أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

5 نصائح للاستقرار عند انتقالك للدراسة في الخارج

بواسطة
2082

ما إن تضع قدمك على أرض المطار كطالب دولي جديد فأنت أمام بداية جديدة مليئة بالأحلام والطموح والتحديات، وخلال الأشهر الأولى التي تلي وصولك للبلد الجديد ستواجه الكثير من التحديات والصعوبات في الاستقرار والاندماج، وعليه فإنّ هذه أفضل 5 نصائح قد تحتاجها كطالب دولي جديد.

البحث عن سكن طلابي

الحصول على سكن خاص بك هو مسؤوليتك في الدرجة الأولى، ومن الأفضل أن ترتب مكان مؤقت للعيش فيه ريثما تجد سكناً ملائماً لك، كما يمكنك أيضاً التفاهم مع المؤسسة التي ستدرس فيها على تأمين سكن دائم لك.

إنشاء حساب مصرفي

الخطوة التالية بعد الحصول على سكن مناسب هي إنشاء حساب مصرفي والحصول على بطاقة ائتمان مصرفية Debit Card التي ستسهّل عليك الكثير من عمليات الدفع.

تعرّف على وسائل المواصلات

عليك أن تكون قادراً على الاختيار بين مجموعة واسعة من وسائل المواصلات المتاحة مثل الحافلات، الترامات، خطوط مترو الأنفاق، أو حتّى عبر استخدام دراجتك الهوائية.

قبل ذلك عليك أن تعتاد على التعامل مع الطرقات بشكل جيد، تطبيقات الهواتف الذكية قد تكون عوناً لك بهذا الخصوص.

ابحث عن عمل بدوام جزئي أو عمل تطوعي

من أبرز النصائح التي يقترحها الطلّاب القدامى في الخارج على الطلّاب الجدد هي الحصول على عمل بدوام جزئي خاص بالطلّاب، هذا الأمر لن يساعد فقط على كسب بعض المال، بل سيعمل على زيادة ثقتك بنفسك وزيادة قدرتك على التعامل مع اللغة المحليّة.

كما أنّ العمل في المجال التطوّعي سيساعد على اختبار قدراتك الأساسية واكتساب المزيد من المهارات، بالإضافة إلى أنّ العمل التطوّعي سيكون نقطة إيجابية في سيرتك الذاتية.

كن اجتماعياً، وأنشئ صداقات جديدة

حاول أن تكون اجتماعياً قدر الإمكان، ابدأ بتكوين شبكتك الاجتماعية عبر إنشاء صداقات مع العديد من الناس سواء من الطلّاب الدوليين أو السكان المحليين.

 

مقالات ذات صلة

4 عوامل خذها بالاعتبار عند التفكير بالدراسة في الخارج

كيف تختار وجهتك الدراسية؟

الدراسة في الخارج: إيجابيات وسلبيات

4 أسباب قد تدفعك للدراسة في أمريكا

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...