصمة الفرنسية باريس في المرتبة الثالثة تلتها سنغافورة ثم دبي التي من المتوقع أن تستقطب أكثر من 12 مليون زائر خلال العام الجاري بنمو قدره 7.5% مقارنة بالعام المنصرم، في حين جاءت هونغ كونغ في المرتبة الثامنة.

Hong kong

وكذلك الأمر بالنسبة للعاصمة الماليزية كوالالمبور والتي ربما تسجل أسرع معدل نمو في عدد الوافدين إليها، حيث يشير التقرير أن المدينة ستستقبل أكثر 10.8 مليون زائر في عام 2014 ممّا يعني نمواً بمعدل 13%

Kuala Lampur

بالإضافة إلى كل ذلك فإن 67% من السياح القادمين إلى لندن هي المدن الأوروبية الأخرى مثل برشلونة وأمستردام وميلانو، وهو ما يساعد على تعزيز الاقتصاد الأوروبي.

Amsterdam

ويعكس هذا النمو المتزايد من السفر عبر الحدود رغبةً في تجربة ثقافات جديدة وفي جميع المناطق الجغرافية حول العالم، وهو ما يدعم الدول النامية التي بدأت تعتبر أسواقاً ناشئة للسياح.

واعتمد مؤشر ماستر كارد في إعداد هذه الدراسة على أنماط إنفاق السياح الذين بقوا على الأقل ليلة واحداة في 132 مدينة حول العالم.

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد