أساسيات
الدراسة بالخارج : آخر الأخبار

إرتفاع رواتب حاملى درجات الدراسات العليا

2467

أبرز تقرير صادر عن كلية لندن للاقتصاد والتى تعد مركزاً للأداء الإقتصادي في المملكة المتحدة أن الفرق بين متوسط ​​الأجور التي يحصل عليها العاملون في المملكة المتحدة من حاملى درجات الدراسات العليا، وحاملى الدرجات الجامعية ارتفعت من 6 في المائة عام 1996 إلى 13 في المائة عام 2009 لصالج خريجين الدراسات العليا.

هذا الارتفاع فى الراتب والذى ارتبط بالتوسع في تكنولوجيا المعلومات والإدارة في أماكن العمل، كان أكبر لأولئك الذين يحملون شهادات الدكتوراه عن زملائهم الحاصلين على درجة الماجستير.

أيضاً نشر تقرير إضافي في نفس الوقت تقريباً من قبل مجلس تمويل التعليم العالي في إنجلترا، وكشف التقرير أن عدد الأشخاص الحاصلين على درجة الدكتوراه في المملكة المتحدة قد ارتفع بنسبة 81 في المائة بين عامي 1996-1997 و2009-2010.

كما إرتفع عدد الطلاب الأجانب الملتحقين بدورات دراسة الدكتوراه بنسبة 115 في المائة بين عامي 2009 - 2010. أوضح التقرير أيضاً أن ما يقرب من ثلث هؤلاء الطلاب يحملون شهادة الدكتوراه بعد الانتهاء من دراستهم للماجستير في جامعات المملكة المتحدة.

بعض من الموضوعات الدراسية المنتشرة والتى يختارها طلاب الدكتوراه الدارسين بالخارج خلال السنة الدراسية 2009-2010 هى العلوم البيولوجية (13 ٪)، الهندسة والتكنولوجيا (15 ٪)، الطب (8 ٪)، والعلوم الاجتماعية والاقتصاد (8 ٪).

تعد أبضاً أحد الأسباب الرئيسية لإختيار الطلاب الدوليين الدراسة بالجامعات في الخارج هو تعزيز آفاق العمل المستقبلية لحياتهم المهنية؛ ويعد هذا عاملاً هاماً للغاية نظراً لارتفاع تكاليف التعليم، لذلك تجد أن أغلب الطلاب يريدون التأكد من أن العائد من إستثمارهم الدراسى مضمون من خلال ضمان وظائف مستقبلية عالية الأجر.

على الرغم من الإعلان عن إرتفاع رواتب خريجيين الدراسات العليا بدءاً من عام 2008، العديد من أصحاب العمل يحذرون الخريجين من أن البحث عن عمل لا يزال عملية تنافسية جداً.

وكما ذكرنا سلفاً فى هوت كورسز، فإن الشركات الدولية وكذلك أرباب العمل في دول موطن الطلاب الأجانب تبحث عن المهنيين الذين قضوا فترات دراستهم الأكاديمية في الجامعات في الخارج، لأن ذلك أكسبهم المهارات القيمة والتي يمكن وضعها موضع التطبيق العملي في مكان العمل المحلى والعالمي. ومع ذلك، يتم تشجيع الطلاب على تطوير قدرتهم على العمل طوال فترة دراستهم بالجامعة.

هل تفكر فى دعم مستقبلك بالدراسة على مستوى الدراست العليا بالخارج؟

يمكنك قراءة مقالتنا حول دراسة درجة الدكتوراه فى بريطانيا والتى ستجد بها إجابات على الكثير من الأسئلة.

جدير بالذكر أن العديد من الجامعات تتطلب منك إثبات مهاراتك في اللغة الإنجليزية، عن طريق إجتياز امتحان IELTS و TOEFL.

ويمكنك أيضاً معرفة المزيد عن الدراسة على مستوى الدراسات العليا من هنا.

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي