أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

أفكار لقضاء وقت ممتع أثناء دراستك فى الخارج

بواسطة
990

الراحة والترفيه ليست أموراً فرعية أو كمالية للطالب الدولي ، كما يظن الكثيرون .. الواقع أن الترفيه بالنسبة للطالب الدولي تحديداً أمر فى منتهى الاهمية ، بإعتبار أن الطالب الدولي عادة يشعر بالغربة أو الضيق بشكل مُتكرر ، طوال فترة دراسته فى الخارج ..

لذلك ، يجب أن يلتزم الطلاب الدوليون بشكل مُستمر بمنهجية للترفيه وقضاء الوقت المُمتع ، الذي يُنسيهم عناء الغُربة التى قد يشعرون بها من وقت لآخر ، ويدفعهم للإستمرار فى الدراسة والإستذكار وتحصيل الدرجات الاكاديمية المرموقة فى جامعاتهم..

لدينا هنا بعض الأفكار التى ربما تُساعدك فى الترفيه وتغيير الاجواء ، وقضاء وقت ممتع يُساعدك على الإستمرار فى الدراسة والتركيز كما يجب :

الفكرة الاولى : السفر !

فى عُطلة نهاية الأسبوع ، يكون أمامك مُتسع من الوقت لقضاء وقت ممتع .. يُمكنك أن تُسافر وتغيّر مكان إقامتك ولو ليومين أو ثلاثة أيام ، تنتقل فيها من المدينة التى تعيش وتدرس بها ، إلى مدينة أخرى .. السفر سينعش عقلك وأحاسيسك ، وسيُحوّلك إلى شعلة من النشاط بمجرد العودة مرة أخرى إلى مدينتك ودراستك !

الفكرة الثانية : استكشاف المدينة ..

واحدة من أمتع الأمور التى يُمكنك أن تقضى بها وقتاً طيباً ، هو أن تُخصص أوقاتاً معينة فى الاسبوع لإستكشاف المدينة التي تدرس بها .. استكشف ثقافتها وحضارتها ومظاهرها الطبيعية ، وأكلاتها الشعبية ، وما يحبه الناس ومايكرهونه .. بإختصار ، اعتبر نفسك سائحاً محظوظاً بقضاء فترة طويلة فى هذه المدينة !

الفكرة الثالثة : الحياة الليلية ..

مع الإلتزام الكامل بالضوابط والعادات والتقاليد الدينية والاجتماعية والثقافية العربية ، يُمكنك أن تستمتع بمُرافقة أصدقاءك إلى الكثير من الوجهات الممتعة التى يُمكنها أن تُسري عنك ، وتجعلك تقضى وقتاً سعيداً .. السينما مثلاً .. الخروج إلى إحدى المقاهي المميزة .. تناول العشاء فى إحدى المطاعم بصُحبة أصدقاءك ..

الفكرة الرابعة : ممارسة الرياضة ..

ربما كان من الأجدر بك أن تُخصص جزءاً من ميزانيتك للإشتراك فى إحدى النوادي الرياضية ، أو صالات الألعاب البدنية .. هذا ضروري جداً لصحتك ، وسيحميك من مخاطر زيادة الوزن أو العُزلة عن الناس والمُجتمع ، أو الإنخراط بشكل زائد فى الدراسة ..

يُمكنك التسجيل فى ممارسة الألعاب الرياضية فى جامعتك ، أو فى النوادي الخارجية .. وفقاً لما تسمح به ميزانيتك .. ممارسة الرياضة تحديداً واحدة من أهم العناصر التى تجعل الطالب يسترجع نشاطه وحيويته وصفاء ذهنه بشكل سريع ، فضلاً عن التواصل المُستمر مع أصدقاء جدد ..

الفكرة الخامسة : الحياة الثقافية ..

كل منا لديه ميول ثقافية مُعينة .. إذا كنت من النوع الذي يعشق الكتب والقراءة ، لماذا لا تُحدد وقتاً معيناً فى الأسبوع تذهب فيه إلى إحدى المكتبات القريبة ؟! .. إذا كنت من هواة التصوير ، حدد موعداً أسبوعياً لممارسة هوايتك هذه فى تصوير المناظر الطبيعية فى الوقت الذي تُمارس فيه رياضة المشي ..

إذا كنت من هواة المتاحف والآثار ، خصص لنفسك موعداً تمضي فيه بعض الوقت فى إحدى المتاحف القريبة فى المدينة التى تسكن بها .. وهكذا .. المُهم ألا تجعل هواياتك الثقافية تنطفئ أثناء فترة دراستك فى الخارج ، بل بالعكس ... حاول أن تُنميها أكثر ، وتستفيد منها لقضاء وقت ممتع !

اقرأ أيضاً :

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

نصائح للمحافظة على صحتك أثناء فترة دراستك فى الخارج

كيف يُمكنك اختيار الجامعة المُناسبة لك بشكل صحيح ؟!

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي