أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

3 مدن ربما عليك زيارتها أثناء دراستك في أوروبا

بواسطة
517

إذا حالفك الحظ بالحصول على فرصة للدراسة في إحدى الجامعات الأوروبية، إضافة إلى التعليم العالي الذي ستحصل عليه، فأنت أمام فرصة ذهبية لزيارة معظم الدول الأوروبية دون أيّ عقبات قانونية أو تكاليف قنصلية.

بعيداً عن مدن مثل لندن، باريس، برشلونة، برلين، استوكهولم، وأمسترادام. ستجد في هذه القائمة أبرز المدن الأوروبية التي يمنكك زيارتها بتكاليف معقولة تناسبك كطالب دولي.

براتيسلافا - ميونيخ ولكن

يبدو أنّ الحكومة السلوفاكية استثمرت الكثير من الأموال لجعل عاصمتها من أبرز المقاصد السياحية في أوروبا الشرقية، فالمدينة أصبحت تشبه إلى حد بعيد مدينة ميونيخ الألمانية فكل شيء فيها نظيف وآمن، ووسائل المواصلات العامة في كل مكان.

لكن عند الحديث عن الأسعار، فإنّ براتيسلافا أرخص بنحو النصف على الأقل مقارنة بميونيخ.

براغ - روما الشرقية

ببساطة فإنّ براغ مدينة مدهشة بدأت مؤخراً تصبح واحدة من أبرز الوجهات السياحية في وسط وشرق أوروبا، حيث تحتض عدد من المتاحف التي تستحق الزيارة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ استخدام القطارات للتنقّل بين المدن التشيكية يُعتبر رخيصاً للغاية، وهو ما يُوفّر لك فرصة جيّدة للتجوّل في أنحاء البلاد مقابل تكاليف زهيدة نوعاً ما.

وارسو

تُعتبر العاصمة البولندية واحدة من أهم المراكز السياحية والاقتصادية في وسط وشرق أوروبا، بالإضافة إلى أنّها واحدة من أكبر 10 مدن في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكّان.

رغم أنّ وارسو قد تكون أعلى تكلفة مقارنة ببراغ ووارسو، فإنّها ما تزال وجهة سياحية رخيصة.

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن التقديم إلى منحة تشيفنينغ

كيف تختار وجهتك الدراسية في أوروبا؟

أرخص 10 مدن للدراسة في أوروبا

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...