أساسيات
الدراسة بالخارج : آخر الأخبار

أفضل 50 جامعة حديثة وفق تصنيف 2016

بواسطة
3223

لأنّ الجامعات الحديثة لم تتمكّن بعد من الدخول بقوّة ضمن تصنيفات أفضل جامعات العالم، قامت مؤسسة QS بإصدار قائمة Top 50 Under 50 والتي تضم أفضل الجامعات الفتية على مستوى العالم، حيث وجدت المؤسسة أنّ تلك الجامعات تستحق الإثناء على جهودها.

في النسخة الأخيرة لقائمة Top 50 Under 50 نجد 21 جامعة أوروبية على رأسها جامعة ماسترخت الهولندية، منها 5 جامعات إسبانية، 4 جامعات بريطانية، و4 جامعات ألمانية.

الأكثر إثارة للدهشة هو وجود 13 جامعة آسيوية ضمن هذه القائمة، 6 من بين الجامعات الـ 13 تتواجد ضمن المراتب الـ 10 الأولى.

من جهة أخرى، فإنّ الحضور الأبرز كان وجود 10 جامعات أسترالية ضمن القائمة، وهو ما يعكس اهتمام أستراليا ببناء جامعات حديثة قادرة على منافسة الجامعات ذوات السمعة العريقة في كل من أمريكا وبريطانيا.

جامعة نانيانج التكنولوجية

أُنشئت سنة 1955 في الجزء الجنوبي الغربي من سنعافورة، يصل عدد طلابّها إلى نحو 50 ألف طالب يدرسون في 16 كلية مختلفة، تمّ تصنيفها في المرتبة الأولى كأفضل جامعة حديثة في العالم.

جامعة ماسترخت

أفضل جامعة حديثة في أوروبا، تأسست سنة 1976 في مدينة ماسترخت والتي تُعتبر عاصمة الجنوب الهولندي، يدرس بها نحو 17 ألف طالب أقل من نصفهم بقليل (48%) هم طلّاب دوليين.

ورغم أنّ عمرها لا يكاد يصل إلى 40 عاماً، إلّا أنّ لديها سمعة طيبة عندما يتعلّق الأمر بالابتكار وجودة التعليم والبحث العلمي.

جامعة سيدني للتكنولوجيا

ثاني أفضل جامعة حديثة في أستراليا وواحدة من أفضل 300 جامعة في العالم، تُعتبر واحدة من أكبر الجامعات الأسترالية حيث يدرس فيها نحو 37 ألف طالب، وتوفّر لروادها 130 برنامج بكالوريوس و210 برنامج دراسي في التعليم العالي.

جامعة كالجاري

تحتل المرتبة الـ 9 ضمن قائمة أفضل الجامعات الحديثة ممّا يجعلها أفضل جامعة حديثة في كندا، تأسست سنة 1966 ويدرس بها اليوم نحو 31 ألف طالب ضمن 14 كلية و85 مركز ومعهد بحثي.

 

بإمكانك الاطلّاع على كامل القائمة بالضغط على هذا الرابط

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...