أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

نصائح هامة لإقامة صداقات خلال الدراسة بالخارج

1041

قد تكون الدراسة بالخارج رحلة ثرية و مثيرة للتعرف على الثقافات الأخرى. على الرغم من ذلك، قد يكون من الصعب على الطلاب الذين يدرسون بالخارج التعود على العادات الثقافية للطلاب الذين يعيشون معهم. عادة ما تستخدم الدولة الاجنبية لغتها الخاصة بها مما يخلق صعوبة لدى الطلاب. فيما يلي قائمة تساعد الطلاب المشاركين في برنامج الدراسة بالخارج على إقامة صداقات جديدةو التعرف على ثقافات مختلفة.

من أين نبدأ؟

عندما تصل إلى البلد التي ستدرس بها، ينبغي عليك أن تتمتع بعقلية متفتحة تمكنك من إقامة صداقات مع طلاب من بلدان مختلفة من الناحية الجغرافية و الثقافية و العرقية.

استغلال  الفرص

إقامة الصداقة في الخارج لا تختلف عن إقامتها في أي جامعة. عليك أن تستغل الأنشطة الدراسية و الحفلات التي يمكنك أن تلتقي فيها بالعديد من الأشخاص الجدد سواء كانو طلابا محليين أمن أجانب. يمكنك التعرف على العديد من الأشخاص الجدد، فهناك مواضيع عدة يمكنك أن تفتح بها مجالا للحوار مثل ثقافة الدولة و لغتها و عاداتها و الأطعمة بها.

أمور يجب وضعها في الإعتبار

كطالب أجنبي، لا بد أن تضع في اعتبارك ثقافة الدولة التي تدرس بها و تستفسر عن  أي سلوك تراه منبوذا. قد يتجاوب معك الناس إذا سألت بطريقة مهذبة. لا بد أن يكون الطلاب على حذر دائما كما ينبغي عليهم تجنب لبس المجوهرات الثمينة التي يمكن أنت تلفت انتباه الآخرين دون داع.

الالتقاء بالسكان المحليين

يعد التقاء الطلاب بالسكان المحليين من الأمور المهمة، و يمكنهم الالتقاء بهم في مختلف الأماكن مثل المقاهي و المطاعم و غيرها.. ينبغي عليك احترام عادات البلد التي تدرس بها و احترام تقاليدها كما يحبذ تعلم بعض الكلمات الهامة التي تسهل عليك التواصل مع الآخرين.

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting