أساسيات
الدراسة بالخارج : آخر الأخبار

رفـع الـحظر عن جـامعة لندن متروبوليتان لإلحاق الـطلاب الدوليين بـها

1443

إستعادت مؤخراً جامعة لندن متروبوليتان البريطانية ترخيصها لإلحاق الطلاب الدوليين من خارج الإتحاد الأوروبى بها، بعد أن كانت قد تم إيقافها عن إلحاق الطلاب الدوليين فى وقت سابق.

جامعة لندن متروبوليتان كانت قد تم إيقافها عن إلحاق الطلاب الدوليين بها فى أغسطس الماضى، بعد إكتشاف إلحاقها لبعض الطلاب الدوليين الغير مؤهلين للدراسة فى بريطانيا، وكانت هناك أمور أخرى أثيرت التساؤلات حولها مثل كيف قامت الجامعة بالتأكد من أن الطلاب مؤهلين للدراسة بها، وكيف إجتازوا الإختبارات وغير ذلك، نتيجة لهذا الإيقاف، كان قد تم منح كثير من الطلاب الدوليين الذين يدرسون بالجامعة وقت محدد للإلتحاق بدورة دراسية فى مؤسسة تعليمية أخرى، أو العودة إلى بلادهم.

الآن، وبعد ستة شهور من التحقيقات، تم رفع الحظر عن جامعة لندن متروبوليتان، وستبقى الجامعة تحت الإختبار الصارم لمدة إثنى عشر شهراً للتأكد من جدارتها لإلحاق طلاب دوليين بها خلال تلك الفترة (أى أنها ستدرج طلاب دوليين بها بشكل محدود خلال تلك الفترة).

إيقاف جامعة لندن متروبوليتان كان قد أثر سلباً على سمعة بريطانيا كوجهة دراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم، وفى حالة عدم إعادة الترخيص للجامعة بشكل كامل، سيشكل هذا تأثير سلبى كبير على قطاع التعليم فى بريطانيا، ليس فقط على التنوع الطلابى فى المملكة المتحدة لكن أيضاً على مصدر هام من مصادر تمويل المؤسسات التعليمية الإنجليزية.

كان الأستاذ مالكولم جيليس نائب رئيس الجامعة قد قال أمس أن الطلاب يمكن أن يمتلكوا الثقة الكاملة بأن عمليات الإلتحاق بالجامعة الآن أصبحت أقوى مما كانت عليه من قبل. كما مدح جيليس المجتمع الطلابى بالجامعة خاصة مجتمع الطلاب الدوليين لصبرهم ودعمهم الجامعة طوال التسعة أشهر الماضية.

الأمر الهام بالنسبة لطلاب الـشرق الأوسط أن الإلتحاق بجامعة لندن متروبوليتان فى الفترة القادمة وتحديداً فى الأثنى عشر شهر القادمين سيكون محدود، لذلك إذا كنت تنوى الإلتحاق بالجامعة حاول التقدم بأوراقك فى أقرب وقت ممكن لتضمن أفضل فرصة فى الحصول على مقعد فى الدورة الدراسية، أيضاً ضع فى إعتبارك التقدم للدراسة فى جامعات أخرى مماثلة كإجراء إحتياطى فى حال رفض جامعة لندن متروبوليتان طلبك للإلتحاق بها.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي