أساسيات
الدراسة بالخارج : آخر الأخبار

أفـضـل عـشرة كـليات للأعـمال الـتجارية لـعام 2012 - 2013

10001

الأعمال التجارية هى مخطط النجاح للمستقبل وللنمو الإقتصادى فى العالم، وهى جزء هام من الإقتصاد العالمى، لذلك تنفق المؤسسات التعليمية الكثير للتأكد من أن هؤلاء الذين يدرسون الأعمال التجارية يحصلون على أفضل تعليم فى هذا المجال الدراسى.

أيضاً أصحاب الشركات يفضلون خريجين كليات الأعمال التجارية الحاصلين على تعليم عالى المستوى، فهذا النوع من الخريجين لديهم القدرة على إضافة الكثير للمؤسسات التجارية. نحن فى هذا المقال أبرزنا أفضل الكليات والجامعات فى مجال دراسة الأعمال التجارية للعام الدراسى 2012 – 2013 حتى يمكن للطلاب معرفة أفضل الكليات التى يمكنهم دراسة الأعمال التجارية بها.

كـلية ستانفورد للأعمال الـتجارية

واحدة من افضل كليات الأعمال التجارية فى العالم، تقع كلية ستانفورد فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم مستوى تعليم متطور وعالى الجودة. معدل توظيف خريجين الكلية هو 100% ومعدل راتب خريج الأعمال التجارية من الكلية يصل إلى 127000 دولار سنوياً. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 385 طالب بنسبة 34% من الطلاب إناث.

كلية هارفارد للأعمال التجارية

تمثل كلية هارفارد للأعمال التجارية ترتيب منفرد خاص بها كواحدة من أفضل مؤسسات الأعمال التجارية فى العالم. الكلية ذات سمعة معروفة فى جميع أنحاء العالم وتجذب الطلاب الممتازين والمتفوقين للدراسة بها، الكلية وصفت ومدحت بكونها أفضل كلية أعمال تجارية لعدة سنوات، والكلية مستمرة فى تقديم أفضل أداء تعليمى لطلابها. الكلية لديها معدل توظيفى لخريجيها يصل إلى 100%، وخريج الأعمال التجارية من الكلية يصل راتبه تقريباً إلى 122000 دولار فى العام. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 941 طالب، بنسبة 36% من الطلاب سيدات.

كـلية وارتـون، جـامعة بينسلفانيا

واحدة من أفضل 10 كليات أعمال تجارية فى العالم، تقع الكلية فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهى كلية مرموقة فى الأعمال التجارية معدل توظيف خريجيها يصل إلى 100%. خريج الأعمال التجارية من الكلية يصل راتبه تقريباً إلى 118000 دولار فى العام. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 588 طالب، بنسبة 35% من الطلاب سيدات. دراسات التمويل هى الدراسات الأساسية فى دراسة الأعمال التجارية بالكلية.

كـلية لـندن للأعـمال التـجارية

كلية لندن للأعمال التجارية أنشئت سمعة متميزة لنفسها على مستوى العالم. الكلية تجذب الطلاب المتميزين إلى الدراسة بها من كافة أنحاء العالم، الكلية لديها معدل توظيفى لخريجيها يصل إلى 100%، وخريج الأعمال التجارية من الكلية يصل راتبه تقريباً إلى 118000 دولار فى العام. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 403 طالب، بنسبة 27% من الطلاب أناث، وبنسبة 90% من الطلاب طلاب دوليين.

كـلية كيللوج للإدارة، جـامعـة نورثويسترن

على الرغم من أن الكلية تقع فى الولايات المتحدة، إلا أن الكلية تجذب إليها الطلاب المتميزين من كل أنحاء الكرة الأرضية، الكلية لديها سمعة مرموقة بين أصحاب الأعمال والشركات، الكلية لديها معدل توظيفى لخريجيها يصل إلى 100%، وخريج الأعمال التجارية من الكلية يصل راتبه تقريباً إلى 94000 دولار فى العام. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 427 طالب، بنسبة 37% من الطلاب أناث.

كـلية كولومبيا للأعمال التـجارية، جـامعـة كـولومبيا

كلية أخرى من الكليات المرموقة فى دراسة الأعمال التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية، ، الكلية لديها معدل توظيفى لخريجيها يصل إلى 100%، وخريج الأعمال التجارية من الكلية يصل راتبه تقريباً إلى 113000 دولار فى العام. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 745 طالب، بنسبة 32% من الطلاب أناث.

كـلية إنسد (INSEAD)

على الرغم من وجود الكلية فى فرنسا، إلا أنها تجذب كثير من الطلاب المتميزين إليها من شتى بقاع العالم. ، الكلية لديها معدل توظيفى لخريجيها يصل إلى 100%، ويحصل خريجين الأعمال التجارية من الكلية على رواتب تنافسية تصل تقريباً إلى 123000 دولار فى العام.

كـلية IE للأعمال التـجارية

تقع الكلية فى أسبانيا، ولديها معدل توظيفى لخريجيها يصل إلى 99.8%، خريج الأعمال التجارية من هذة الكلية يصل راتبه إلى 110000 دولار فى العام. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 450 طالب، بنسبة 33% من الطلاب أناث.

جـامـعة شـيكاجو، كـلية بوث لإدارة الأعمال

تقع الكلية فى الولايات المتحدة بمعدل توظيفى لخريجيها يصل إلى 100%، وخريجين الأعمال التجارية من الكلية يصل راتبهم تقريباً إلى 113000 دولار فى العام. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 588 طالب، بنسبة 35% من الطلاب أناث.

كـلية سـون للإدارة (MIT)

كلية ذات إمكانات تعليمية جيدة ومتميزة فى مجال الأعمال التجارية، المعدل التوظيفى لخريجين الكلية يصل إلى 99%، وخريج الأعمال التجارية من الكلية يصل راتبه تقريباً إلى 115000 دولار فى العام. عدد الطلاب فى قاعات الدراسة بالكلية يصل إلى 390 طالب، بنسبة 38% من الطلاب أناث.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي