أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

أولمبياد لندن 2012

589

أكثر من 20 عاما بقليل، هى الفترة التى قضيتها فى الدنيا منذ جئت إليها، شاهدت فى عمرى عدد قليل من المباريات الأوليمبية. على الرغم من إنها كانت دائما تعرض على شاشة التليفزيون. هذا العام أتوقع أن تكون دورة الألعاب الأوليمبية فى لندن مختلفة، لم يبقى إلا 100 يوم فقط على إنطلاقها وفى هذا الموضوع أحاول أن ألقى نظرة مقربة على هذا الحدث.

هذا العام دورة الألعاب الأولمبية ستكون لها إحساس مختلف، فى الواقع المدينة كلها سوف يكون بها إثارة من نوع مختلف كما إنها ستنبض بالحياة والنشاط. لذلك، قمت بالفعل بتقديم طلب للحصول على تذكرة لحضور هذا الحدث التاريخى، خاصة فى ظل وجود خصم على التذاكر.

بالنسبة لى كطالب كان الحصول على تذاكر عملية ذات مخاطرة مادية، خاصة إنك يمكنك أن تطلب أى عدد من التذاكر تريده، لكن بمجرد قبول طلبك للحصول على التذاكر يجب أن يتم الدفع فوراً. حتى لو كنت طلبت عدد تذاكر بما يعادل 5000 جنيه إسترلينى، وتم الموافقة على منحك عدد من التذاكر بما يعادل 4000 جنيه إسترلينى، يخصم هذا المبلغ فوراً من حسابك المصرفى.

كان من المحبط أن تعرف أنه لايمكنك إنتقاء أو إختيار نوع التذاكر التى تريد حضورها. لذلك قضيت ساعات طويلة أفكر. أى من الأحداث أو المباريات الرياضية الأجدر بالحضور؟ وأى من الأحداث الرياضية إذا اشتريت تذاكره سيكون لدى فرصة فى الفوز؟ وماهى الأموال التى سأغامر بها فى شراء التذاكر. بالنسبة لمباريات الجولة الأولى فيوجد مجموعة كبيرة من التذاكر بأسعار مختلفة. فيمكن المراهنة على تذكرة بعشرة جنيهات استرلينى لحفل الافتتاح على سبيل المثال. مراسم الافتتاح والختام بشكل خاص كانت ذات الإقبال الأكثر على شراء تذاكرها، أعرف أن فرصى فى الفوز ضئيلة، لكننى فضلت المحاولة، وأشتريت تذاكر للمراهنة على خمسة أحداث رياضية، كلها من أرخص الأسعار.

أشتريت تذاكر للمراهنة على حفلات مراسم الافتتاح والختام، وتذاكر لثلاثة أحداث رياضية أخرى. وعندما جاء موعد معرفة ما إذا كنت قد فزت أم لا قمت بفحص البريد الإلكتروني الخاص بى، وجدت أن تذكرة قد فازت، وهى تذكرة حضور نهائيات السباحة التوقيعية والتى تنتهى بمراسم توزيع الميداليات.

فرحت كثيراً ولم أكن مندهشا لعدم فوز التذاكر التى إشتريتها الخاصة بمراسم الافتتاح والختام، كانت فرحتى لفوز تلك التذكرة غامرة، خصوصا أننى إشتريتها رخيصة. فى النهاية حصلت على تذكرة فائزة وكانت إستراتيجيتى فى إختيار رياضة ليست ذات شعبية مثل رياضة الغوص للرجال والجمباز النسائى، إستراتيجية ناجحة.

بعد الجولة الشرائية الأولى، كان هناك جولة ثانية لتذاكر الألعاب الرياضية غير ذات الشعبية، وتشمل الجولة أيضا التذاكر مرتفعة الثمن، فكرت فى المحاولة مرة أخرى وشراء مجموعة تذاكر أخرى لكن تلك التذاكر أسعارها كانت أعلى من ميزانيتى كطالب، فتخليت الفكرة ولم أشترى؛ الحمد لله أنا مسرور جداً بتذكرتى الفائزة وسأكون فرحاً أكثر عند حضورى إحدى المباريات الأوليمبية فى أغسطس.

كطالب لم يسبق له العيش فى مدينة تُعقد بها دورة الألعاب الاولمبية، كنت سعيد حقاً لأننى سأحضر نهائيات مراسم توزيع الميداليات بتكلفة قليلة. حصولى على تذكرة واحدة جعل فى إمكانى مشاهدة الألعاب الأخرى. فأنا لا أعرف الكثير عن السباحة التوقيعية، لكننى أعتقد ان نهائيات الألعاب الجماعية تكون أكثر إثارة. كما إنها تقام فى مركز الألعاب المائية الجديد الفائز بالكثير من الجوائز المعمارية. إن هذة اللحظة التاريخية أثناء فترة دراستى فى بريطانيا هى شيء لم أكن أتصوره، وسأظل أتذكرها بعد إنتهاء دراستى فى الخارج.

للمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

الطلاب المسلمون فى الخارج

دورة الألعاب الأوليمبية ... لندن 2012

الدراسة فى الخارج والصدمة الثقافية

كتبتها Ashley Murrel

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي