أساسيات
الدراسة بالخارج : تكاليف الدراسة في الخارج

كيف تبحث عن منحة دراسية فى الخارج؟

27438

الحصول على مساعدة مادية من أجل الدراسة فى الخارج عملية تعتبر مثل محاولة العثور على إبرة فى كومة من القش، لكن هذا قد يكون عند البحث عن منحة دراسية بإستخدام الوسائل التقليدية، فى هوت كورسس الأمر مختلف، فلدينا عدد كبير من المنح الدراسية فى الخارج فى العديد من المجالات الدراسية، وعلى كافة المستويات الدراسية. فى هذة المقالة نستعرض بعض الخطوات الإرشادية لكيفية الحصول على منحة دراسية.

لكى تجد المنحة الدراسية المناسبة لمجالك الدراسى إذهب إلى الصفحة الرئيسية وإضغط على الرابط الموضح بالصورة

بعد ذلك قم بتعبئة نموذج البحث الموضح فى الصورة والواقع على يسار الصفحة

قم بإختيار جنسيتك، والدولة التى ترغب فى الدراسة بها والمستوى الدراسى. كما أنك بعد ذلك يمكنك تحديد مدينة معينة فى الدولة التى ترغب فى الدراسة بها. كما يمكنك الضغط على رابط إعثر على دورة أو جامعة لترى مزيد من الخيارات المتاحة.

بعد ذلك سيظهر أمامك قائمة بالمنح الدراسية كما بالصورة

كما ترى أمامك فإن رقم 1 بالصورة هو روابط المنح الدراسية المتاحة بتلك الجامعة ويمكنك بالضغط على الرابط معرفة المزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية، كما يمكنك الضغط على رابط الجامعة لمعرفة مزيد من المعلومات عن الجامعة. رقم 2 فى الصورة هو فيديو توضيحى عن الجامعة التى تقدم المنحة وحُرمها الجامعية التى يدرس الطلاب بها، وأيضاً المقابلات التى تتم بين الطلاب والمحاضرين. أما رقم 3 فهو رابط يمكنك من خلاله زيارة موقع الجامعة مباشرة والتعرف على متطلبات الإلتحاق بالمنحة الدراسية. أما الرابط رقم 4 فى الصورة فيمكنك من خلاله إرسال بريدك الإلكترونى إلى الجامعة مباشرة للإستفسار عن أى شئ أو لمعرفة المزيد من المعلومات.

بعد الضغط على رابط المنحة الدراسية، ستظهر أمامك المنحة الدراسية كما بالصورة أدناه.

يمكنك الضغط على رابط المنحة الدراسية التى تريدها والمشار إليه فى الصورة السابقة أو الضغط على رابط إقرأ المزيد، والذى سيقودك بدوره إلى الصفحة التالية.

كما ترى، ستجد فى تلك الصفحة كافة المعلومات المتعلقة بالمنحة الدراسية، مثل الهيئة المانحة ومتطلبات ومواعيد الإلتحاق وأيضاً كيفية الإتصال بالجامعة، وأى تفاصيل أخرى قد يحتاجها الطالب.

إذا كنت مازلت تحتاج إلى مزيد من المعلومات والمساعدة فستجد دائماً على يمين صفحة المنح الدراسية قائمة بالمقالات الهامة المتعلقة بالمنح الدراسية وأمور الدراسة فى الخارج، كما ترى بالصورة الـسابقة.

أخيراً نتمنى أن تكون تلك المعلومات مفيدة لك، ويمكنك أيضاً قراءة تلك الموضوعات ذات الصلة

منح دراسية ممولة للطلاب الدوليين

مساعدات للطلاب السوريين فى الولايات المتحدة

كيف تتجنب الإحتيال باسم المنح الدراسية؟

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي