أساسيات
الدراسة بالخارج : تكاليف الدراسة في الخارج

تكاليف الدراسة في امريكا و بريطانيا و استراليا

بواسطة
78027

 

تكاليف الدراسة في الخارج

لقد تابعت العديد من الجامعات البريطانية و الأمريكية ذات السمعة الجيدة باستقطاب حصة الأسد او النصيب الأكبر من الطلاب الدوليين, و لكن الأمور تتغير في عالم الدراسة في الخارج و استقطاب الطلاب الأجانب, حيث أضحت أستراليا و بعض الدول الأسيوية وجهات دراسية مميزة تستقطب الكثير من الطلاب الدوليين أيضاً.

ولكن يبرز السؤال حول الوجهة الدراسية الأنسب للطلاب الدوليين من ناحية التكاليف و من ناحية جودة التعليم؟

قامت مؤسسة hotcoursesبدراسة حول تكاليف الرسوم الدراسية في ستة وجهات دراسية مشهورة باستقبالها للطلاب الدوليين  ذلك في كل من دول بريطانيا و أمريكا و نيوزيلندا و ماليزيا و أستراليا و سنغافورة. أيضاُ أخذت هذه الدراسة بعين الإعتبار تكاليف الحياة اليومية للطلاب بالإضافة الى ما يمكن أن يجنيه الطالب في حال قرر العمل بوقت جزئي خلال دراسته

من خلال نتائج هذه الدراسة, يتبين أن أستراليا و سنغافورة و ماليزيا أقل الوجهات الدراسية من ناحية التكلفة السنوية للرسوم الدراسية. أيضاً, يتضح أن أستراليا هي الأغلى من ناحية المعيشة اليومية و لكن بالمقابل تعتبر التكاليف الدراسية أقل بالمقارنة بمثيلاتها من الدول الغربية كبريطانيا و أمريكا, هذاا و مازالت أستراليا صاحبة الفرصة الأكبر لما يمكن أن يجنيه الطالب من خلال عمل جزئي.

انفر على الصورة أدناه للتعرف على التفاصيل

تكاليف الدراسة في أمريكا و بريطانيا و أستراليا

 

بالمقابل يتبيّن أن تكاليف المعيشة في أمريكا و بريطانيا أرخص من تكاليف المعيشة في أستراليا و لكن في نفس الوقت تعتبر تكاليف الرسوم الدراسية في الجامعات الأسترالية أقل بكثير من مثيلاتها من الدول الغربية و مع ذلك يجب الأخذ بعين الإعتبار الترتيب العالمي للجامعات, حيث تحتل 76 جامعة من بريطانيا و أمريكا المراتب العليا من أصل 100 جامعة حول العالم.

من المهم للطلاب الدوليين يمّعنو بالتفكير حول الوجهة الدراسية التي يرغبون الذهاب اليها و عن التكاليف المالية التي سوف يواجهونها. بالنهاية الخيار لكم و نحن متشوقون  لمعرفة أرائكم و تعليقاتكم!

مزيد من المقالات حول تكاليف الدراسة في الخارج:

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب